هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار البحرين - أخبار الخليج | د. المفتاح يشارك في مؤتمر التصدي للعنف المرتكب باسم الدين

 

 

أخبار البحرين - أخبار الخليج | د. المفتاح يشارك في مؤتمر التصدي للعنف المرتكب باسم الدين
أخبار البحرين - أخبار الخليج | د. المفتاح يشارك في مؤتمر التصدي للعنف المرتكب باسم الدين

انت تشاهد أخبار البحرين - أخبار الخليج | د. المفتاح يشارك في مؤتمر التصدي للعنف المرتكب باسم الدين
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 27 يناير 2018 04:44 مساءً

باريس نيوز - يشارك وفد من الشؤون الإسلامية برئاسة وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف فضيلة الدكتور فريد بن يعقوب المفتاح في المؤتمر العالمي الذي سينعقد بالعاصمة الإيطالية روما في الفترة ما بين 29 يناير الجاري وحتى الأول من فبراير المقبل، تحت عنوان "التصدي للعنف المرتكب باسم الدين".

وكان وفد من الشؤون الإسلامية قد شارك في المؤتمر السنوي للحوار بين الأديان الذي انعقد بالفاتيكان إلى جانب عددٍ من الوفود من مختلف دول العالم، لبحث متطلبات المرحلة الحالية في مسيرة حوار الحضارات والأديان، حيث التقى المفتاح على هامش المؤتمر بابا الفاتيكان الذي أشاد بنهج مملكة البحرين الحضاري في ترسيخ مبادئ العيش المشترك، مثمناً نهج حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى في الانفتاح وترسيخ الحريات، وبخاصة حرية ممارسة الشعائر الدينية وحرية التعبير والرأي، كما أكد بابا الفاتيكان على أن للبحرين دوراً محورياً في مسيرة حوار الحضارات. من جانبه أشاد المفتاح بالدور الرائد للفاتيكان وبابا الفاتيكان في ترسيخ مبادئ التسامح بين أتباع الأديان.

هذا وسيلقي المفتاح خلال مؤتمر روما لهذا العام كلمة حول ظاهرة العنف باسم الدين وتفاقم هذه الظاهرة الخطيرة، وأثرها على العالم، مؤكداً من خلال كلمته على أن أصول ومقاصد الأديان تكاد تتطابق في ترسيخ مبادئ الرحمة والعدل والمحبة والتسامح، وأن أصحاب الفكر المتطرف ودعاة العنف في كل دين استغلوا النصوص المقدسة في الشرائع والأديان وأولوها تأويلاً يخدم أهدافهم الدنيئة.

كما يدعو وكيل الشؤون الإسلامية في كلمته إلى ضرورة الفصل التام بين الدين وبين السلوك المتطرف لبعض أتباعه، داعياً المختصين في كل دين للقيام بمراجعة شاملة هدفها تنقية الدين مما أُلصق به من شبهات والعودة به إلى أصوله النقية ومبادئه الراقية، مشدداً على أن العنف باسم الدين آفة خطيرة تسيء إلى الدين وتشوِّه قدسيته من جهة، وتمنح المتطرفين غطاءاً شرعياً لعنفهم من جهة أخرى، مؤكداً على أن الإنسانية أمانة في أعناق أبنائها،  وهي تَعبُرُ جميعاً على متن سفينة واحدة.

كما سيستعرض المفتاح خلال كلمته تجربة مملكة البحرين في التعايش والتنوع والتعددية الفكرية التي يتميز بها شعب البحرين، فضلاً عن الجهود الفكرية التي قامت بها الجهات المختصة في مملكة البحرين حول مجابهة العنف والتطرف والإرهاب.

 

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار البحرين - أخبار الخليج | د. المفتاح يشارك في مؤتمر التصدي للعنف المرتكب باسم الدين " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار البحرين - أخبار الخليج | د. المفتاح يشارك في مؤتمر التصدي للعنف المرتكب باسم الدين " تم نقلة من موقع " اخبار الخليج " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اخبار الخليج " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار اليمن - وكيل محافظة حجة يدشن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بمديرية وشحة

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا