أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار يمنية - : بن دغر يشيد بخصوصية وعمق العلاقات اليمنية التركية

اخبار يمنية - : بن دغر يشيد بخصوصية وعمق العلاقات اليمنية التركية
اخبار يمنية - : بن دغر يشيد بخصوصية وعمق العلاقات اليمنية التركية

انت تشاهد اخبار يمنية - : بن دغر يشيد بخصوصية وعمق العلاقات اليمنية التركية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 23 مايو 2018 09:05 مساءً

باريس نبوز - أشاد رئيس الوزراء، الدكتور، أحمد عبيد بن دغر، بخصوصية وعمق العلاقات اليمنية التركية ، وما تشهده من تنامي مستمر، في ظل الحرص المتبادل على تطويرها في مختلف المجالات.

وثمن خلال اللقاء الذي جمعه اليوم، مع السفير التركي لدى اليمن ليفنت الر، الدور التركي الداعم والمساند للشرعية اليمنية، وعلاجها لعشرات الجرحى اليمنيين للعلاج في مستشفياتها بناءا على طلب الحكومة الشرعية.

وجرى خلال اللقاء مناقشة علاقات التعاون اليمني التركي في مختلف الجوانب، والدور الذي تضطلع به تركيا في دعم الشرعية اليمنية، وجهودها في معالجة الجرحى اليمنيين واستجابتها لطلب الحكومة الشرعية في هذا الجانب، اضافة الى ما تقدمه من مساعدة لتعزيز اداء القطاع الصحي في بلادنا.

كما تم مناقشة سير علاج الدفعة الجديدة من الجرحى في المستشفيات التركية، وامكانية استقبال دفع جديدة، وكذا استمرار دعم القطاع الصحي في اليمن، وفق الاولويات القائمة والاحتياجات الناجمة عن الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي الانقلابية.

وتطرق اللقاء، الى مستجدات الاوضاع على الساحة الوطنية والجهود الاممية والدولية المبذولة لاعادة احياء مشاورات السلام، واستمرار تعنت مليشيا الحوثي الانقلابية في الامتثال للارادة الشعبية والدولية وعدم رضوخها لتطبيق مرجعيات الحل المتوافق عليها.

واستعرض الدكتور بن دغر، الاوضاع الانسانية الكارثية جراء الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي، والجهود التي تبذلها الحكومة لتخفيف المعاناة القائمة وتطبيع الاوضاع في المناطق المحررة، ومكافحة الارهاب، والدور المعول على الاشقاء والاصدقاء في دعم هذه الجهود.

بدوره جدد السفير التركي التاكيد على موقف بلاده الداعم للشرعية اليمنية وامن واستقرار ووحدة اليمن، والحرص على تقديم كل ما يمكن لمساعدة الشعب اليمني على تحقيق تطلعاته واستعادة الدولة الشرعية، لدورها ومؤسساتها للمضي نحو التنمية والرخاء.

واشار الى الاعمال الجارية لتركيب وتجهيز المستشفى الميداني المقدم من تركيا في مدينة التربة بمحافظة تعز، واعتزامها استمرار تقديم الدعم لليمنيين في هذه الظروف الصعبة وفي مختلف المجالات.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار يمنية - : بن دغر يشيد بخصوصية وعمق العلاقات اليمنية التركية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار يمنية - : بن دغر يشيد بخصوصية وعمق العلاقات اليمنية التركية " تم نقلة من موقع " اليمن العربي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليمن العربي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار عربية - كيف رد مفتي مصر على المشككين بتوقيت أذان الفجر؟

معلومات الكاتب