أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار لبنان - نصر الله يكشف عرضا أمريكيا قديما.. نقله جورج نادر (شاهد)

اخبار لبنان - نصر الله يكشف عرضا أمريكيا قديما.. نقله جورج نادر (شاهد)
اخبار لبنان - نصر الله يكشف عرضا أمريكيا قديما.. نقله جورج نادر (شاهد)

انت تشاهد اخبار لبنان - نصر الله يكشف عرضا أمريكيا قديما.. نقله جورج نادر (شاهد)
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 29 أبريل 2018 12:39 صباحاً

باريس نيوز - جي بي سي نيوز :- كشف الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، عن عرض أمريكي قديم للحزب، نقله رجل الأعمال الأمريكي من أصل لبناني، جورج نادر، الذي يعد مستشارا لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، والمقرب من ترامب.

نصرالله في كلمة له خلال مهرجان "الوفاء للنصر" في مدينة النبطية جنوب لبنان، تحدث عن عدة "مؤامرات" تعرض لها الحزب، بداية من العام 2000، وأضاف: "بعد أحداث أيلول/ سبتمبر، جاء مندوب أمريكي من أصل لبناني وكان مرسلا من ديك تشيني نائب رئيس الولايات المتحدة في ذلك الوقت، وأبلغني أنهم حاضرون؛ أنتم تدخلون في الحكومة والسلطة ونعطي لكم مليارات الدولارات بشرط العمل لدى الأمريكان على المستوى الأمني والتخلي عن مقاومة العدو الإسرائيلي".

وتابع نصر الله بأن "المندوب الأمريكي هو الصحفي الأمريكي اللبناني جورج نادر"، مضيفا: "غلطتي كانت عدم أخذ الورقة".

وقال نصر الله، إنه بعد انسحاب الجيش السوري من لبنان عام 2005، تلقى الحزب عروضا أمريكية وأوروبية، "يحلم بها أي حزب سياسي"، من حيث الأموال، والوعود السلطوية، إلا أن الحزب رفضها جميعها.

وأوضح نصر الله أن "حكمة حزب الله والجيش"، حالتا دون محاولات الحكومة الأمريكية، والولايات المتحدة بالسعي إلى الاقتتال بينهما في عام 2006، وفي العام 2008.

وحول الصراع اللبناني الإسرائيلي، واحتمالية التفاوض بين الطرفين، قال نصر الله: "لدينا ملف مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، والإسرائيلي الذي يفاوض ويريد أن يفاوض هل سيرد لنا مزارع شبعا؟ وملف النفط والغاز، وملف التهديدات الإسرائيلية الدائمة بشن حرب على لبنان".

وتطرق نصر الله إلى الحملات الانتخابية، واصفا بعض خصوم قوائم حزب الله بـ"الأعداء"، مضيفا أن "البلاد دخلت في مرحلة حساسة بما يخص الملف المالي".

وأضاف: "أضم صوتي لأصوات المسؤولين الذين قالوا إن البلد ليس مفلسا، لكن بحال واصلنا السير كما كنا، من المؤكد أننا ذاهبون إلى الإفلاس"، متابعا: "المتداول اليوم أن الدين العام هو 80 مليار دولار وفي كل عام يزيد الدين، وبعد مؤتمر باريس لدينا 11 أو 12 مليار دولار على ما يقال، وبعد أعوام بسبب خدمة الدين سيصل الدين إلى 100 مليار دولار".

اقرأ أيضا: هجوم ناري من حزب الله على تسمية شارع باسم الملك سلمان

وقال نصر الله إن "الوضع المالي استثنائي ويحتاج إلى تصرف جديد، والشعب ذاهب إلى أن يصبح الدين خلال سنة أو سنتين 100 مليار دولار، وهذا يتطلب أن يكون لدينا نواب وحكومة، لا أحد يركب عليها ديون من أجل مشاكل شخصية، ولا أحد ياكل رأس البلد كله على أساس أنه جاء بالإنقاذ وهو يأتي بالكارثة".

وبحسب نصر الله، فإنه سيكون "في مواجهة أي ضرائب جديدة على الفقراء وأصحاب الدخل المحدود. قد نضطر إلى النزول إلى الشارع لأن الوضع الاجتماعي والمعيشي لم يعد يحتمل أي ضريبة جديدة".

وأضاف: لائحة الأمل والوفاء هي بالكامل لائحتنا، ويجب أن نعمل لنجاحها بالكامل"، مضيفا: "أيها الإخوة والأخوات، في 6 أيار على عاتقكم مسؤولية، ويجب ترجمتها بالانتخاب الصادق الواعد والوفي لمن يحمل المسؤولية ولمن يحفظ أماناتكم، ويوم 6 أيار يوم الإمام الصدر ككل أيام القهر والظلم".

وعلق نصر الله على مسيرة الكرامة في غزة، موجها التحية لـ"المرابطين من الشعب الثائر المظلوم، والصابر، والمقاوم".

وقال إنه يحيي "كل القيادات في فصائل المقاومة في غزة التي اتخذت القرار الشجاع في المقاومة ومواجهة الاحتلال"، مشددا على أن "هذا التحرك يشكل صفعة قوية لما يسمى صفقة القرن",وفق عربي 21.

وحول الحرب في اليمن، أرسل نصر الله تحية للحوثيين، والمليشيات الموالية لها بمناسبة مرور ثلاثة أعوام على الحرب، الذي سجل فيه الحوثيون "صمودا أسطوريا في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي الغاشم"، على حد وصف نصر الله.


اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار لبنان - نصر الله يكشف عرضا أمريكيا قديما.. نقله جورج نادر (شاهد) " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار لبنان - نصر الله يكشف عرضا أمريكيا قديما.. نقله جورج نادر (شاهد) " تم نقلة من موقع " جي بي سي نيوز " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " جي بي سي نيوز " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ابن ولد قدور يمتلك شركات وحسابات في لبنان