هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار عربية : 120 شخصا يشاركون فى منتدى الشباب العراقى بالبصرة

 

 

اخبار عربية : 120 شخصا يشاركون فى منتدى الشباب العراقى بالبصرة
اخبار عربية : 120 شخصا يشاركون فى منتدى الشباب العراقى بالبصرة

انت تشاهد اخبار عربية : 120 شخصا يشاركون فى منتدى الشباب العراقى بالبصرة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 29 يناير 2017 06:15 صباحاً


باريس نبوز -   عقدت الجلسة الأولى لمنتدى الشباب العراقى تحت شعار "العراق.. شباب وتعايش"، أمس السبت فى مدينة البصرة جنوبى العراق، حيث الجسلة تهدف إلى تقديم صوت جيل الشباب لدعم مسار عملية المصالحة والتعايش فى العراق، ضمن سلسلة من الفعاليات التى ستعقد لاحقا فى عدد من المدن لتسلط الضوء على أهمية دور الشباب فى مستقبل العراق فى مرحلة ما بعد الصراع من أجل اعداد التوصيات التى ستطرح فى المؤتمر الوطنى المزمع عقده فى شهر مايو القادم .


وضـم المنتدى، الذى نظمته بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامى) بالتعاون مع جمعية الأمل العراقية نحو 120 مشاركا ضمن الفئة العمرية بين 18-35 من مدن البصرة وميسان وذى قار والمثنى.


ويستهدف المنتدى إعطاء دور للشباب فى رسم الطريق نحو التعايش السلمى فى عراق المستقبل، بمشاركة جيل الشباب العراقيين من مختلف الخلفيات العرقية والدينية لمناقشة قضايا ما بعد الصراع، والعمل على تحقيق المصالحة الوطنية والتعبير عن رأيهم.


وقال نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة فى العراق جورجى بوستن ، فى كلمة، إن المصالحة فى العراق ستكون منقوصة ما لم يكن للشباب، وهم اكبر شريحة فى المجتمع العراقي، الدور الجوهرى فى مسار المصالحة والتعايش، وما لم تتضمن أى مبادرة وجهات نظرهم، وهذا يعنى أن الاستقرار نفسه الذى يطمح له العراق وتطمح له الأمم المتحدة سيكون منقوصاً.


وأضاف: إننى على ثقة بأن مناقشاتكم ستعمل على تحديد القضايا الرئيسية التى ستكون حاسمة بالنسبة لتعزيز الحوار والمصالحة بين جميع العراقيين، والخروج بتوصيات عملية وملموسة والتى سيتبعها سلسة من المداولات فى مدن صلاح الدين واربيل والنجف وديالى و كركوك والسليمانية و بغداد، تتوج بمؤتمر عام فى بغداد بحضور ممثلين يختارهم الشباب لاستخلاص توصيات لإدراجها فى المقررات التى تدعم مسار المصالحة والتعايش


وعقب الجلسة الافتتاحية، انقسم المشاركون إلى 5 مجموعات عمل للمناقشة والرد على الأسئلة بشأن ما يودون رؤيته فى عراق المستقبل، وكيف يمكن لهم أن يسهموا فى ذلك، وفى نهاية المنتدى ناقش المشاركون ردودهم ووضعوا مجموعة من التوصيات و اختاروا ممثليهم للمؤتمر الوطنى للشباب فى بغداد، وكانت توصيات مؤتمر هذه الساعة متشعبة و متعلقة بتعزيز سيادة القانون ومؤسسات الدولة، والسيطرة على الأسلحة، فضلا عن غرس روح التسامح فى المجتمع من خلال إصلاح المناهج الدراسية.


حضر الجلسة نشأت المنصورى رئيس لجنة التخطيط فى مجلس محافظة البصرة والشيخ عباس الفضلى رئيس لجنة العشائر والمكونات وعقيل سلمان منسق شؤون المنظمات الدولية فى لجنة تنفيذ ومتابعة المصالحة الوطنية فى مكتب رئيس الوزراء العراقى وهناء ادور رئيسة جمعية الأمل، وجورجى بوستن.

 


اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار عربية : 120 شخصا يشاركون فى منتدى الشباب العراقى بالبصرة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار عربية : 120 شخصا يشاركون فى منتدى الشباب العراقى بالبصرة " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق اخبار المغرب - مركز يطالب بوقف اعتقال نشطاء "حراك الريف"‎
التالى اخبار المغرب - تدشينات ملكية بفاس

معلومات الكاتب