أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار تونس - علماء: الموز يحمي الأوعية الدموية من مرض خطير

أخبار تونس - علماء: الموز يحمي الأوعية الدموية من مرض خطير
أخبار تونس - علماء: الموز يحمي الأوعية الدموية من مرض خطير

أخبار تونس - علماء: الموز يحمي الأوعية الدموية من مرض خطير - بواسطة أخبار باريس نيوز
بتاريخ اليوم الموافق - الثلاثاء 15 مايو 2018 09:19 صباحاً

أخبار باريس نيوز - علماء: الموز يحمي الأوعية الدموية من مرض خطير


أكد علماء أن الموز يحمي الأوعية الدموية من مرض تصلب الشرايين الذي يعتبر المسبب الرئيس لأمراض القلب والأوعية الدموية المميتة.
وتوصلت مجموعة علماء من الولايات المتحدة الأمريكية إلى أن تناول الموز المحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم يساعد في منع تراكم لويحات الكوليسترول في الشرايين، بحسب "Dni24".
وأجرى العلماء تجارب على الفئران المخبرية لمعرفة مدى خطورة نقص البوتاسيوم على الشريايين، واتضح لهم أن "انخفاض مستوى البوتاسيوم له تأثير كبير في تطور تصلب الشرايين. فإذا كان مستواه منخفضا فإن المرض يتطور بسرعة كبيرة، وإذا كان مستواه مرتفعا فإن تطور المرض يتباطأ بنفس الوتيرة".
ووفقا للخبراء، فإن تصلب الشرايين يبدأ بالتطور عند زيادة لويحات الكوليسترول داخل الأوعية الدموية. وتؤدي هذه الزيادة مع مرور الوقت إلى زيادة سمك جدران الأوعية الدموية، ما يقضي عمليا على مرونتها.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار تونس - علماء: الموز يحمي الأوعية الدموية من مرض خطير " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار تونس - علماء: الموز يحمي الأوعية الدموية من مرض خطير " تم نقلة من موقع " تورس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " تورس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ابن ولد قدور يمتلك شركات وحسابات في لبنان