أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار سعودية - قبل رمضان بأيام.. ارتفاع أسعار الخضار والفواكه بنسبة 200% في محلات التجزئة

انت تشاهد أخبار سعودية - قبل رمضان بأيام.. ارتفاع أسعار الخضار والفواكه بنسبة 200% في محلات التجزئة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 15 مايو 2018 07:49 صباحاً

أخبار باريس نيوز - قبل أيام قليلة من شهر رمضان الكريم، كشف محمد الجهني، نائب رئيس لجنة المواد الغذائية بالغرفة التجارية بجدة، عن الارتفاع الكبير الذي شهدته محلات التجزئة وبعض ” الهيبرات ” في أسعار الخضار والفواكه والورقيات، وذلك بنسبة تجاوزت 200%، وذلك بالاختلاف عن أسعار السوق المركزي بالمحافظة.

وأرجع ” الجهني ” الارتفاع في الأسعار إلى ارتفاع تكاليف التشغيل، وذلك في محاولة من لجنة المواد الغذائية لتعويض تراجع القيمة الشرائية في المنتجات الاستهلاكية وغير الأساسية، فضلًا عن المتغيرات الاقتصادية التي طرأت على المنشآت.

ومن جانبهم، ناشد عدد من التجار والموردون – الذين أكدوا ارتفاع الأسعار – المستهلكين بتأمين احتياجاتهم الأساسية بشراء المنتجات من ” حلقة جدة ” ، باعتبارها توفر مختلف أنواع المنتجات ذات الجودة، وبأقل الأسعار.

وفي السياق ذاته، وضع المهندس معتصم أبو زنادة، نائب رئيس طائفة دلالي الخضروات والفواكه بجدة، هذا الارتفاع غير المسبوق في الأسعار على عاتق بعض المراكز التجارية ومحلات السوبر ماركت الكبرى، موضحًا أن هذه المراكز تضع مكاسب تتجاوز نسبة 100%، ويتضح ذلك في أصناف وسلع مهمة مثل ” الطماطم ” .

وقدم ” أبو زنادة ” ، اقتراحًا لمواجهة هذا الارتفاع في الأسعار، يفيد بشراء المستهلك احتياجاته من السوق المركزي مباشرة بأسعار مناسبة، مما يخفف عليه هذا الغلاء في الأسعار.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار سعودية - قبل رمضان بأيام.. ارتفاع أسعار الخضار والفواكه بنسبة 200% في محلات التجزئة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار سعودية - قبل رمضان بأيام.. ارتفاع أسعار الخضار والفواكه بنسبة 200% في محلات التجزئة " تم نقلة من موقع " صحيفة صدي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صحيفة صدي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار عربية - تونس تكافح الفساد بالكاميرات