أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار تونس - أنقرة تعلن الحداد وتستدعي سفيريها في واشنطن وتل أبيب

أخبار تونس - أنقرة تعلن الحداد وتستدعي سفيريها في واشنطن وتل أبيب - بواسطة أخبار باريس نيوز
بتاريخ اليوم الموافق - الثلاثاء 15 مايو 2018 07:46 صباحاً

أخبار باريس نيوز - أنقرة تعلن الحداد وتستدعي سفيريها في واشنطن وتل أبيب


استدعت تركيا سفيريها لدى تل أبيب وواشنطن "للتشاور" وأعلنت الحداد 3 أيام على ضحايا العنف على حدود غزة، حيث سقط عشرات الفلسطينيين وأصيب الآلاف بجروح.
وقال المتحدث باسم الحكومة التركية بكر بوزداغ في مؤتمر صحفي مساء الاثنين: "استدعينا سفيرينا في واشنطن وتل أبيب للتشاور، والبرلمان سيعقد غدا جلسة خاصة لبحث قضية القدس، وستطلع الحكومة البرلمان على موقفها".
وأضاف: "بلادنا ستدعو إلى اجتماع للجمعية العامة للأمم المتحدة عبر مبادرة من وزارة خارجيتنا".
ولفت المتحدث باسم الحكومة إلى أن تركيا باعتبارها الرئيس الحالي لمنظمة التعاون الإسلامي، قررت دعوة المنظمة لاجتماع طارئ يوم الجمعة المقبل.
واعتبر بوزداغ أن ما حدث في غزة أثبت تورط واشنطن في دماء الفلسطينيين، وقال: "يدا إسرائيل ملطختان دوما بدماء الفلسطينيين ولكن أحداث الإثنين أظهرت أن يدي الولايات المتحدة ملطخة أيضا بدماء الفلسطينيين".
ولفت إلى أن بلاده أعلنت الحداد لثلاثة أيام، تضامنا مع الشعب الفلسطيني على خلفية المجزرة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي على الشريط الحدودي لقطاع غزة.
وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت مقتل 58 شخصا بينهم أطفال وإصابة أكثر من 2400 آخرين، برصاص الجيش الإسرائيلي في مواجهات شرقي قطاع غزة، أثناء مسيرات "العودة الكبرى".

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار تونس - أنقرة تعلن الحداد وتستدعي سفيريها في واشنطن وتل أبيب " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار تونس - أنقرة تعلن الحداد وتستدعي سفيريها في واشنطن وتل أبيب " تم نقلة من موقع " تورس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " تورس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ابن ولد قدور يمتلك شركات وحسابات في لبنان