أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار يمنية - : انطلاق عملية "الرعد الأحمر" لتحرير مدينة الحديدة وطرد المليشيا

اخبار يمنية - : انطلاق عملية "الرعد الأحمر" لتحرير مدينة الحديدة وطرد المليشيا
اخبار يمنية - : انطلاق عملية "الرعد الأحمر" لتحرير مدينة الحديدة وطرد المليشيا

انت تشاهد اخبار يمنية - : انطلاق عملية "الرعد الأحمر" لتحرير مدينة الحديدة وطرد المليشيا
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 15 مايو 2018 07:43 صباحاً

باريس نبوز - قالت صحيفة سعودية اليوم الثلاثاء إن قوات التحالف العربي اطلقت عملية نوعية خاطفة باسم «الرعد الأحمر» في الساحل الغربي تمكنت خلالها من تدمير مراكز للقيادة والسيطرة تابعة لميليشيات الحوثي الإرهابية في مديرية الفازة جنوب مدينة الحديدة، والاستيلاء على كميات كبيرة من المعدات والوثائق التابعة للانقلابيين.

وذكرت صحيفة عكاظ، أن العملية هدفت إلى القضاء على تجمعات ميليشيات الحوثي الإيرانية، ووقف تهديدها للملاحة الدولية في البحر الأحمر. 

ويشارك في العملية العسكرية الشاملة التي أطلقت (الأحد) قوات من ألوية العمالقة التابعة للجيش الوطني والمقاومة ووحدات عسكرية بقيادة العميد طارق صالح نجل شقيق الرئيس السابق. 

وأكدت مصادرعسكرية أن عشرات من عناصر الميليشيات بينهم عدد من القيادات الميدانية قتلوا في جبهة الساحل الغربي، مفيدة بأن من بين القياديين الذين قتلوا محمد علي شرف الدين، أبو أحمد شرف الدين. 

وبحسب تسجيل مصور نشرته وكالة الأنباء الإماراتية «وام» أمس، قال قائد قوات التحالف العربي في الساحل الغربي العميد ركن عبدالسلام الشحي، إن العملية تتجه نحو الحديدة بإسناد بري وبحري وجوي، مؤكدا أنها نجحت في تحرير ميناء الحيمة جنوب الحديدة. وأكد الشحي أن عناصر الحوثيين تتساقط وانهياراتهم تتواصل في مختلف الجبهات، لافتا إلى حالات هروب جماعي لعناصر الميليشيات تاركة أسلحتها وعتادها، وكشف عن اعتقال أسرى بالعشرات بينهم قيادات تعبوية وعملياتية جراء تضييق الخناق عليهم ومحاصرتهم، مؤكدا أن بعضهم يبيع أسلحته لتأمين الهروب في ظل استسلام العشرات.

من جهة أخرى، قتل القيادي الحوثي صالح يحيى محمد القدامي، المكنى «أبو الحسنين» مع عشرات من عناصر الملشيا.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار يمنية - : انطلاق عملية "الرعد الأحمر" لتحرير مدينة الحديدة وطرد المليشيا " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار يمنية - : انطلاق عملية "الرعد الأحمر" لتحرير مدينة الحديدة وطرد المليشيا " تم نقلة من موقع " اليمن العربي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليمن العربي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ابن ولد قدور يمتلك شركات وحسابات في لبنان

معلومات الكاتب