هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار سوريا - الغوطة الشرقية.. نصف مليون شخص يحاصرهم النظام ويمنع عنهم المساعدات

 

 

اخبار سوريا - الغوطة الشرقية.. نصف مليون شخص يحاصرهم النظام ويمنع عنهم المساعدات
اخبار سوريا - الغوطة الشرقية.. نصف مليون شخص يحاصرهم النظام ويمنع عنهم المساعدات

انت تشاهد اخبار سوريا - الغوطة الشرقية.. نصف مليون شخص يحاصرهم النظام ويمنع عنهم المساعدات
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 9 أكتوبر 2017 04:30 مساءً

باريس نيوز - جي بي سي نيوز :- تعاني منطقة الغوطة الشرقية في العاصمة السورية دمشق، من قلة المواد الغذائية وارتفاع أسعارها إلى نحو 10 أضعاف، بسبب الحصار المطبق الذي تفرضه قوات النظام منذ نحو 5 أعوام.

وتشمل إجراءات الحصار منع إيصال المساعدات الإنسانية، فيما يضطر سكان المنطقة لدفع نحو 3 آلاف و500 ليرة سورية (7.5 دولارات) لشراء كيلوغرام واحد من السكر.

وتفتقر الغوطة الشرقية للعديد من الأغذية، وخاصة المواد البقولية ومنها الأرز والعدس والبرغل، إلى جانب الزيت والشاي وغيرها.

وبينما تحتاج العائلة الواحدة المؤلفة من 5 أشخاص لـ 138 ألف ليرة سورية شهريًا (نحو 277 دولار) لتأمين احتياجاتها الأساسية، فإن دخل الفرد الواحد يتراوح شهريًا بين 37 و55 ألف ليرة سورية (أي من 10 إلى 15 دولار) فقط، بسبب ندرة فرص العمل.

موسى الحمدي، صاحب دكان صغير في الغوطة قال للأناضول، إن "الأهالي يعانون من انعدام المواد الغذائية، وفي حال وجدت فإنها تباع في السوق السوداء بعشرة أضعاف سعرها الطبيعي".

وأوضح أن سعر الكيلوغرام الواحد من الأرز، يبلغ ألف و500 ليرة سورية (نحو 3.5 دولارات)، وكيلوغرام من اللبن يبلغ 4.5 دولارات، والجبنة نحو 9 دولارات.

بدوره، قال أحمد مصطفى، وهو صاحب متجر في منطقة دوما، إن "العديد من الأطفال يموتون بسبب نقص الغذاء  أغلبنا ينام في كثير الأحيان دون أن يجد لقمة يأكلها".

أما معاذ خطيب، أحد سكان دوما أيضًا، فقال إن "النظام يمنع إيصال المساعدات إلى المنطقة التي يسكن فيها مئات الآلاف من الناس".

وأضاف أنه "اشترى الأسبوع الماضي ربطة الخبز الواحدة بألف و200 ليرة سورية (نحو 2.5 دولار)، وهذا الأمر لم نشهده في تاريخ سوريا".

وتحاصر قوات النظام مدن وبلدات غوطة دمشق الشرقية، التي يقطنها نحو نصف مليون شخص، منذ نحو 5 أعوام، قبل أن تتراجع حدة الهجمات عليها عقب اتفاق خفض التصعيد المبرم قبل خمس أشهر.

واتفقت الدول الضامنة - تركيا وروسيا وإيران - في مايو/أيار الماضي، على إنشاء أربع مناطق لخفض التوتر، وهي: المنطقة الجنوبية، والغوطة، وحمص (وسط)، والمنطقة الشمالية.

الاناضول 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار سوريا - الغوطة الشرقية.. نصف مليون شخص يحاصرهم النظام ويمنع عنهم المساعدات " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار سوريا - الغوطة الشرقية.. نصف مليون شخص يحاصرهم النظام ويمنع عنهم المساعدات " تم نقلة من موقع " جي بي سي نيوز " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " جي بي سي نيوز " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق اخبار سوريا - إسرائيل تنقذ أرواح الجنود الروس في سوريا.. كيف؟
التالى اخبار سوريا - "تحرير الشام" تتوعد الفصائل التي تنوي قتالها: إدلب ليست نزهة لكم

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا