هل سيتم هبوط الاسعار بعد هبوط الدولار

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار تونس - ملامح‭ ‬واخبار

 

 

اخبار تونس - ملامح‭ ‬واخبار
اخبار تونس - ملامح‭ ‬واخبار

انت تشاهد اخبار تونس - ملامح‭ ‬واخبار
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 26 نوفمبر 2017 04:12 مساءً

باريس نيوز - وزير الخارجية البولوني يؤدي زيارة رسمية إلى تونس

يؤدي وزير الشؤون الخارجية البولوني «فيتولد فاشيكوفسكي»، زيارة رسمية إلى تونس من 26 إلى 28 نوفمبر الحالي، وذلك بدعوة من وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي.

وتندرج هذه الزيارة، وفق بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية أمس السبت، في إطار دعم علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع البلدين الصديقين في شتى المجالات وتعزيز التشاور السياسي والإعداد للاستحقاقات الثنائية القادمة وخاصة الاجتماع الثاني للمتابعة والتفكير المزمع عقده بفرصوفيا خلال السداسي الأول من سنة 2018. 

ويجري وزير الخارجية البولوني بمناسبة هذه الزيارة لقاءات مع عدد من سامي المسؤولين التونسيين.

 

لقاء برجال أعمال كويتيين

أعلن رئيس الحكومة يوسف الشاهد، في لقاء جمعه بوفد من رجال الأعمال والمستثمرين الكويتيين، امس بقصر الحكومة بالقصبة، عن تركيز هيئة الاستثمار خلال الأيام القليلة القادمة كمخاطب وحيد للمستثمرين المحليين والأجانب في كل القطاعات وتذليل الصعوبات الإدارية. 

وأكد الشاهد، بالمناسبة، أن قانون المالية الجديد لسنة 2018 يقر إعفاءات ضريبية لفائدة المستثمرين التونسيين والأجانب في المناطق الداخلية، مشيرا إلى أهمية الاستثمار في قطاع تكنولوجيات الاتصال والمعلومات باعتبار سهولة تصدير خدمات هذا القطاع انطلاقا من تونس، وفق بلاغ لرئاسة الحكومة أمس. 

وقد عبر الوفد الكويتي، الناشط في القطاعات المالية والبنكية والصناعية والتجارية وتكنولوجيات الاتصال والمعلومات، عن رغبته في تكثيف الاستثمارات في مجال الخدمات المعملية وخاصة منها القطاعات المصدرة وتكنولوجيات الاتصال والمعلومات والقطاع السياحي لجعل تونس بديلا للسياحة العربية والخليجية في ظل ما تمنحه التشريعات الجديدة من مزايا تفاضلية للتمركز بها.

 

 تسجيل فائض  في حاجيات السوق من «الزقوقو»

أفادت وزارة الفلاحة في بلاغ لها توفر نحو157طنا من مادة «الزقوقو» لهذا الموسم بما يعادل حاجيات أساسية قدرتها وزارة التجارة بـ 150طنا وتسجيل فائض بـ7طن من هذه المادة.

 تتوزع الكميات المتوفرة على97طنا مخزنة ببنزرت و35طنا كميات يمكن توفيرها من البيوعات المنجزة قبل الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

 وقد انطلقت عملية الاستغلال للمساحات المخصصة للصنوبر الحلبي للموسم الحالي منذ بداية  شهر نوفمبر وتتواصل إلى 23أفريل القادم.

  وتعمل وزارة الفلاحة على تيسير إجراءات نقل مادة «الزقوقو»  وتمكين التجار من ترويج منتوجهم في أحسن الظروف. 

 

تدخلات لرصد مواقع التلوث بسواحل قرقنة 

أفاد معتمد قرقنة شهاب بن علي أن وزارة الدفاع الوطني سخرت منذ يومين وحدة عسكرية بحرية قامت بعمليات غطس، وطائرة عمودية لرصد مواقع التلوث بسواحل قرقنة وتحديدها بدقة، وذلك على إثر تفطن البحارة بالجزيرة، منذ ما يزيد عن الأسبوع لوجود مواد ملوثة يعتقد أنها زيوت أو محروقات. 

وبين المعتمد في تصريح لمراسل (وات) بصفاقس أن «طائرة عمودية ثانية تابعة لإحدى المؤسسات الخاصة تقوم الأن وفي هذه الساعة الان بطلعات استطلاعية مساهمة منها في الجهود الرامية إلى معرفة أسباب الظاهرة»، وقال أن التلوث الذي تمت ملاحظته «موجود لكنه ليس بالكارثي مبدئيا» بحسب تقديره.

 

تواصل الحملات الأمنية للتصدي لظاهرة الإرهاب 

أعلنت وزارة الداخلية أنه في إطار التصدي لظاهرة الإرهاب، تمكنت وحدات الحرس الوطني، يوم الجمعة 24 نوفمبر الجاري، من تحقيق النتائج التالية:

في ولاية القيروان: احتفظت فرقة الابحاث والتفتيش للحرس الوطني بحفوز، بعنصر تكفيري عمره 42 سنة يقطن بمعتمدية الوسلاتية، وقد باشرت الفرقة قضية عدلية في شأنه موضوعها «الاشتباه في الانضمام إلى تنظيم إرهابي». وأضافت الداخلية في بلاغ لها أمس السبت أن «المعني تعمد تنزيل صور بحسابه الخاص عبر شبكة التواصل الاجتماعي (فايسبوك) يقوم بتمجيد تنظيم «داعش» الارهابي».

وفي ولاية منوبة تمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بمنوبة، من القبض على عنصر تكفيري، (عمره 26 سنة) قاطن بمعتمدية دوار هيشر، مفتش عنه لفائدة نفس الوحدة من أجل «الاشتباه في الانضمام إلى تنظيم إرهابي». أما في ولاية بنزرت فقد تمكنت فرقة الابحاث والتفتيش للحرس الوطني ببنزرت من القبض على عنصر تكفيري عمره 33 سنة أصيل الجهة مفتش عنه لفائدة فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بصفاقس من أجل «الاشتباه في الانضمام إلى تنظيم إرهابي».

وفي ولاية صفاقس تمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بصفاقس من القبض على عنصر تكفيري عمره 32 سنة مفتش عنه لفائدة محكمة الناحية بصفاقس من أجل «الاعتداء بالعنف الشديد» ومحكوم عليه بشهرين سجنا.

 

النقابة الوطنية لموظفي وأعوان العدلية تستنكر 

عبرت النقابة الوطنية لموظفي وأعوان العدلية في بيان لها أمس عن استنكارها لما جاء في مداخلة وزير العدل غازي الجريبي أول امس الجمعة بمجلس نواب الشعب بخصوص كتبة المحاكم.

وأشارت الى أن مداخلة وزير العدل تضمنت «جملة من المغالطات» موضحة أنّ كتبة المحاكم يؤمنون حصص الاستمرار منذ تنقيح الفصل 13 من مجلة الإجراءات الجزائية أي جوان 2016 أيام السبت والأحد والعطل الرسمية دون بما يعادل وتأجيرها لا يعد امتيازا، وطالبت بإحداث إدارة عامة لكتبة المحاكم رافضة الحلول الترقيعية.

وأوضحت أن العديد من كتبة المحاكم نجحوا في الوحدات القيمية التي تمكنهم من التكوين المستمر بالمعهد الأعلى للقضاء والتمتع بترقياتهم منذ 2015 إلا أنهم ينتظرون دورهم منذ ذلك التاريخ مذكرة بأن عددهم بالمئات لكن ميزانية الوزارة لم تشمل إلا 170 عونا فقط. في هذا الصدد أكد المكتب التنفيذي للنقابة عزمه وحرصه على أن ينال أبناء العدلية حقوقهم مع رفضهم القاطع لسياسة التهميش المعتمدة من قبل سلطة الإشراف.

 

اتحاد الشغل يدين «المجزرة الرهيبة» بمصر

‏‎أدان الاتحاد العام التونسي للشغل بشدّة «المجزرة الرهيبة» التي جدت أول أمس الجمعة بأحد اكبر مساجد سيناء في ام الدنيا وحصدت أرواح مئات الابرياء وسقط فيها عشرات الجرحى.

وندد الاتحاد في بيان له، بمقترفي «هذه المذبحة الإرهابيين المنتمين إلى غياهب التاريخ الأسود للإرهاب والذين احترفوا التقتيل متستّرين بالدّين»، معربا عن تضامنه المطلق مع الشعب المصري وعن تعاطفه مع أهالي الشهداء.

‏كما أدان «الدول التي رعت ومازالت ترعى الإرهاب عبر التخطيط والتجنيد والتمويل وإصدار الفتاوى والحماية العسكرية، خدمة للإمبريالية والصهيونية ومخطّطاتها وحرصا على اثارة الفتن الطائفية والدينية وسيلة للتفتيت والتفرقة والتقسيم وضرب الوحدة الوطنية»، حسب نص البيان.

‏‎ودعا القوى الديمقراطية والتقدّمية إلى القيام بحملات دولية للضغط ومحاصرة الدول والأحزاب الراعية للإرهاب أو التي تسعى لتبريره بشتّى المغالطات، مؤكّدا على أنّ الخطر الإرهابي مازال يتهدّد بلادنا وأنّ النجاحات الأمنية لا يمكن أن تخفي ما يمكن ان ينتظر الكثير من البلدان بعد هزيمة الدواعش في سوريا والعراق وعودة إرهابييها إلى مواطنهم الأصلية. 

كما دعا إلى اليقظة والتأهّب الدّائم والحسم السيادي في قضيّة المسفّرين وشبكات التسفير.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار تونس - ملامح‭ ‬واخبار " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار تونس - ملامح‭ ‬واخبار " تم نقلة من موقع " الصباح تونس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الصباح تونس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار اليمن - اليمن.. العواضي يكشف كيف نجا من القتل رفقة صالح
التالى أخبار اليمن - بغطاء جوي من التحالف العربي.. الجيش والمقاومة يصلان الى مدينة حيس بمحافظة الحديدة

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا