هل سيتم هبوط الاسعار بعد هبوط الدولار

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

سوريا تتحدث - الشوفي: تحسين الأداء والواقع التربوي والثقافي..الوز: تعيين جميع الناجحين في مسابقة معلم الصف-فيديو

 

 

انت تشاهد سوريا تتحدث - الشوفي: تحسين الأداء والواقع التربوي والثقافي..الوز: تعيين جميع الناجحين في مسابقة معلم الصف-فيديو
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 01:53 صباحاً

باريس نبوز - دمشق-سانا

تركزت مداخلات المشاركين في اجتماع المجلس المركزي لنقابة المعلمين على ضرورة المشاركة في التخطيط للعملية التربوية وتقويم المشروعات الحديثة التي تقوم بها وزارة التربية وتمثيل النقابة في كل الوفود التي تشكلها والتعاون مع المنظمات الشعبية لتنفيذ الانشطة المخططة.

وطالب المشاركون في الاجتماع الذي عقد اليوم في مبنى نقابة المعلمين في المزة بضرورة تحسين الوضع المعيشي للمعلمين وافتتاح مراكز للمتفوقين في المحافظات وتطبيق قرار الحسم في الجامعات الخاصة بالنسبة لأبناء المعلمين وإقامة مركز وطني للمتميزين خاص بالتعليم المهني الصناعي وتطوير خدمات وأنظمة الصناديق النقابية وتحسين الضمان الصحي ولا سيما فيما يخص المتقاعدين والاهتمام بالتعليم المهني ومتابعة المؤسسات التعليمية الخاصة ومعالجة المخالفة منها.

كما دعا المشاركون إلى تطوير المناهج وتجريبها قبل تعميمها والتركيز على الجانب العملي اكثر من النظري في التعليم المهني ورفع أجور الساعات الاضافية للمكلفين والزملاء من داخل الملاكات ومشاركة نقابة المعلمين في مسابقات انتقاء المدرسين واعتماد معيار قدم التخرج في المسابقات التي تقيمها وزارة التربية والتريث بقرار إعادة المعلمين الى دير الزور وتعيين معلمين وكلاء من خارج الملاك لتغطية النقص في التربية الرياضية وتأمين سكن للطلاب الجامعيين في محافظة ريف دمشق واحالة الذين مضى على عملهم أكثر من 25 عاما في التدريس إلى عمل إداري والاستثمار في المجال الثقافي واقامة مسرح في كل مدرسة لتوعية الجيل.

وأكد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع ياسر الشوفي اهمية الرسالة المقدسة التي يؤديها المعلم في بناء الأجيال المحصنة بالعلم والمعرفة والدور المهم الذي يضطلع به كونه الركيزة الأساسية في العملية التربوية وتنفيذ هذا الدور بالطريقة المثلى بما ينهي ويفشل كل فكر إرهابي.

وأشار الشوفي إلى ضرورة تحسين الأداء والواقع التربوي والثقافي والمعرفي باستمرار والارتقاء إلى مستوى التحديات التي تتعرض لها سورية.

بدوره أكد وزير التربية الدكتور هزوان الوز وجود حزمة من القرارات تم اتخاذها لإعادة الية العمل في عملية تأليف الكتاب المدرسي وتقويمه قبل دفعه للطباعة وتوسيع دائرة المشاركة من جميع المختصين سواء في التعليم العالي او المراكز البحثية والتشارك مع مركز تطوير المناهج لمتابعة هذا الأمر وخاصة ان التربية قضية مجتمعية.

وبين الوزير الوز أنه سيتم تعيين جميع الناجحين في مسابقة معلم الصف التي اجريت سابقا قبل نهاية العام الجاري لافتا إلى أن الوزارة ستأخذ حاجتها من الناجحين في المسابقة التي أجرتها موءخرا بحيث يحتفظ الباقي بحقه في التعيين لمدة عام في حال احتاجت الوزارة لمدرسين إضافيين سيتم ملء الشواغر منهم.

وأشار الوز إلى أن الوزارة ستعلن عن مسابقة للفئة الثانية لتعيين مدرسين مساعدين في جميع الاختصاصات لتغطية حاجاتها في جميع مدارسها مع نهاية الشهر القادم لافتا إلى أن الوزارة تعتزم إقامة مسابقات كل عام لملء الشواغر لديها.

وأوضح رئيس المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين نايف طالب الحريري أن المجالس محطة تنظيمية مهمة لمناقشة مختلف القضايا والمسائل التي تهم القطاع التربوي.

وتم خلال المجلس تكريم المعلمين الذين استشهد أبناوءهم لتبقى سورية عزيزة كريمة.

وفي تصريح صحفي أكد الشوفي ضرورة خلق تشاركية حقيقية بين كل الجهات المعنية لتعزيز قدرات وإبداعات الطلبة بكل المجالات مشيرا إلى أن اجتماع اليوم ركز على الدور العقائدي للمعلم في تربية الأجيال الناشئة إضافة إلى التركيز على أهمية اختيار النقابيين الذين سيقودون العملية التربوية من الاشخاص ذوي الكفاءة والخبرة.

وفي تصريح مماثل أشار الحريري إلى أن المجلس سيناقش التعليمات الانتخابية التي ستتم والاستعداد لعقد الموءتمر العام الحادي عشر لنقابة المعلمين .

ويناقش المشاركون في اعمال المجلس المركزي على مدى يومين مختلف القضايا التنظيمية والخدمية والثقافية للنقابة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " سوريا تتحدث - الشوفي: تحسين الأداء والواقع التربوي والثقافي..الوز: تعيين جميع الناجحين في مسابقة معلم الصف-فيديو " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " سوريا تتحدث - الشوفي: تحسين الأداء والواقع التربوي والثقافي..الوز: تعيين جميع الناجحين في مسابقة معلم الصف-فيديو " تم نقلة من موقع " الوكالة العربية السورية للأنباء " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الوكالة العربية السورية للأنباء " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق اخبار يمنية - : بالصور.. أجواء رعدية ممطرة غاية في الروعة بتعز
التالى سوريا تتحدث - مجلس الشعب يحيي ذكرى تشرين التحرير.. صباغ: حافز على شحذ الهمم والاندفاع بحماسة لصياغة مستقبل سورية

معلومات الكاتب

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا