هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار البحرين - أخبار الخليج | فعاليات رسمية وشعبية: مبادرة وزير الداخلية للانتماء الوطني نقلة نوعية في إشراك المجتمع للحفاظ على الأمن

 

 

أخبار البحرين - أخبار الخليج | فعاليات رسمية وشعبية: مبادرة وزير الداخلية للانتماء الوطني نقلة نوعية في إشراك المجتمع للحفاظ على الأمن
أخبار البحرين - أخبار الخليج | فعاليات رسمية وشعبية: مبادرة وزير الداخلية للانتماء الوطني نقلة نوعية في إشراك المجتمع للحفاظ على الأمن

انت تشاهد أخبار البحرين - أخبار الخليج | فعاليات رسمية وشعبية: مبادرة وزير الداخلية للانتماء الوطني نقلة نوعية في إشراك المجتمع للحفاظ على الأمن
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 22 يناير 2018 01:18 صباحاً

باريس نيوز - أشادت فعاليات وطنية بحرينية بالمبادرة التي أطلقها الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية للانتماء الوطني، والتي أطلقها صباح أمس خلال لقائه مع نخبة من أبناء الوطن في نادي ضباط الأمن العام.

وأكدوا في تصريحات خاصة لوكالة أنباء البحرين (بنا) ضرورة مشاركة كل مؤسسات الدولة، الرسمية والأهلية، في دعم هذه المبادرة المتميزة، مشيدين بالشفافية والصراحة التي اتسم بها اللقاء، وما شمله من معلومات دقيقة عن الأوضاع الأمنية في المملكة خلال الفترة الماضية.

من جانبه، أشار المنسق العام للمحافظات مبارك بن أحمد الفاضل بمستوى الشفافية العالي الذي تحدث به وزير الداخلية مع الحضور، وهو ما يعكس حرصه على إطلاع المجتمع على الإجراءات الأمنية التي تقوم بها وزارة الداخلية، وبعث رسالة طمأنة إلى المجتمع والمواطن.

وأعرب الفاضل عن أمله تكاتف قوى المجتمع البحريني جميعًا من أجل مزيد من استتباب الأمن، وأن نعتبر الأحداث المؤسفة التي مرت بها البحرين مرحلة عابرة لا عودة لها، معتبرًا أن اهتمام وزير الداخلية بتنمية الوطنية هو الضمانة لمستقبل البحرين، إذ إن كل أبناء البحرين يتمتعون بالوطنية والانتماء إلى هذه الأرض المباركة.

ودعا الفاضل إلى أن تتكاتف الجهود لتعزيز جوانب الانتماء والولاء والمواطنة بين أبناء البحرين، وخصوصا جيل الشباب والناشئة، ليسيروا على النهج الصحيح الذي قامت عليه البحرين، ويبتعدوا عن الرسالة المشوشة لأصحاب النوايا المبيتة ضد الوطن ومكتسباته التنموية.

وعن دور المحافظات في تكريس وترجمة مبادرة وزير الداخلية، أشار مبارك الفاضل إلى أن تعزيز وإنجاح هذه المبادرة سيكون جزءا أساسيا من عمل المحافظات في المرحلة المقبلة، وتكملة لما تقوم به من برامج في تعزيز الهوية الوطنية بين مختلف شرائح المجتمع البحرين، اعتمادا على المحاور الأساسية التي أوضحها الوزير في لقائه مع المواطنين أمس.

من جانبه، أشاد عضو مجلس الشورى الشيخ عادل المعاودة بما جاء في لقاء وزير الداخلية مع المواطنين، وبما شهده اللقاء من وضوح شفافية وضع الجميع أمام مسؤولياتهم الوطنية في الحفاظ على أمن واستقرار المملكة، وخصوصًا أن هناك من لا يزال يتعاون مع دول إرهابية تحاول النيل من مكتسبات البحرين.

وأشار المعاودة إلى أن وزير الداخلية أوضح بكل شفافية طبيعة المخطط الذي يتم من خلاله استهداف البحرين والتغرير بأبنائها، وهو تغذية الانعزالية والتحريض والشحن الطائفي والعقائدي، إلى جانب الإعلام الموجه الذي يقوم على زرع الفتن في المجتمع من خلال تغذية الانعزال.

ونوَّه المعاودة إلى أن الوزير قد وضع كل الأوراق أمام المواطنين ليسهم كل منهم بدوره في تعرية أساليب ومحاولات تقسيم المجتمع، والعمل على تجنبها وعلاجها بصورة ناجحة تضمن عودة الاستقرار والأمن والسلام، إذ أثبتت التجارب أن البحرين وطن للجميع، وعلى الجميع أخذ زمام المبادرة لرأب الصدع وتعزيز ثقافة الهوية الوطنية والمواطنة والانتماء، حيث لا مكان لفاسد أو إرهابي أو متطرف في مجتمع البحرين الذي جُبل على الوعي والتسامح وقبول الآخر والوسطية في كل شيء.

إلى جانب ذلك تحدث رجل الأعمال سمير ناس، مشيدًا بمبادرة وزير الداخلية، معتبرًا أنها بداية لإعادة الأمل واللحمة الوطنية بين مكونات الشعب البحريني بعد ما مر به من تجربة مريرة تركت آثارها على مختلف المكونات. ودعا ناس مؤسسات المجتمع المدني ورجال الأعمال إلى دعم مبادرة وزير الداخلية، والعمل على تقديم مبادرات تقوم على إحداث نقلة نوعية في الالتحام الوطني، وخصوصا بين الشباب والناشئة من أبناء البحرين، معتبرًا أنهم أمل البحرين وثروتها الأغلى.

من ناحيته، أشاد الإعلامي سامي هجرس بروح المبادرة والانفتاح على الآراء والشفافية التي تمثلت في لقاء وزير الداخلية مع المواطنين، والذي تجلى في الحضور الكبير لهذا اللقاء لرجالات البحرين من مختلف الأطياف والتوجهات، مشيرًا إلى أن مبادرة وزير الداخلية تعبر عن حرص الوزارة على التعامل مع المجتمع البحريني بصفة مدنية، مع الحفاظ على دورها الرئيسي في حفظ الأمن والاستقرار، وهي مبادرة مشجعة من وزارة سيادية، ولكنها تخاطب المجتمع بصفة مباشرة وبعيدًا عن الدور التقليدي والمعروف لوزارات الداخلية في العالم.

واعتبر هجرس أن المطلوب اليوم من جميع المؤسسات الحكومية والأهلية العمل على تعزيز ودعم هذه المبادرة الوطنية، والتي تعبر عن رؤية جلالة الملك المفدى للبحرين ومستقبلها، وأن يأخذ الجميع زمام المبادرة لإعادة التماسك والوحدة الوطنية والحفاظ على هوية البحرين، معتبرًا أن الدور الأكبر ربما يكون منصبًّا على رجال الدين من خلال تعزيز قيم التسامح والسلام التي جاء بها ديننا الحنيف، والابتعاد عن الأفكار والآراء المتطرفة الداعية إلى التفرق والتشرذم.

أما عن الإعلام، فأشار هجرس إلى أن عليه دورا كبيرا في تعزيز اللحمة الوطنية داخليا، والعمل على تصحيح الصورة الخاطئة عن البحرين في الإعلام الخارجي، لتكون البحرين كما كانت على الدوام مثالا ونموذجا يحتذى به في التسامح والتعايش بين أبنائها.

كما أشاد عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني النائب محمد الجودر بمبادرة وزير الخارجية الرامية لتعزيز المواطنة لدى البحرينيين، والتي تركز على خمسة عناصر: (التشريعات والأنظمة - المناهج والمقررات - المطبوعات - حملات العلاقات العامة - وبرامج الانتماء)، منوها في الوقت نفسه بإعلان جائزة سنوية من وزارة الداخلية لأفضل عمل لتعزيز الولاء والمواطنة وترسيخ قيم الوطنية والانتماء.

 وأيد الجودر في بيان أمس ما قاله وزير الداخلية بشأن شهداء الوطن الذين يضحون بدمائهم فداء عن البحرين، قائلا: «فعلا إن استشهاد الأوفياء والأحبة هو أثقل أمر على صدورنا جميعا».

وتابع بالقول: إنني أشد على يد وزير الداخلية في تعزيز وترسيخ مبادئ المواطنة، لأن الولاء للوطن المحب لأبنائه من أبرز الواجبات التي يجب أن يتصف بها كل بحريني في هذه الأرض الطيبة، وما يقابل هذا الولاء هو الخيانة المكروهة في كل الأوطان، حيث يبيع أبناء الوطن عن جهل أو عن قصد هويتهم الوطنية ويستبدلون تراب الوطن الغالي بما يضر مصالح الوطن ويشوه حقيقته ويحط من إنجازاته.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار البحرين - أخبار الخليج | فعاليات رسمية وشعبية: مبادرة وزير الداخلية للانتماء الوطني نقلة نوعية في إشراك المجتمع للحفاظ على الأمن " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار البحرين - أخبار الخليج | فعاليات رسمية وشعبية: مبادرة وزير الداخلية للانتماء الوطني نقلة نوعية في إشراك المجتمع للحفاظ على الأمن " تم نقلة من موقع " اخبار الخليج " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اخبار الخليج " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار اليمن - وكيل محافظة حجة يدشن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بمديرية وشحة

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا