هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار المغرب - محاكمة مؤرخ تايلاندي لتشكيكه في وقوع معركة

 

 

اخبار المغرب - محاكمة مؤرخ تايلاندي لتشكيكه في وقوع معركة
اخبار المغرب - محاكمة مؤرخ تايلاندي لتشكيكه في وقوع معركة

انت تشاهد اخبار المغرب - محاكمة مؤرخ تايلاندي لتشكيكه في وقوع معركة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 12:56 صباحاً

باريس نيوز - هسبريس - د.ب.أ

الاثنين 09 أكتوبر 2017 - 11:59

مثل مؤرخ تايلاندي بارز أمام ممثلي الادعاء في محكمة عسكرية ببانكوك للاستماع إلى الاتهامات الموجهة إليه، لتشكيكه في وقوع معركة ملحمية خلال القرن السادس عشر.

ويواجه سولاك سيفاراكسا، البالغ من العمر 85 عاما، اتهامات بإهانة العائلة المالكة لتشكيكه في وقوع معركة في عام 1592، بين ناريسوان الاعظم من مملكة أيوتهايا وولي العهد مينجي سوا من بورما. وكان سيفاراكسا أدلى بذلك أثناء منتدى أكاديمي في عام 2014.

ويشار إلى أن المعركة، التي لم ترد في الوثائق البورمية ومسجلة في التاريخ التايلاندي، ينسب إليها هزم ملك سيام (اسم تايلاند القديم) الأمير البورمي في معركة بطولية، كما أن هناك عددا من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية التي تم إعدادها حول ذلك.

ويحظر قانون "الذات الملكية" الصارم في تايلاند توجيه أي انتقاد أو تهديد أو إهانة للملك أو الملكة، أو ولي العهد أو الوصى على العرش، حيث يواجه مرتكب هذه الافعال حكما بالسجن يصل إلى 15 عاما عن التهمة الواحدة في حال إدانته.

ويقول سولاك في تصريح لوكالة الانباء الالمانية إن "الأمر ليس له معنى على الإطلاق. فالقانون يحمي الملك الحالي فقط، وليس الذي مات قبل 500 عام. نحن نعيش في ظل عصبة حاكمة تستطيع أن تفعل ما تريد"، بتعبيره.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار المغرب - محاكمة مؤرخ تايلاندي لتشكيكه في وقوع معركة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار المغرب - محاكمة مؤرخ تايلاندي لتشكيكه في وقوع معركة " تم نقلة من موقع " اخبار المغرب " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اخبار المغرب " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق اخبار المغرب - مصدر حكومي: "جهات معادية" تسمم العلاقات بين المغرب وموريتانيا
التالى اخبار المغرب - المصالحة بين "فتح" و"حماس" تحركهما نحو ام الدنيا

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا