هل سيتم هبوط الاسعار بعد هبوط الدولار

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار المغرب - أدباء يحفزون على "أخذ الكتاب بقوة" في تطوان

 

 

انت تشاهد اخبار المغرب - أدباء يحفزون على "أخذ الكتاب بقوة" في تطوان
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 12:56 صباحاً

باريس نيوز - عبد الجواد الخنيفي من تطوان

الاثنين 09 أكتوبر 2017 - 08:10

احتضن رواق عبد القادر الشمشام الثقافي والفني بتطوان افتتاح البرنامج الثقافي لموسم 2017/ 2018، تحت شعار "خذ الكتاب بقوة".

9b9e8c942e.jpg

وافتتحت هذه الفعاليات، المنظمة من قبل رابطة أدباء الشمال بالمغرب والنادي الثقافي لقاعة عبد القادر الشمشام، بتقديم وتوقيع ديوان "رقصة الطائر البحري" للشاعر المعتمد الخراز، الصادر عن بيت الشعر بالمغرب، حيث قدمت الناقدتان الأستاذة الزهرة حمودان والدكتورة سمية المودن ورقتين حول هذا الديوان، تناولت الأولى: "شعرية الماء في ديوان "رقصة الطائر البحري"، بينما استحضرت الثانية "الرمز وأبعاده الدلالية" في الديوان. اللقاء قام بتسييره القاص سعيد يفلح العمراني.

37bbe53777.jpg

وتمحور اللقاء الثاني حول تقديم وتوقيع العمل القصصي "حلم غفوة" للقاص والشاعر محسن أخريف، الصادر حديثا عن منشورات دائرة الثقافة بالشارقة (الإمارات العربية المتحدة)، بمساهمات النقاد: الدكتور محمد الفهري بورقة موضوعها: "ترويض الحكاية..الواقعي والخيالي في قصص حلم غفوة"، والدكتورة فضيلة الوزاني بمداخلة موسومة بـ"تدفق السرد بين توالي الأزمنة ووحشة الأمكنة"، ثم الدكتورة نزهة الغوماري، التي انصبت مساهمتها على "تشظيات زمن الأزمة والانتظار بالمجموعة القصصية". وقد أدار وقائع هذ الندوة الروائي عبد الجليل الوزاني التهامي.

9cbf4f2e03.jpg

وعرف الموعد الثالث تنظيم لقاء ثقافي وفني تمحور حول الحياة الفنية والاجتماعية لفنان الموسيقى الأندلسية عبد الصادق اشقارة من خلال كتاب: "عبد الصادق اشقارة.. رقة الكلمة واللحن والأداء " لمؤلفته بشرى اشقارة، وقد شارك في هذه الندوة الباحثان الموسيقيان والفنانان إلياس الحسيني وآيت الله عمران، وكانت لحظات الختام مع معزوفات من الموسيقى الأندلسية.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار المغرب - أدباء يحفزون على "أخذ الكتاب بقوة" في تطوان " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار المغرب - أدباء يحفزون على "أخذ الكتاب بقوة" في تطوان " تم نقلة من موقع " اخبار المغرب " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اخبار المغرب " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق اليمن - صعدة.. قتلى وجرحى من المليشيا بقصف جوي في مديرية شدا الحدودية
التالى اخبار سوريا - شاهد.. "الجولاني" يكذِّب أنباء مقتله ويظهر بتسجيل جديد

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا