هل سيتم هبوط الاسعار بعد هبوط الدولار

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

العراق اليوم - الطاقة النيابية تعتزم استضافة مسؤولي النفط حول أنبوب نفط...

 

 

العراق اليوم - الطاقة النيابية تعتزم استضافة مسؤولي النفط حول أنبوب نفط...
العراق اليوم - الطاقة النيابية تعتزم استضافة مسؤولي النفط حول أنبوب نفط...

انت تشاهد العراق اليوم - الطاقة النيابية تعتزم استضافة مسؤولي النفط حول أنبوب نفط...
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 26 نوفمبر 2017 02:23 مساءً

باريس نبوز - / بغداد
اكد عضو لجنة النفط والطاقة البرلمانية زاهر العبادي، السبت، ان اللجنة بانتظار الموازنة الاتحادية للسنة المالية 2018 بغية تحديد الاراقم النهائية لكميات النفط المصدرة بغية استضافة المسؤولين في وزارة النفط لمناقشتهم بشأن تفاصيل انبوب النفط المؤمل مده من البصرة الى ميناء العقبة بالاردن.

وقال العبادي في حديث لـ ، إن "هناك اتفاقا بين العراق والاردن على مد انبوب لنقل النفط والغاز من محافظة البصرة الى ميناء العقبة بالاردن"، مبينا ان "الانبوب سيمر من البصرة الى محافظة النجف ثم الانبار وصولا الى الاراضي الاردنية بطول مايقرب من 1700 كم".



واضاف العبادي، ان "انبوب النفط هناك مباحثات لوزارة النفط مع الاردن بشأن آليات استكماله والذي سيمنح الاردن كميات من النفط المصدر كترانزيت"، لافتا الى ان "هناك 35 شركة عالمية ابدت استعدادها لاستكمال المشروع".

واوضح النائب عن محافظة البصرة، ان "هناك تفاصيل كثيرة ينبغي مناقشتها مع وزارة النفط ومسؤولياها منها آلية احتساب نسب الشركة المشرفة والتي ستكون بالدفع الاجل بناء على الكميات التي يتم تصديرها الى ميناء العقبة وليس ماتم ضخه كون الانابيب تمر لمسافات طويلة وما يتبقى فيها داخل الانابيب لا يمكن للعراق دفع مبالغه مالم يصل الى الميناء كما لا يتم الدفع لنسب في اوقات التعطيل اضافة الى مناقشة الوضعية المناسبة لحماية تلك الانابيب داخل الاراضي العراقية والاردنية".

واكد العبادي، ان "الاستضافة لمسؤولي الوزارة ستكون مع وصول الموازنة الى البرلمان واستيضاح الارقام فيها عن صادرات النفط".

وأكدت شركة تسويق النفط "سومو"، السبت (4 تشرين الثاني 2017) أن أنبوب تصدير النفط العراقي الأردني عبر ميناء العقبة قيد الإحالة على الشركات، فيما أشارت إلى أن الأنبوب العراقي السعودي القديم متهالك وغير قابل للاستخدام.

وكان الأردن والعراق وقعا في التاسع من نيسان 2013، اتفاقية إطار لمد أنبوب يبلغ طوله 1700 كلم لنقل النفط العراقي الخام من البصرة إلى مرافئ التصدير بالعقبة، بكلفة تقارب نحو 18 مليار دولار وسعة مليون برميل يوميا.


اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " العراق اليوم - الطاقة النيابية تعتزم استضافة مسؤولي النفط حول أنبوب نفط... " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " العراق اليوم - الطاقة النيابية تعتزم استضافة مسؤولي النفط حول أنبوب نفط... " تم نقلة من موقع " السومرية نيوز " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " السومرية نيوز " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار سعودية - مستجدات حملة "وطن بلا مخالف" في 16 يومًا

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا