اخبار تونسية - معتمدية فوسانة في إضراب عام -

هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار سودانية - متمردو جنوب السودان ينفون تجنيد مواطنين إثيوبيين

 

 

اخبار سودانية - متمردو جنوب السودان ينفون تجنيد مواطنين إثيوبيين
اخبار سودانية - متمردو جنوب السودان ينفون تجنيد مواطنين إثيوبيين

انت تشاهد اخبار سودانية - متمردو جنوب السودان ينفون تجنيد مواطنين إثيوبيين
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 9 أكتوبر 2017 04:21 مساءً

باريس نيوز - جوبا 8 أكتوبر 2017 ـ نفت المعارضة المسلحة الرئيسية في جنوب السودان مزاعم تشير إلى تجنيدها مواطنين إثيوبيين من منطقة قامبيلا للانخراط في النزاع المسلح في الدولة الوليدة.

متمردون يقومون بحماية أفراد من قبيلة النوير للوصول الى قاعدة ليونميس في بانتيو 20 سبتمبر 2014 (اسوشيتد برس)

وقال المتحدث باسم المعارضة الإثيوبية المسلحة ثواث بال تشاي إن حركة التمرد الموالية لنائب رئيس حكومة جنوب السودان رياك مشار تقوم بتجنيد مواطنين إثيوبيين للمشاركة في الحرب الأهلية الدامية التي تشهدها البلاد.

من جانبه قال بوك بولوانج مدير الإعلام والعلاقات العامة في حركة مشار في بيان، يوم السبت "نود أن نؤكد أننا لا نقوم، تحت أي ظرف، بتجنيد أي شخص حتى مواطني جنوب السودان للمشاركة في الصراعات المسلحة الجارية في جنوب السودان، انهم ينضمون طوعا".

ووصف مسؤول المتمرد ادعاءات المتحدث باسم المعارضة الإثيوبية بأنها "لا أساس لها من الصحة" وأضاف "بناءً على ذلك كيف يمكننا تجنيد الأجانب إذا لم نلجأ الى تجنيد مواطنينا كما زعم ثواث بال".

ووفقا لبيان مدير الإعلام والعلاقات العامة فقد تم التوصل إلى اتفاق في أبريل 2015 بين الجماعة المتمردة الإثيوبية ونظام جوبا حيث وافق جنوب السودان على تدريب المقاتلين الإثيوبيين المتمردين الذين كان هدفهم الرئيسي الإطاحة بالنظام في أديس أبابا.

ولم تتمكن "سودان تربيون" من التحقق بشكل مستقل من ادعاءات مسؤول المتمردين.
وفي الوقت نفسه ناشد مسؤول المعارضة المسلحة الزعماء الإقليميين والاتحاد الأفريقي والمجتمع الدولي عدم تصديق تصريحات زعيم المتمردين الإثيوبيين.

وفي مطلع هذا العام نفت الحكومة الإثيوبية تقارير تداولتها وسائل التواصل الاجتماعي عن تدهور العلاقات الدبلوماسية بين جنوب ابسودان وإثيوبيا بعد زيارة قام بها رئيس جنوب السودان سلفا كير ميارديت إلى ام الدنيا.

وتستضيف إثيوبيا حاليا ما يقرب من 300 ألف لاجئ من جنوب السودان نتيجة اندلاع الصراع في ديسمبر 2013 وفقا لتقديرات الأمم المتحدة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار سودانية - متمردو جنوب السودان ينفون تجنيد مواطنين إثيوبيين " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار سودانية - متمردو جنوب السودان ينفون تجنيد مواطنين إثيوبيين " تم نقلة من موقع " السودان الان " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " السودان الان " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق اخبار سوريا - تصريح جديد لواشنطن قد يقلب الموازين في سوريا
التالى اخبار تونسية - حزب العمّال يدين منع المرزوقي من الوصول إلى مقر إذاعة خاصة في المنستير

معلومات الكاتب

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا