هل سيتم هبوط الاسعار بعد هبوط الدولار

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار لبنان - "حزب الله" يسلم مواقع عسكرية على الحدود مع سوريا للجيش اللبناني

 

 

اخبار لبنان - "حزب الله" يسلم مواقع عسكرية على الحدود مع سوريا للجيش اللبناني
اخبار لبنان - "حزب الله" يسلم مواقع عسكرية على الحدود مع سوريا للجيش اللبناني

انت تشاهد اخبار لبنان - "حزب الله" يسلم مواقع عسكرية على الحدود مع سوريا للجيش اللبناني
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 12 يونيو 2017 09:12 مساءً

باريس نيوز - جي بي سي نيوز :- سلم تنظيم "حزب الله" اللبناني، اليوم الجمعة، مواقع عسكرية تابعة له على الحدود الشرقية للبنان مع سوريا، لجيش بلاده، من بينها بلدة "الطفيل" التي أعلنها منطقة عسكرية، منذ حزيران/ يونيو 2014.

وقال "الإعلام الحربي" التابع للحزب، في بيان اطلعت عليه الأناضول:إن "المقاومة الإسلامية تسلم الجيش اللبناني المواقع العسكرية الواقعة غرب بلدات الطفيل، وجرود بريتال، وحام، ومعربون، على الحدود الشرقية للبنان مع سوريا".

ويأتي ذلك بعد يوم من إعلان الأمين العام لـ"حزب الله"، حسن نصر الله، في خطاب متلفز، البدء بتفكيك مواقع عسكرية تابعة للحزب على الحدود الشرقية من أجل تسليمها للجيش اللبناني.

وقال نصر الله في خطابه إن "هناك تطور إيجابي عند الحدود الشرقية بين لبنان وسوريا، فهذه الحدود أصبحت آمنة بدرجة كبيرة. المقاومة دخلت إلى تلك الجبال، وقضى مجاهدونا فيها ليالي وأياما صعبة قتلوا وقدموا الشهداء". 

وأضاف: "الآن على الحدود لم يعد هناك أي داعي لتواجدنا. فككنا وسنفكك بقية مواقعنا العسكرية على الحدود من الجهة اللبنانية لأن مهمتنا أنجزت". 

وتابع: "من اليوم المسؤولية تقع على الدولة، نحن لسنا بديلا عن الدولة اللبنانية وعن الجيش اللبناني والأمور في السلسلة الشرقية (للبنان) متروكة من اليوم للدولة". 

جدير بالذكر أن بلدة الطفيل اللبنانية، تعرضت في يونيو/حزيران 2014، لعدة جولات من القصف الصاروخي وغارات شنها طيران النظام السوري أدت إلى تدمير عدد من المنازل وإصابة العشرات،

وفي الشهر ذاته سيطر "حزب الله" على البلدة؛ حيث حولها إلى منطقة عسكرية بعد زعمه أنها تقدم الدعم لعناصر المعارضة السورية.

ومنذ اندلاع الحرب في سوريا عام 2011، شهدت البلدات على الحدود اللبنانية الشرقية مع سوريا تفجيرات انتحارية عدة تبنتها جبهة النصرة وتنظيم الدولة.

الأناضول 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار لبنان - "حزب الله" يسلم مواقع عسكرية على الحدود مع سوريا للجيش اللبناني " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار لبنان - "حزب الله" يسلم مواقع عسكرية على الحدود مع سوريا للجيش اللبناني " تم نقلة من موقع " جي بي سي نيوز " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " جي بي سي نيوز " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى اخبار عربية - الأمم المتحدة ترحب بتخصيص اليابان 4.5 مليون دولار لمساعدة اليمن

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا