اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار العراق - الملف الأمني

انت تشاهد اخبار العراق - الملف الأمني
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 8 أكتوبر 2018 07:35 مساءً

باريس نيوز - انفجار عبوة داخل عجلة ركاب شمالي بغداد * اعتقال 18 مطلوبا بقضايا جنائية وارهابية جنوبي بابل
استشهاد جنديين واخرين من الحشد في هيت * مقتل شابين باطلاق النار من قبل مجهولين وسط البصرة

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنين أن خمسة اشخاص اصيبوا بتفجير داخل عجلة ركاب شمالي العاصمة.
وقال المصدر ان “عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل عجلة ركاب (كوستر) انفجرت مساء يوم امس لدى مرورها في منطقة سبع ابكار شمالي لبغداد، ما ادى الى اصابة خمسة اشخاص بجروح متفاوتة”، مضيفا ان قوة امنية طوقت مكان الحادث، ونقلت المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج”.

ديالى – مؤتمر امني
عقدت مديرية شرطة محافظة ديالى امس الاثنين مؤتمرها الامني الدوري برئاسة اللواء فيصل كاظم العبادي وبحضور ضباط ركن القيادة ومدراء الاقسام والشعب وأمري أفواج الطوارئ ومدراء الاجهزة الاستخبارية والوكالات الساندة في المحافظة.
وشدد مدير الشرطة خلال المؤتمر على اهمية تضافر الجهود بين جميع التشكيلات للحفاظ على امن واستقرار المحافظة الذي تحققت نسبة الامان الى أكثر من 90% ونال استحسان المراجع العليا والمواطنين مؤكدا على تشديد الحماية ألأمنية للمدارس خصوصا مع بداية العام الدراسي الجديد فضلا عن الى تأمين المنشات الحيوية في عموم مناطق المحافظة.

بابل – اعتقال مطلوبين
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس الاثنين، القاء القبض على 18 مطلوبا بقضايا جنائية وارهابية جنوبي المحافظة خلال حملة أمنية موسعة، مبينا ان العملية شملت مناطق متفرقة من المحافظة.
واوضح المصدر إن “الحملة جاءت ضمن توجيهات قائد شرطة بابل اللواء على حسن مهدي كوة الزغيبي لمكافحة الجريمة والاسراع في تنفيذ اوامر القبض التي تصدرها السلطة القضائية كونها تمثل حقوق المواطنين المتمثلة في حسم الدعاوي فضلا عن محاسبة المجرمين مما يسهم في استدامة الاستقرار الامني الذي تشهده المحافظة” .

الانبار – هجوم مسلح
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الاثنين عن “استشهاد” جنديين وعنصرين من الحشد العشائري وإصابة عنصر من الحشد الشعبي بهجوم لتنظيم “داعش” في قضاء هيت غربي المحافظة .
وقال المصدر إن “جنديين وعنصرين من الحشد العشائري استشهدوا، وأصيب عنصر من الحشد الشعبي، بهجوم لتنظيم داعش في قضاء هيت”.

نينوى – اعتقال ارهابي
كشف مصدر في مديرية الاستخبارات العسكرية امس الاثنين، عن اعتقال ارهابي في كمين له بالموصل، مبينا ان الارهابي كان يعمل بـ”كتيبة عمر بن الخطاب”.
وقال المصدر ان “مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية وبعملية نوعية نفذت استنادا الى معلومات استخبارية دقيقة، تمكنت من القاء القبض على احد الارهابيين في منطقة القيارة بالموصل بعد نصب كمين محكم له” ، مضيفا ان “المعتقل هو احد عناصر ما يسمى بـ( كتيبة عمر بن الخطاب) وشارك بعدة عمليات ارهابية ضد قواتنا الامنية في الموصل”، مشيرا الى انه “من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض على وفق المادة 4 إرهاب”.

الديوانية – عملية دهم
تمكنت مفارز قسم مكافحة الإجرام في شرطة محافظة الديوانية امس الاثنين بعملية دهم من القاء القبض على متهم بالتسليب من سكنة منطقة الشوفة في قضاء الحمزة الشرقي .
وقال مصدر امني انه بعد جمع المعلومات عن المتهم والتعرف على محل تواجده من قبل مصادرهم الخاصة ، اذ جرى التحقيق معه في التهم المسندة اليه من أجل إحالته إلى القضاء وتقرير مصيره ، وفي السياق ذاته ألقت مفارز قسم المكافحة أيضا القبض على متهم بالسرقة من سكنة حي الاسكان .

النجف – اجتماع امني
افاد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة النجف الاشرف امس الاثنين بان اجتماعا امنيا عقد حول تنفيذ أوامر القضاء .
وقالت المصدر أن مدير شرطة النجف اللواء علاء غريب الزبيدي عقد اجتماعا مع ضباط المديرية من اجل إنهاء المبارز الجرمية وضرورة الإسراع بتنفيذ أوامر إلقاء القبض ، مبينة ان مدير الشرطة وجه بضرورة الاهتمام بتطبيق وتنفيذ قرارات القضاء والبحث عن المطلوبين للعدالة.

البصرة – اطلاق نار
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الاثنين، بأن شابين قُتلا من جراء اطلاق النار عليهما من قبل مسلحين مجهولين في منطقة تقع في مركز المحافظة.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين أطلقوا النار على شابين لدى مرورهما بالقرب من نهر الخندق في منطقة الساعي ما أدى إلى مقتلهما”، مبيناً أن “الجريمة حدثت في ساعة مبكرة من صباح يوم امس ، لافتا الى ان “القوات الأمنية فتحت تحقيقاً في الاعتداء للكشف ملابساته وتحديد هوية مرتكبيه”.

استمرار عملية تسلّم وتفريغ الحنطة المحلية والمستوردة وتجهيز المطاحن بالخلطات المعتمدة

اتهامات للتجار باستغلال الأزمات بأساليب ماكرة

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار العراق - الملف الأمني " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار العراق - الملف الأمني " تم نقلة من موقع " الصباح " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الصباح " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار تونس - أمس: اصطدام بين سفينة «اوليس» التونسية وأخرى قبرصية
التالى اخبار العراق - اتهامات للتجار باستغلال الأزمات بأساليب ماكرة