أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار تونس - في تقرير المركز التونسي المتوسطي.. 87 حالة لشراء أصوات.. 209 حالات محاولة تأثير بالكلام و31 حالة منع لنساء ريفيات من التصويت

انت تشاهد اخبار تونس - في تقرير المركز التونسي المتوسطي.. 87 حالة لشراء أصوات.. 209 حالات محاولة تأثير بالكلام و31 حالة منع لنساء ريفيات من التصويت
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 8 مايو 2018 06:31 مساءً

باريس نيوز - الثلاثاء 8 ماي 2018

نسخة للطباعة

في تقرير المركز التونسي المتوسطي.. 87 حالة لشراء أصوات.. 209 حالات محاولة تأثير بالكلام و31 حالة منع لنساء ريفيات من التصويت

كشف تقرير أولي حول ملاحظة الانتخابات البلدية حسب النوع الاجتماعي أعده المركز التونسي المتوسطي عن تسجيل 11 حالة من العنف والمشاحنات خارج مراكز الاقتراع في جميع الجهات المستهدفة مما تسبب في منع عدد من النساء من التصويت وتحديدا في ولاية القصرين.
 وجاء في نفس التقرير الذي عرض أمس في ندوة صحفية انه تم تسجيل 31 حالة منع لنساء ريفيات من التصويت في عدد من المراكز التي تمت ملاحظتها وبلغت ذروة المنع في الفترة الصباحية بعدد 23 حالة من أفراد من عائلاتهم الضيقة والموسعة مع تسجيل87 حالات لشراء أصوات ماديا أو عن طريق وعود في مختلف الجهات المستهدفة.
كما أفاد نفس التقرير الأولي حول ملاحظة الانتخابات البلدية حسب النوع الاجتماعي إلى انه تم منع 8 نساء منقبات بمراكز اقتراع من التصويت لعدم وجود أعون هيئة من السناء للتأكد من هويتهن إلى جانب تسجيل ضعف مشاركة النساء الريفيات في الفترة الصباحية من خلال غياب كلي للتصويت في 17 مركز اقتراع.
وحسب ملاحظات المركز التونسي المتوسطي فانه تم تسجيل 209 حالات محاولة تأثير بالكلام والإشارات وتسليم أوراق صغيرة للنساء القادمات لمراكز الاقتراع لتوجيه إرادتهن الانتخابية إضافة إلى انه تمت ملاحظة 66 حالة تسليم لبطاقات تعريف وطنية للنساء الريفيات أمام مراكز الاقتراع وداخلها من قبل عدة أطراف (العائلة وافراد من العرش) في مختلف الولايات المستهدفة مع تسجيل 64 شخصا بصدد توزيع بطاقات تعريف وطنية للنساء الريفيات بالقرب من مراكز الاقتراع مع ملاحظة جلب عدد من الرجال لبطاقات تعريف زوجاتهم وبناتهم للتصويت نيابة عنهن.
ورصد المركز تدخل أطراف خارجية عن الهيئة في تنظيم الصفوف وفصل النساء عن الرجال مع توزيع مواد غذائية على مجموعة من الناخبين في عدد من مراكز الاقتراع التي شملتها عملية الملاحظة إضافة الى تسجيل عدم عثور نساء على أسمائهن في السجل الانتخابي.
وجدير بالذكر ان المركز التونسي المتوسطي قام بنشر147 ملاحظة وملاحظا بـ147 مركز اقتراع في ست ولايات موزعين على ولايات القصرين وجندوبة وسليانة وسيدي بوزيد وقبلي وقفصة.
كما أوصى المركز في تقريره الأولي حول ملاحظة الانتخابات البلدية بضرورة العمل على انجاز حملات توعوية انتخابية تستهدف النساء الريفيات والعمل من قبل جمعيات المجتمع المدني على تبسيط العملية الانتخابية لسكان الأرياف مع تشديد الرقابة وحضور الملاحظين في المراكز الريفية للحد من التجاوزات وتحيين السجل الانتخابي خاصة لسكان الأرياف.
◗ جهاد الكلبوسي

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار تونس - في تقرير المركز التونسي المتوسطي.. 87 حالة لشراء أصوات.. 209 حالات محاولة تأثير بالكلام و31 حالة منع لنساء ريفيات من التصويت " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار تونس - في تقرير المركز التونسي المتوسطي.. 87 حالة لشراء أصوات.. 209 حالات محاولة تأثير بالكلام و31 حالة منع لنساء ريفيات من التصويت " تم نقلة من موقع " الصباح تونس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الصباح تونس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار تونس - في يوم واحد.. رونالدو يعيد نصف ما دفعه جوفنتوس
التالى ابن ولد قدور يمتلك شركات وحسابات في لبنان