أخبار عاجلة
100 مليون تكلفة مشاريع كهرباء جديدة بمكة -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار عربية - الأحزاب اليمنية تلجأ للسعودية لإزالة "الاحتلال الإماراتي"

انت تشاهد اخبار عربية - الأحزاب اليمنية تلجأ للسعودية لإزالة "الاحتلال الإماراتي"
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 8 مايو 2018 05:50 مساءً

باريس نيوز - عبّرت القوى والأحزاب المؤيدة للشرعية في اليمن عن رفضها واستنكارها الخطوات الأحادية المنفردة لدولة الإمارات في جزيرة سقطرى، ورأت أنها أدّت إلى عسكرة الجزيرة وأقلقت السكينة العامة والسكان.

وقالت هذه القوى والأحزاب في بيان مشترك اليوم الثلاثاء إنّ الإمارات تزج بسقطرى في حسابات لا علاقة لها بمواجهة الانقلاب واستعادة الشرعية، كما وصفت احتلال القوات الإماراتية لميناء سقطرى ومطارها بأنه مساس بالسيادة الوطنية للجمهورية اليمنية.

وأكدت الأحزاب دعمها خطوات الحكومة الشرعية، وطالبتها بتكثيف الاتصالات مع السعودية للضغط على الإمارات لسحب قواتها من سقطرى فورا ودون شروط، مشيرة إلى أنّ طلب التدخّل في اليمن أرسل إلى السعودية.

وحمل البيان توقيع كل من حزب المؤتمر الشعبي العام (جناح الرئيس عبد ربه منصور هادي)، وحزب التجمع اليمني للإصلاح، والحراك الجنوبي السلمي، وحزب العدالة والبناء، وحزب الرشاد، وحركة النهضة للتغيير السلمي، وحزب السلم والتنمية، واتحاد القوى الشعبية.

ويعزز موقف القوى السياسية اليمنية الداعمة للشرعية موقف الحكومة اليمنية التي نددت قبل يومين بسيطرة قوات إماراتية على جزيرة سقطرى، ووصفت الانتشار العسكري الإماراتي فيها بغير المبرر، وقالت الحكومة اليمنية إن الإجراء العسكري الإماراتي انعكاس لحالة الخلاف بين الشرعية وأبو ظبي.

وقد خرجت أمس مظاهرات في محافظة أرخبيل سقطرى اليمنية رفضا للتدخل في شؤون سقطرى أو الوصاية عليها من قبل الإمارات، وتنديدا بوجود قوات عسكرية إماراتية في المحافظة دون معرفة أو تنسيق مع الحكومة الشرعية.

وأقر التحالف العربي بالأزمة، وتحدث عن اختلال في وجهات النظر بين الإمارات والحكومة اليمنية. والتقت لجنة سعودية الحكومة اليمنية في إطار ما وُصف بمحاولة لإنهاء الأزمة، لكن الاجتماع لم يفض إلى حل.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار عربية - الأحزاب اليمنية تلجأ للسعودية لإزالة "الاحتلال الإماراتي" " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار عربية - الأحزاب اليمنية تلجأ للسعودية لإزالة "الاحتلال الإماراتي" " تم نقلة من موقع " الجزيرة نت " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الجزيرة نت " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار يمنية - : بالفيديو.. طفلة زج بها والدها الحوثي في جبهات القتال وأنقذها التحالف
التالى اخبار يمنية - : شاهد.. إعصار مكونو يضرب جزيرة سقطرى