أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار عربية - النظام السوري يضيق الخناق على الحجر الأسود

اخبار عربية - النظام السوري يضيق الخناق على الحجر الأسود
اخبار عربية - النظام السوري يضيق الخناق على الحجر الأسود

انت تشاهد اخبار عربية - النظام السوري يضيق الخناق على الحجر الأسود
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 8 مايو 2018 05:50 مساءً

باريس نيوز - أعلن الإعلام الرسمي للنظام السوري أن قوات النظام ضيقت الخناق على مَن وصفها بالمجموعات الإرهابية في حي الحجر الأسود (جنوبي دمشق)، بعد اشتباكات عنيفة أسفرت عن سيطرتها على ثانوية "تقنية الحاسوب" وعدد من مباني الحي، وأن المعارك أسفرت أيضا عن مقتل عدد من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية.

من جانبه، قال تنظيم الدولة إنه قتل 32 عنصرا من قوات النظام، ودمر آلية عسكرية ثقيلة خلال صده أمس الاثنين هجوماً شنته قوات النظام السوري في حيي التضامن ومخيم اليرموك جنوب العاصمة.

وفي وقت سابق اليوم، وصلت الدفعة الخامسة من مهجّري منطقة مخيم اليرموك والبلدات المجاورة له إلى مدينة الباب بريف محافظة حلب (شمالي سوريا)، وفقا لاتفاق إخلاء برعاية روسيا.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر محلية قولها إن الدفعة الخامسة من المهجّرين خرجت الليلة الماضية، وهي مؤلفة من 48 حافلة تقل 1369 شخصا من سكان بلدات ببيلا وبيت سحم ويلدا، الخاضعة لسيطرة الجيش السوري الحر في ريف دمشق.

ومع خروج الدفعة الخامسة، تجاوز عدد الذين جرى تهجيرهم من جنوب دمشق ثمانية آلاف شخص، ومن المنتظر خروج أكثر من ثمانية آلاف آخرين من المنطقة نفسها إلى مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة شمالي البلاد، خلال الأيام القليلة المقبلة.

وبموجب الاتفاق الذي تم التوصل إليه الأسبوع الماضي، يغادر الراغبون في الخروج إلى مناطق المعارضة شمالي البلاد، في حين تسوّى أوضاع من يبقى بعد دخول قوات النظام السوري.

والأحد الماضي، خرجت عناصر هيئة تحرير الشام من مخيم اليرموك، والبالغ عددهم 150 عنصرا، مقابل نقل 21 شخصا من بلدتي كفريا والفوعة -الخاضعتين لسيطرة النظام وتحاصرهما المعارضة- إلى مناطق أخرى موالية له، مع تسليم أربعين أسيرا للنظام لدى المعارضة.

ويشكّل مخيم اليرموك وعدد من البلدات المجاورة المنطقة الوحيدة التي تبقت خارج سيطرة النظام السوري في محافظة دمشق، بعد أن تمكن الأخير خلال العامين الماضيين من تهجير المعارضين له من محيط العاصمة.

وتنقسم المنطقة المذكورة إلى قسمين: الأول يخضع لفصائل الجيش الحر، ويضم بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم، أما القسم الثاني فيخضع في معظمه لسيطرة تنظيم الدولة، ويشمل أغلب أرجاء مخيم اليرموك وأحياء القدم والتضامن والعسالي المتاخمة للمخيم، في حين تسيطر هيئة تحرير الشام على جيب صغير داخله.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار عربية - النظام السوري يضيق الخناق على الحجر الأسود " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار عربية - النظام السوري يضيق الخناق على الحجر الأسود " تم نقلة من موقع " الجزيرة نت " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الجزيرة نت " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار البحرين - أخبار الخليج | الشيخ أحمد السيسي: رمضان شـهــر الـصـبــر.. والـصــبر ثـوابــه الـجـنـة
التالى أخبار البحرين - أخبار الخليج | أهم مطالعات الصحف