أخبار عاجلة
اخبار عالمية - شروط أميركا وإيران.. 7 مقابل 12 -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار تونس - بداية من 9 ماي.. أفلام "تونس فاكتوري" في قاعات السينما التونسية

أخبار تونس - بداية من 9 ماي.. أفلام "تونس فاكتوري" في قاعات السينما التونسية - بواسطة أخبار باريس نيوز
بتاريخ اليوم الموافق - الثلاثاء 8 مايو 2018 04:35 مساءً

أخبار باريس نيوز - بداية من 9 ماي.. أفلام "تونس فاكتوري" في قاعات السينما التونسية


ستكون أفلام "تونس فاكتوري" متاحة للجمهور في قاعات السينما التونسية بداية من الأربعاء 9 ماي، وهو الموعد نفسه الذي سيتم خلاله تقديم هذه الأفلام في افتتاح قسم "نصف شهر المخرجين" في الدورة الحادية والسبعين لمهرجان كان السينمائي (8 - 19 ماي 2018(
وهذه الأفلام الروائية القصيرة، عددها أربعة وأنجزها "مجمع شركات الإنتاج المتضامنة" والمركز الوطني للسينما والصورة و"هكة للتوزيع" ضمن برنامج "تونس فاكتوري" وهي "قانون الصمت" لمريم الفرجاني (تونس) ومهدي حمنان (فرنسا) و"ليالي ليلى" للثنائي الثنائي إسماعيل (تونس) وفاطمة أحمدي (إيران) و"العصفور الأزرق"، وهو من إخراج رفيق عمراني (تونس) و"سوبا سيفاكوماران" (سيريلانكا)، بالإضافة إلى فيلم "خوذ عيني..." للمخرجة التونسية أنيسة داود والأفغاني "أبوزار أميني".
وتدور أحداث فيلم "قانون الصمت" وهو عمل مدته 14 دقيقة، من أداء عائشة بن ميلاد ومروان قراتي ومنتصر عياري وفارس الأندلسي، حول احتفال هذه الشخصيات مع أختهم على شاطئ البحر ليلة سفرها إلى فرنسا لمواصلة دراستها الجامعية، غير أن أفراد المجموعة أفاقوا صباحا ولم يجدوا شقيقهم، إذ اختفى مع قارب كان راسيا على الشاطئ".
أما شريط "ليالي ليلى"، فأدّى أدواره كل من ريم بن مسعود وأمان الله العربي ووليد مويهبي. ويروي الشريط في 15 دقيقة، حكاية امرأة تُدعى ليلى وهبت حياتها لابنها يوسف المصاب بالتوحد. تكتشف ليلى أنها حامل فتقوم بالإجهاض دون إعلام زوجها، وفي اليوم الذي ستجري فيه العملية، يختفي ابنها فجأة فتسارع بالبحث عنه.
ويروي فيلم "العصفور الأزرق"، في 16 دقيقة، التقاء شخصيات مختلفة في مطعم كائن على شاطئ البحر، من هذه الشخصيات المثقف ومنها الموسيقي والمنغمس في ملذات الحياة ومنها البسيط وغيرها. وتقمّص الشخصيات الرئيسية في الفيلم كلّ من المغنية إيمان الشريف ونصيب برهومي وأيمن عمراني وصادق بوفحجة وحمدي حدة.
وفي ما يتعلّق بفيلم "خوذ عيني..." فهو من أداء محمد الداهش وصالحة نصراوي وأمينة بن إسماعيل وكريم بن صالح. يدوم الشريط 15 دقيقة ويحكي قصة أفراد عائلة مختلفين في وجهات نظرهم للواقع وللأشياء، فالأب تطغى عليه الشخصية الذكورية مقابل تحرّر الأم والفتاة.
أما القاعات السينمائية التي ستستضيف عروض "تونس فاكتوري" فهي، "الريو" و"آ ب س(ABC)" و"البرناص" والمعهد الفرنسي بتونس، وكذلك قاعة أميلكار بالمنار وسينيمدار بقرطاج والماجستيك ببنزرت و"سيني ستار" بالمنستير بالإضافة إلى قاعة "سيني ستار" بمنزل تميم من ولاية نابل.
تجدر الإشارة إلى أن "مجمّع شركات الإنتاج المتضامنة" تضمّ كلا من "نوماديس" و"سيني تيلي فيلم" و"بروباغندا للإنتاج" و"آس في بي" و"أوليسون" و"أوبجكتيف". (وات(

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار تونس - بداية من 9 ماي.. أفلام "تونس فاكتوري" في قاعات السينما التونسية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار تونس - بداية من 9 ماي.. أفلام "تونس فاكتوري" في قاعات السينما التونسية " تم نقلة من موقع " تورس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " تورس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار تونس - سوسة: احالة مشرفين على روضة على النيابة العمومية بسبب ضياع طفل
التالى أخبار تونس - تورط طفل في سرقة عدّاد خاصّ بتوزيع المياه بمؤسّسة تربويّة ببوشمة