اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار البحرين - أخبار الخليج | آل سنان يجتمع مع بيت التجار لتطوير سوق المحرق الشعبي

انت تشاهد أخبار البحرين - أخبار الخليج | آل سنان يجتمع مع بيت التجار لتطوير سوق المحرق الشعبي
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 8 أكتوبر 2018 03:37 مساءً

باريس نيوز - التقى رئيس مجلس المحرق البلدي محمد بن عبدالله آل سنان بلجنة الأسواق التجارية في بيت التجارة برئاسة السيد عبدالحكيم الشمري لمناقشة مقترح رئيس المجلس البلدي بشأن تطوير سوق المحرق الشعبي ليكون أكبر سوق من نوعه في الخليج العربي، حيث تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة ما بين جميع الجهات ذات العلاقة.

وأبدى أعضاء اللجنة استحسانهم لهذا المشروع، حيث نوقشت التفاصيل العامة للمقترح الذي يأمل آل سنان أن يحظى التصور بدعم من بيت التجار وجميع الجهات التي تهتم بمجالات التنمية الاقتصادية وتطوير الأسواق الشعبية ولا سيما ما يمتلكه سوق المحرق الشعبي من سمعة طيبة قائمة على تراث وحضارة الأجداد.

وصرح آل سنان أن هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة زيارات يقوم بها تمهيداً لطرح التصور النهائي بحيث يلقى قبول ودعم الجميع، حيث بدأ بالتفاهم مع وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني التي أعدت تصميماً مبدئياً للمشروع، ثم قام بزيارة إلى هيئة البحرين للثقافة والآثار، وسيتم زيارة الجهات المعنية وتجار السوق تباعاً قبل مرحلة التصميم النهائي.

وقال رئيس المجلس: قمت سابقاً مع ممثل "الأشغال والبلديات" بزيارة ميدانية إلى السوق بهدف إلى وضع الركائز والنقاط الأساسية، وتشمل حسب تصوري المبدئي تخصيص 3 بوابات رئيسية، وتظليل السوق بالكامل مع ترك فراغات للتهوية، ووضع مراوح لرش رذاذ الماء البارد تخفيفاً عن مرتادي السوق من زبائن وسياح في موسم الصيف، على أن يتم نقل كبار السن وأصحاب الاحتياجات الخاصة بسيارات مخصصة لنقل المشاة (جولف) مع تخصيص وقت معين لتفريغ البضائع.

كما يشمل تصور رئيس المجلس توحيد لافتات المحلات التجارية وفقاً للطابع التراثي، وإبقاء واجهات المحلات الحالية دون إلزامها بالتغيير، مع توفير المزيد من المداخل والمخارج، وإنشاء 3 مواقف عمودية تفيد في استغلال المساحات الصغيرة ويتاح استخدامها لمرتادي السوق وكذلك القاطنين في المنطقة، وإنشاء مخرج من شارع الشيخ عبد الله، وتوفير ساحات لبيع منتوجات الأسر المنتجة وساحات أخرى للاستراحة والتجميل.

وقال آل سنان أن المشروع يبدأ انطلاقاً من الشارع المؤدي إلى سوق القيصرية باتجاه الشرق نحو جامع الشيخ حمد، ثم باتجاه الشمال بلوغاً لجامع حمد بن عيسى، ليشكل معلماً ذا أهمية تاريخية وحضارية يتفاخر بها البحرينيون، الساعون إلى استرداد تطوير سوقهم الشعبي وهو ذو الشهرة على النطاق الخليجي بسبب تاريخه وخدماته المتميزة واحتوائه على نقاط تراثية ومهن شعبية نحافظ عليها من الاندثار.

متقدما بجزيل الشكر وخالص العرفان إلى جميع من لهم علاقة واهتمام بتطوير سوق المحرق الشعبي وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، والشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار وهي الجهة المعنية بتطوير سوق القيصرية (جزء أساس من سوق المحرق الشعبي)، وسعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف، ومختلف الجهات والأفراد ذات العلاقة.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار البحرين - أخبار الخليج | آل سنان يجتمع مع بيت التجار لتطوير سوق المحرق الشعبي " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار البحرين - أخبار الخليج | آل سنان يجتمع مع بيت التجار لتطوير سوق المحرق الشعبي " تم نقلة من موقع " اخبار الخليج " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اخبار الخليج " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار البحرين - أخبار الخليج | العلوي: تؤكد على أهمية الشراكة المجتمعية في دعم برامج وخطط وزارة الصحة
التالى أخبار البحرين - أخبار الخليج | مجلس الشورى يوافق على التعديل الدستوري ومراسيم التوازن المالي وضريبة القيمة المضافة