هل سيتم هبوط الاسعار بعد هبوط الدولار

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار سوريا - الطيران الأمريكي يقصف مدينة الرقة بالفسفور الابيض (فيديو)

 

 

اخبار سوريا - الطيران الأمريكي يقصف مدينة الرقة بالفسفور الابيض (فيديو)
اخبار سوريا - الطيران الأمريكي يقصف مدينة الرقة بالفسفور الابيض (فيديو)

انت تشاهد اخبار سوريا - الطيران الأمريكي يقصف مدينة الرقة بالفسفور الابيض (فيديو)
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 12 يونيو 2017 09:12 مساءً

باريس نيوز - جي بي سي نيوز :- قالت مصادر للجزيرة إن 14 مدنيا قتلوا وجرح آخرون في قصف شنته مقاتلات التحالف الدولي على أحياء سكنية في مدينة الرقة، بينما أعلنت قوات سورياالديمقراطية سيطرتها على مواقع في حي المشلب داخل الرقة والفرقة الـ177 ومعمل السكر بعد معارك مع مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية.

وأشار تنظيم الدولة إلى أن مقاتلات التحالف شنت عشرات الغارات بالفوسفور الأبيض على أحياء سكنية  داخل المدينة، مما أدى إلى مقتل مدنيين واشتعال الحرائق.

ومع تقدم قوات سوريا الديمقراطية -التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية مكونها الأساسي- أكثر في حملة الرقة وتصاعد حدة المعارك سجل ارتفاع في الضحايا المدنيين جراء غارات التحالف الدولي.

ويدعم التحالف الدولي قوات سوريا الديموقراطية في معاركها ضد مقاتلي تنظيم الدولة بالغارات الجوية والتسليح والمستشارين العسكريين على الأرض.

وتخوض قوات سوريا الديمقراطية منذ إعلانها الثلاثاء "المعركة الكبرى لتحرير الرقة" اشتباكات عنيفة في مواجهة مقاتلي تنظيم الدولة، خصوصا في حي المشلب شرق المدينة وهو أول الأحياء التي اقتحمتها تلك القوات وباتت تسيطر على 70% منه.

وتدور اشتباكات عنيفة أيضا على الأطراف الغربية والشمالية للمدينة في مسعى من قبل قوات سوريا الديمقراطية لدخولها من هاتين الجهتين أيضا.

من جانبه، قال تنظيم الدولة إنه استهدف مقرا لقوات سوريا الديمقراطية في حي المشلب بسيارة مفخخة قتل على إثره عناصر تابعون لها، وإن طائرات التحالف شنت عشرات الغارات بالفوسفور الأبيض على الأحياء السكنية داخل مدينة الرقة.

وذكر التنظيم أنه قتل عناصر من قوات سوريا الديمقراطية خلال هجوم على مواقعهم في قرية مطب البوراشد بريف الرقة الشرقي.

ويعيش في الرقة تحت حكم تنظيم الدولة نحو ثلاثمئة ألف مدني، بينهم ثمانون ألف نازح من مناطق سورية أخرى، إلا أن الآلاف فروا خلال الأشهر الأخيرة من المدينة ليبقى فيها 160 ألف شخص وفق تقديرات الأمم المتحدة.    

وقال ناشط في حملة "الرقة تذبح بصمت" التي تنشط سرا بالمدينة منذ 2014 وتوثق انتهاكات وممارسات تنظيم الدولة لوكالة الصحافة الفرنسية إن الظروف الإنسانية صعبة جدا، خاصة مع انقطاع المياه والكهرباء والقصف الجوي العنيف.

وعبرت لجنة الإنقاذ الدولية في بيان أصدرته قبل أيام عن "قلق شديد على سلامة المدنيين في الرقة"، مشيرة إلى تراجع في أعداد الفارين منها، "ما قد يشير إلى أن تنظيم الدولة الإسلامية ينوي استخدام  الذين لا يزالون عالقين في المدينة دروعا بشرية".

المصدر: الجزيرة .وكالات 


اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار سوريا - الطيران الأمريكي يقصف مدينة الرقة بالفسفور الابيض (فيديو) " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار سوريا - الطيران الأمريكي يقصف مدينة الرقة بالفسفور الابيض (فيديو) " تم نقلة من موقع " جي بي سي نيوز " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " جي بي سي نيوز " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق اخبار تونسية - قبلي : مترشح من ذوي الاحتياجات الخصوصية يجتاز الباكالوريا بنجاح
التالى اليمن - قيادة محور تعز تعلن عن بدء صرف مرتبات الجيش في المحافظة

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا