أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

فلسطين - فلكيا: الخميس اول ايام رمضان

فلسطين - فلكيا: الخميس اول ايام رمضان
فلسطين - فلكيا: الخميس اول ايام رمضان

انت تشاهد فلسطين - فلكيا: الخميس اول ايام رمضان
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 7 مايو 2018 11:45 صباحاً

باريس نيوز - رام الله.

من المرجح أن يكون الخميس 17 مايو هو الأول من شهر رمضان للعام الحالي في 99٪ من الدول العربية والإسلامية، بحسب خبراء الفلك.  

لكن تركيا ستكون الدولة الوحيدة تقريبا التي تصوم يوم الأربعاء 16 مايو، بدون أن تعلن ذلك، بحسب التقويم الفلكي لدولة تركيا، الذي يعتبر المرجع الرسمي لجميع مواسم رمضان والأعياد، ويمتد لعشرات السنوات.

وأعلنت الجمعية الفلكية السورية أن يوم الخميس هو أول أيام شهر رمضان للعام 2018، مشيرة إلى أنها استندت في تحديدها لهذا التاريخ على حسابات فلكية قامت بها. 

وقالت في بيان، اليوم الاثنين، إن هلال شهر رمضان يولد يوم الثلاثاء 15-5-2018 في الساعة الثالثة إلا عشر دقائق ظهرا، فيما تغرب الشمس يوم الثلاثاء عند الساعة 19:27، بينما يغرب القمر الساعة 19:25 أي أن القمر يغرب قبل الشمس بنحو دقيقتين. 

وأشارت الجمعية إلى أن الشمس تغرب يوم الأربعاء عند الساعة 19:28 بينما يغرب القمر الساعة 20:32 أي أن القمر يغرب بعد الشمس بنحو 64 دقيقة.

كذلك، أعلنت اللجنة الرئيسية لاستطلاع الأهلة بسلطنة عمان، أن يوم الخميس 17 مايو هو غُرة شهر رمضان، وذلك لاستحالة رؤية الهلال يوم الثلاثاء 15 مايو.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " فلسطين - فلكيا: الخميس اول ايام رمضان " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " فلسطين - فلكيا: الخميس اول ايام رمضان " تم نقلة من موقع " فلسطين الان " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " فلسطين الان " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فلسطين - "الديلي تلغراف": ترحيب فلسطيني واستهجان اسرائيلي لزيارة الأمير ويليام الى فلسطين
التالى فلسطين - الجامعة العربية الامريكية تعقد مؤتمرها الدولي السنوي الأول “فلسطين الى اين؟”

معلومات الكاتب