هل سيتم هبوط الاسعار بعد هبوط الدولار

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار لبنان - استمرار إجلاء "سرايا أهل الشام" من عرسال

 

 

اخبار لبنان - استمرار إجلاء "سرايا أهل الشام" من عرسال
اخبار لبنان - استمرار إجلاء "سرايا أهل الشام" من عرسال

انت تشاهد اخبار لبنان - استمرار إجلاء "سرايا أهل الشام" من عرسال
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 20 أغسطس 2017 12:20 صباحاً

باريس نيوز - جي بي سي نيوز :- أفاد مراسل الجزيرة في لبنان بأن عملية إجلاء مقاتلي سرايا أهل الشام من منطقة عرسال اللبنانية إلى القلمون الشرقي في سوريا مستمرة، وقد غادرت عشرات الحافلات وادي حميد متجهة نحو الحدود السورية.
وقال المراسل إن القافلة تضم 350 مقاتلا من سرايا أهل الشام مع عائلاتهم، إضافة إلى عائلات سورية فضلت العودة إلى قراها في القلمون الغربي.
وأفاد الأمن العام اللبناني في بيان أن وحداته تواكب عملية إجلاء المقاتلين وعائلاتهم حتى الحدود السورية، على أن تتولى قوات النظام هناك تأمين وصولهم إلى منطقة الرحيبة في القلمون الشرقي.
الإعلام الحربي التابع لحزب الله أعلن من جهته أن منطقة الملاهي ووادي حميد ووادي عجرم قرب عرسال، أصبحت خالية من أي وجود مسلح بعد انطلاق الحافلات باتجاه فليطة السورية.
عقبات
وتأجلت عملية الإجلاء يوم السبت الماضي بسبب عقبات وضعها النظام السوري أمام دخول مقاتلي المعارضة إلى القلمون الشرقي، حيث اشترط نقلهم بأسلحتهم الفردية فقط دون مركباتهم، مما يشير إلى مخاوف النظام من أن تؤدي عودتهم إلى تغيير الوضع الميداني لصالح المعارضة.
وسبق أن تحدثت سرايا أهل الشام في بيان عن محاولة الإخلال ببنود الاتفاق الذي توصلت إليه مع الأمن العام اللبناني وحزب الله صباح السبت، مؤكدة أن المقاتلين لن يرحلوا إلا وفق ما تم الاتفاق عليه من بنود.
ويتوقع أن يبدأ الجيش اللبناني قريبا عملية عسكرية تستهدف الجيب الذي يسيطر عليه تنظيم الدولة الإسلامية في المنطقة نفسها.
وسيضع هذا حدا لسنوات عديدة سيطرت خلالها جماعات مسلحة من داخل سوريا على مواقع بالتلال المحيطة بعرسال، مما يمثل أسوأ امتداد للحرب السورية في لبنان.
المصدر : الجزيرة , وكالات

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار لبنان - استمرار إجلاء "سرايا أهل الشام" من عرسال " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار لبنان - استمرار إجلاء "سرايا أهل الشام" من عرسال " تم نقلة من موقع " جي بي سي نيوز " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " جي بي سي نيوز " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق اخبار ليبية - مطار بنينا الدولي مهدد بالتوقف عن العمل
التالى اخبار ليبية - سكان بلدة ودان يعربون عن استنكارهم لعملية احتجاز رئيس الوزراء السابق علي زيدان

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا