أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار تونس - مرتجى محجوب يكتب لكم : رسائل تونسية لبعض الدوائر الخارجية

أخبار تونس - مرتجى محجوب يكتب لكم : رسائل تونسية لبعض الدوائر الخارجية
أخبار تونس - مرتجى محجوب يكتب لكم : رسائل تونسية لبعض الدوائر الخارجية

أخبار تونس - مرتجى محجوب يكتب لكم : رسائل تونسية لبعض الدوائر الخارجية - بواسطة أخبار باريس نيوز
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 23 يوليو 2018 07:52 صباحاً

أخبار باريس نيوز - مرتجى محجوب يكتب لكم : رسائل تونسية لبعض الدوائر الخارجية


سعادة سفير الجمهورية الفرنسية ,رجاءا طلب اذن بمامورية, قبل اي جولة او مهمة داخل اي من جهات او اسواق الجمهورية التونسية كما تقتضيه الاعراف الدبلوماسية .
كما اطلب منكم, تبليغ الجهات الرسمية العليا الفرنسية ,بعزمنا طلب تعويضات مادية و معنوية عن الاضرار الهائلة التي لحقت بالشعب التونسي نتيجة الحقبة الاستعمارية .
سعادة سفير الاتحاد الاوروبي بتونس ,نعلمكم اننا لن نصادق على اتفاقية التبادل الحر الشامل و المعمق مع الاتحاد الاوروبي ALECA ,نظرا لوعينا باثاره الكارثية على فلاحتنا و صناعتنا و اقتصادنا الوطني, و رجاءا عدم التدخل في قراراتنا السياسية الداخلية .
كما نعلمكم اننا بصدد الدفاع و حماية حدودكم الجنوبية من شتى اشكال التهديدات ,بصفة مجانية .
- سعادة سفيرة المملكة البريطانية ,نطلب منكم ان اردتم مساعدة تونس, ان تقوموا بحملة دعائية للوجهة و السياحة التونسية داخل الاراضي البريطانية ,عوض تمويل حملات دعائية لحكومتنا الحالية .
- الامارات و السعودية و الولايات المتحدة الامريكية ,كونوا متاكدين ان غالبية الشعب التونسي لن تصطف وراء اي محاولات انقلابية او استئصالية ,مهما كانت اختلافاتنا الداخلية الجذرية ,و ان تقاطعت مطالبنا الداخلية المناهضة للاسلام السياسي مع ضغوطاتكم الخارجية .
- قطر و تركيا , تونس لن تنخرط في اي برامج تضرب او تخترق حدودها الوطنية , مهما كانت المرجعيات او الادبيات المعنية .
- صندوق النقد الدولي و البنك الدولي و بقية الهيئات المقرضة ,نحن ملتزمون بسداد ديوننا تجاهكم و لكننا نرفض الخضوع لاملائاتكم التعجيزية .
اقول لهؤلاء و لجميع من تخول له نفسه التدخل او التاثير على القرار الوطني التونسي ,
تونس اختارت طريق الديموقراطية و سنواصل النضال من اجل دعم و تعزيز سيادتنا الوطنية على قرارنا السياسي و على ثرواتنا الطبيعية و لن تنفع في ثنينا او احباطنا ,اي مساعي خارجية ,خارج السياقات التاريخية و المرتكزة على طابور خامس من العملاء و الخونة للقضية الوطنية ,و لا علاقة لموقفنا هذا بضرورات البرغماتية و تشابك المصالح الدولية, التي لا تتعارض مع السيادة الوطنية و ان اصبحت عمليا نسبية .
تاكدوا ان هذا الموقف ليس خاصا بمرتجى محجوب, بل هو موقف الغالبية العظمى للتونسيات و التونسيين الاحرار, و اسمح لنفسي بقول ذلك .

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار تونس - مرتجى محجوب يكتب لكم : رسائل تونسية لبعض الدوائر الخارجية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار تونس - مرتجى محجوب يكتب لكم : رسائل تونسية لبعض الدوائر الخارجية " تم نقلة من موقع " تورس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " تورس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار سعودية - حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت
التالى اخبار عربية - تونس تكافح الفساد بالكاميرات