أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار سودانية - اتحاد الصحفيين السودانيين يأسف لمنع الأمن المصري إعلاميين من المشاركة في لقاء مع السيسي

اخبار سودانية - اتحاد الصحفيين السودانيين يأسف لمنع الأمن المصري إعلاميين من المشاركة في لقاء مع السيسي
اخبار سودانية - اتحاد الصحفيين السودانيين يأسف لمنع الأمن المصري إعلاميين من المشاركة في لقاء مع السيسي

انت تشاهد اخبار سودانية - اتحاد الصحفيين السودانيين يأسف لمنع الأمن المصري إعلاميين من المشاركة في لقاء مع السيسي
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 21 يوليو 2018 07:16 مساءً

باريس نيوز - الخرطوم 21 يوليو 2018- قال الاتحاد العام للصحفيين السودانيين، إن الفريق الأمني المرافق للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عارض مشاركة قيادات إعلامية سودانية ومثقفين في لقاء التأم يوم الجمعة برغم تلقيهم دعوات من القصر الرئاسي، مبديا أسفه ورفضه للخطوة.

مقر اتحاد الصحفيين السودانيين بالخرطوم

وأفاد الاتحاد في بيان السبت إن الاتصالات التي أجراها مع الجهات ذات الصلة في الخرطوم أكدت أن الجانب المصري رفض وجود 10 أسماء بينهم رؤوساء تحرير صحف وكتاب ومثقفين.

وعلمت (سودان تربيون) إن من بين الممنوعين من لقاء السيسي رئيس لجنة الإعلام في البرلمان ومالك صحيفة (الصيحة) الطيب مصطفى الذي يكثر من انتقاد انقلاب السيسي على جماعة الأخوان المسلمين في مصر، بجانب رئيس تحرير صحيفة ألوان حسين خوجلي المحسوب على التيار الإسلامي المؤيد للأخوان، فضلا عن رئيس تحرير صحيفة (مصادر) عبد الماجد عبد الحميد وهو كذلك من الوجوه المعروفة بمناصرة الحركة الإسلامية والناقدة للنهج المصري تجاه السودان.

وكان عبد الحميد أبلغ في شكوى رسمية اتحاد الصحفيين السودانيين بمنعه من المشاركة في اللقاء مع الرئيس المصري بعد تلقيه دعوة مكتوبة من رئاسة الجمهورية.

وأفاد في بيان عممه الجمعة إن جهة رسمية بالحكومة السودانية هاتفته صباح الجمعة وابلغته بعدم الحضور لمكان لقاء السيسي بالإعلاميين بحجة أن الجانب المصري رفض ادراج اسمه في قائمة المدعوين.

وابدى اتحاد الصحفيين رفضه لما أقدمت عليه الجهات المصرية وعده سلوكا منافيا لـ "التطورات الأخيرة في علاقات البلدين".

واعتبر منع صحفيين وكتاب سودانيين من لقاء الرئيس السيسي "لا يتوافق مع نتائج زيارته للخرطوم وما انتهت اليه من تفاهمات ايجابية ينتظر منها نقل العلاقات الي مربع جديد قوامه الثقة المتبادلة والحرص على تجاوز كل ما من شانه اعادة التوتر لعلاقات البلدين".

وتأسف الاتحاد العام على تلك التصرفات وطالب السلطات المصرية بتجاوز اجراءات المنع والاقصاء والحظر في مواجهة الصحفيين السودانيين "ان كانت حريصة علي فتح صفحة جديدة في علاقاتها مع السودان".

ويشار الى أن السلطات المصرية أعادت أكثر من مرة صحفيين سودانيين من مطار القاهرة ومنعتهم من دخول أراضيها بسبب مواقفهم المتشددة تجاه القضايا الخلافية سيما النزاع بين البلدين على مثلث حلايب.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار سودانية - اتحاد الصحفيين السودانيين يأسف لمنع الأمن المصري إعلاميين من المشاركة في لقاء مع السيسي " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار سودانية - اتحاد الصحفيين السودانيين يأسف لمنع الأمن المصري إعلاميين من المشاركة في لقاء مع السيسي " تم نقلة من موقع " السودان الان " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " السودان الان " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار يمنية - : عاجل| بإسناد من التحالف.. الجيش اليمني يحرر مواقع جديدة في صعدة
التالى اخبار عربية - تونس تكافح الفساد بالكاميرات

معلومات الكاتب