برشلونة يصطدم بأتلتيكو في قمة إسبانيا -
الاتفاق والفتح وجه لوجه في كأس الملك -

هل تري ان هيكتور كوبر مناسب لقيادة المنتخب بعد خسارة الأمم الافريقية

الإستفتاءات السابقة

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

العراق اليوم - الحكيم يحذر من استمرار "دوامة العنف" ما لم يتم...

 

 

العراق اليوم - الحكيم يحذر من استمرار "دوامة العنف" ما لم يتم...
العراق اليوم - الحكيم يحذر من استمرار "دوامة العنف" ما لم يتم...

انت تشاهد العراق اليوم - الحكيم يحذر من استمرار "دوامة العنف" ما لم يتم...
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 29 يناير 2017 12:12 صباحاً


باريس نبوز - وأضاف الحكيم، أن "العشيرة لا تتقاطع مع المدنية وليست تخلفا، وإنما هذا الواقع العشائري إذا ما اهتممنا به سيكون أفضل دعامة للوحدة، وهي عنصر وحدة أساسية"، مشيرا الى أن "شيخ العشيرة إذا ما أراد أن ينحاز الى طائفة سيخاطر بمشيخته ودوره الاجتماعي ويخسر نصف عشيرته".

وتابع الحكيم، أن "التطرف والتكفير مثلت ثقافات دخيلة على المجتمع، والأساس هو ثقافة التعايش والقبول بالأخر والتنوع والتعدد الكبير لكن حتى هذه الثقافات الدخيلة أرادوها سببا لفرقتنا وأصبحت سببا لوحدتنا، حيث أن العراقيين متوحدون جميعا على عدو واحد وهو الإرهاب"، مؤكدا أن "الطائفية تحطمت على صخرة وحدة العراقيين وانهار الإرهاب وعجز عن تشتيت مجتمعنا من خلال التعدد والتنوع والاعتدال".

وقال الحكيم، "انهارت التدخلات الإقليمية إمام الهوية الوطنية العراقية وتمسك العراقيين بالعراق السيد الحر المستقل"، مشددا على أن "الدولة العصرية العادلة والنظام اللامركزي الذي أقرة الدستور هو الإطار الذي يجري العمل عليه".

وأشار الحكيم الى أن "الضمانات الخارجية لا تنفع العراقيين، والضمان الحقيقي لأي تسوية وطنية هم العراقيون أنفسهم"، مبينا أن "مشروع التسوية قد تشاع حوله الملابسات وقد يكتنفه الغموض لكنه مشروع وسيتقدم".

وحذر الحكيم بالقول، "ما لم نمضي في مشروع التسوية، فان دوامة العنف وأزمة الثقة ستستمر، ولتفسر كيفما تسفر وعلينا أن نكون صريحين، التسوية الوطنية تعني ملامح بناء دولة عادلة تخدم رعاياها، وتتطلب مصارحة ومكاشفة لاكتشاف الحول للمشاكل".

يشار إلى أن رئيس الوزراء حيدر العبادي اعتبر، في (17 كانون الأول 2016)، أن التسوية السياسية ستكون بداية جديدة لإنهاء "الصراعات" بعد الانتهاء من "داعش".

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " العراق اليوم - الحكيم يحذر من استمرار "دوامة العنف" ما لم يتم... " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " العراق اليوم - الحكيم يحذر من استمرار "دوامة العنف" ما لم يتم... " تم نقلة من موقع " السومرية نيوز " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " السومرية نيوز " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار عربية : نتنياهو يوافق على بناء 3 آلاف وحدة استيطانية فى الضفة الغربية المحتلة