أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار تونس - تشغيل محطة إنتاج الكهرباء بالمرناقية

اخبار تونس - تشغيل محطة إنتاج الكهرباء بالمرناقية
اخبار تونس - تشغيل محطة إنتاج الكهرباء بالمرناقية

انت تشاهد اخبار تونس - تشغيل محطة إنتاج الكهرباء بالمرناقية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 18 يوليو 2018 05:10 مساءً

باريس نيوز - تونس-الصباح

شهدت منطقة منزل حبيب من معتمدية برج العامري بولاية منوبة صباح أمس إعطاء إشارة انطلاق أشغال مشروع محطة إنتاج الكهرباء عاملة بالتوربينات الغازية برج العامري – المرناقية بحضور هاشم حميدي كاتب الدولة لدى وزير الطاقة والمناجم، أحمد السماوي والي منوبة، لورنزو فانارا سفير إيطاليا بتونس، منصف الهرابي الرئيس المدير العام للشركة التونسية للكهرباء والغاز وكلوديو نوكسي المدير العام للشركة المشرفة على إنجاز المشروع "أنصالدو".

وقد تم تقديم المشروع والفائدة من إنجازه وهو مشروع تمت المصادقة عليه بمجلس نواب الشعب منذ فيفري 2016 على ضوء اتفاقية مبرمة بين الدولة التونسية والبنك الإسلامي السعودي للتنمية المساهمة في التمويل بما يناهز 408 مليون دينار. ويتضمن مشروع محطة برج العامري المرناقية تركيز وحدتين من التربينات الغازية لطاقة إنتاج جملية تقارب 600 ميغاواط بتكلفة جملية تقدر بقرابة 600 مليون دينار على أن تدوم مدة الأشغال 22 شهرا ليبدأ الاشتغال الفعلي للتوربينة الأولى في 22 أفريل 2019 على أن يكون التوزيع في 4 ماي 2019 في انتظار أن يتم اشتغال التوربينة الثانية في 12 جانفي 2020 ويكون قبول المشروع في 31 أوت 2020 ..

منصف الهرابي أكد خلال مداخلته على سعي الحكومة للقطع مع كل الانقطاعات للكهرباء خلال السنة الحالية وتجاوز كل المعيقات بكل ما أتيح من إمكانيات حالية في انتظار أن يشهد إنتاج الطاقة الكهربائية تطورا خلال السنتين القادمتين باستغلال الانجازات المبرمجة في هذه الفترة وسيتم التعويل على هذا المشروع الجديد للتقليل من الضغط المسلط على الشركة وتوفير طلبيات متزايدة للطاقة الكهربائية خاصة في فترات ذروة الاستهلاك..

كلوديو نوكسي اعتبر مشروع محطة برج العامري المرناقية مؤشرا ايجابيا لتواصل عمل شركة "أنصالدو" بتونس وأنه سعيد بهذه التشاركية التي ستسمح بمواصلة تأهيل القدرات الشابة وتطوير الأداء.

وبدوره أشاد لورانزو فانارا سفير إيطاليا بتونس بتواصل حضور هذه الشركة في تونس وتحولها في أكثر من نقطة من البلاد التونسية وخاصة في المناطق الريفية وأكد ضخامة مشروع محطة توليد الكهرباء وقدرته على خلق علاقات أخرى أوسع وأمتن مع شركة "الستاغ"..

وفي إجابته عن سؤال "الصباح" حول أسباب تأخير المشروع أكد هاشم حميدي أن التأخير نجم عن إشكال في كراس الشروط أدى إلى مراجعتها إضافة إلى الزمن المطلوب لإطلاع مختلف الشركات العالمية على الصفقة وما رافق طلب العروض من مراجعات وتدقيق في الاعتراضات مهنئا في ذات الوقت بالانطلاق الفعلي لهذا المشروع الواعد الذي يمتد على مساحة 10 هك.. وقد شهد حفل إعطاء إشارة الانطلاق للمشروع المذكور انسحابا مفاجئا للمسؤولين المحليين لمعتمدية برج العامري وعدم متابعتهم لمختلف عناصر البرنامج المقرر لخلافات تم تداولها بكثرة حول إسناد المشروع لمنطقة المرناقية عوضا عن منطقة برج العامري.

عادل عونلي

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار تونس - تشغيل محطة إنتاج الكهرباء بالمرناقية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار تونس - تشغيل محطة إنتاج الكهرباء بالمرناقية " تم نقلة من موقع " الصباح تونس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الصباح تونس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار عربية - تونس تكافح الفساد بالكاميرات