أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار تونس - رضا بالحاج يؤكد أنه في مشاورات متقدمة للعودة لحركة نداء تونس

أخبار تونس - رضا بالحاج يؤكد أنه في مشاورات متقدمة للعودة لحركة نداء تونس
أخبار تونس - رضا بالحاج يؤكد أنه في مشاورات متقدمة للعودة لحركة نداء تونس

أخبار تونس - رضا بالحاج يؤكد أنه في مشاورات متقدمة للعودة لحركة نداء تونس - بواسطة أخبار باريس نيوز
بتاريخ اليوم الموافق - الأربعاء 18 يوليو 2018 04:39 مساءً

أخبار باريس نيوز - رضا بالحاج يؤكد أنه في مشاورات متقدمة للعودة لحركة نداء تونس


أكد رضا بالحاج منسق حزب تونس أولا،أنه في مشاورات متقدمة للعودة لحركة نداء تونس، مضيفا أن الحركة تقوم بمشاورات مع عدد من الشخصيات السياسية المستقيلة منه من أجل العودة للحزب.
وإعتبر بالحاج في تصريح أدلى به اليوم الإربعاء لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، (القيادي السابق بحركة نداء تونس والمستقيل منها، ومدير ديوان رئيس الجمهورية السابق إلى غاية غرة فيفري 2016)، أن إعادة هيكلة حزب حركة نداء تونس وترتيب بيته الداخلي قد يمكنه من إستعادة قوته وخلق التوازن بالمشهد السياسي.
وبخصوص مصير حزبه (حركة تونس أولا)، الذي أحدثه مع عدد من المستقيلين من حركة نداء تونس، قال إن بعض قيادييه بصدد النقاش للعودة لهياكل حركة نداء تونس، والتباحث حول إمكانية أن تتحالف حركة تونس أولا مع حركة نداء تونس وعدد من الأحزاب التقدمية قصد تكوين جبهة وسطية ديمقراطية. ذ
وكان رضا بالحاج، إلتقى بداية الأسبوع الماضي رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، في أول لقاء جمعهما منذ إستقالة بلحاج من منصبه كمدير لديوان رئيس الجمهورية في غرة فيفري 2016.
يذكر أن حزب حركة نداء تونس الفائز في إنتخابات 2014، يمر بأزمة جديدة، بعد أن طفى على السطح في الأسابيع القليلة الماضية خلاف بين الهيئة السياسية للحزب التي تضم بالخصوص سفيان طوبال وعبد الرؤوف الخماسي، والمكتب التنفيذي للحركة الذي يقوده المدير التنفيذي للحزب حافظ قايد السبسي.
ويمثل توجه حركة نداء تونس نحو عودة الحوار مع الأحزاب المنشقة عنها (حركة مشروع تونس وحركة تونس أولا)، أحد أبرز النقاط التي سببت الخلاف بين الهيئة السياسية والمكتب التنفيذي للحركة.
وفي هذا الخصوص، كان القيادي بحركة نداء تونس عبد الرؤوف الخماسي، انتقد في تدوينة نشرها على صفحته بشبكة التواصل الإجتماعي فايسبوك ، مد أيدي قيادة حركة نداء تونس لمن أسماهم بالمنشقين عنه، كما استنكر سعي الحركة إلى الاطاحة بحكومة يوسف الشاهد الذي هو إبن الحزب.ذ
من جانبه، إنتقد رئيس الحكومة يوسف الشاهد بشدة، في حوار تلفزي تم بثه نهاية شهر ماي الفارط، المدير التنفيذي لحركة نداء تونس حافظ الباجي قايد السبسي، الذي قال إنه فشل في إدارة الحزب. ولا تعتبر الأزمة التي تمر بها حركة نداء تونس الأولى من نوعها، اذ سبق لكتلة الحزب بالبرلمان أن انقسمت في مطلع سنة 2016، ليستقيل لاحقا الأمين العام للحركة محسن مرزوق ويكون حركة مشروع تونس. وقد شهدت حركة نداء تونس إنقسامات عديدة، بعد إنتخاب مؤسسها الباجي قايد السبسي رئيسا للجمهورية سنة 2014، وتكونت عديد الأحزاب من قبل قياديين سابقين بالحركة، وهي بالخصوص حركة بني وطني التي أسسها سعيد العايدي، وحزب المستقبل الذي أسسه الطاهر بن حسين، وحركة مشروع تونس التي أسسها محسن مرزوق وحركة تونس أولا التي أسسها رضا بالحاج. "

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار تونس - رضا بالحاج يؤكد أنه في مشاورات متقدمة للعودة لحركة نداء تونس " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار تونس - رضا بالحاج يؤكد أنه في مشاورات متقدمة للعودة لحركة نداء تونس " تم نقلة من موقع " تورس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " تورس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار عربية - تونس تكافح الفساد بالكاميرات