أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار تونس - قناة نسمة : ''الهايكا غير قانونية''

أخبار تونس - قناة نسمة : ''الهايكا غير قانونية''
أخبار تونس - قناة نسمة : ''الهايكا غير قانونية''

أخبار تونس - قناة نسمة : ''الهايكا غير قانونية'' - بواسطة أخبار باريس نيوز
بتاريخ اليوم الموافق - الثلاثاء 17 يوليو 2018 10:37 مساءً

أخبار باريس نيوز - قناة نسمة : ''الهايكا غير قانونية''


انتقدت قناة نسمة في بيان اليوم الثلاثاء 17 جويلية 2018 القرار الذي اصدرته الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي البصري القاضي بإيقاف اجراءت تسوية وضعية القناة.
واعتبرت الهايكا هيئة ''غير قانونية'' و أن وجودها اليوم ''يتعارض مع أحكام الدستور الجديد الذي ينصّ في فصله 127 على أن تترك مكانها للهيئة الدائمة''.
واضافت القناة أنّ "الهايكا" أصبحت ''أداة قمع وترهيب في يد الحكومة''، مضيفة أنّ قرارها ''لا يعدو أن يكون بياناً سياسياً ينخرط في معركة سياسية تخوضها إلى جانب رئاسة الحكومة ضد مؤسسة رئاسة الجمهورية ولا تهم "نسمة" في شيء''.
وقالت إنّ الهيئة العليا للإتصال السمعي البصري أصبحت ''هيئة تصريف أعمال منذ أن عرض على مجلس نواب الشعب مشروع القانون الخاص بتنظيم وضبط صلاحيات الهيئة الجديدة الدائمة للقطاع السمعي البصري طبقا لدستور 2014''، مبدية استغرابها من قرار الهايكا ايقاف اجراءات تسوية وضعية قناة نسمة والذي جاء يومين قبل بث الحوار الذي أجرته القناة مع رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، حسب نصّ البيان.
واوضح البيان أنّ الهايكا ''أصدرت كراس شروط جديد دون أحكام انتقالية تأخذ في الإعتبار خصوصية أوضاع المنشآت السمعية البصرية المتحصلة على التراخيص قبل 14 جانفي 2011 على غرار قناة "نسمة" و "حنبعل".
وذكرت إنّ قناة نسمة ''قامت منذ 10 أكتوبر 2014 بتقديم ملف يقترب أكثر ما يمكن مما طلبته "الهايكا" رغم خصوصية وضعها القانوني السابق لكنها لم تمض على كراسات الشروط الجديدة و ذلك صحبة قناة حنبعل''.
ولاحظت أنّ بعث قناة "نسمة" يوم 20 مارس 2009 سبق نشأة "الهايكا" بأربع سنوات، مشيرة إلى أنّ هذا البعث تمّ بصفة قانونية بعد ما استوفت القناة كل الشروط القانونية و استجابت للإجراءت الترتيبية المطلوبة في الغرض من قبل الدولة التونسية، حسب نص البيان.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار تونس - قناة نسمة : ''الهايكا غير قانونية'' " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار تونس - قناة نسمة : ''الهايكا غير قانونية'' " تم نقلة من موقع " تورس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " تورس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار تونس - البورصة تنهي معاملات الأربعاء على ارتفاع
التالى أخبار تونس - موسم الحج 2018: الخطوط التونسية تؤمن 62 رحلة ذهاب وإياب من البقاع المقدسة لنقل 7826 حاجا