أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار تونس - بيان شديد اللهجة من ''الهايكا'' إثر حوار السبسي مع قناة نسمة

أخبار تونس - بيان شديد اللهجة من ''الهايكا'' إثر حوار السبسي مع قناة نسمة
أخبار تونس - بيان شديد اللهجة من ''الهايكا'' إثر حوار السبسي مع قناة نسمة

أخبار تونس - بيان شديد اللهجة من ''الهايكا'' إثر حوار السبسي مع قناة نسمة - بواسطة أخبار باريس نيوز
بتاريخ اليوم الموافق - الاثنين 16 يوليو 2018 04:36 مساءً

أخبار باريس نيوز - بيان شديد اللهجة من ''الهايكا'' إثر حوار السبسي مع قناة نسمة


اعتبرت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري أن الحوار الذي أجرته قناة "نسمة" وإذاعة "موزاييك أف.أم" مع رئيس الجمهورية السيد الباجي قايد السبسي وانفردت ببثه قناة "نسمة" مساء يوم الأحد 15 جويلية 2018 أن "تواتر تهميش مؤسسات الإعلام العمومي من قبل رئاسة الجمهورية تحول إلى سياسة ممنهجة وساهم في اختلال التوازن في المشهد السمعي البصري".
واضافت الهيئة في بلاغها الصادر اليوم الاثنين 16 جويلية 2018 أن "إجراء رئيس الدولة الحوار في قناة "نسمة" التي سبق للهيئة أن اتخذت قرارا بتاريخ 13 جويلية 2018 في إيقاف إجراءات تسوية وضعيتها نظرا لعدم التزامها بالقوانين والتراتيب المنظمة للقطاع، يؤسس لثقافة الانفلات وعدم احترام مؤسسات الدولة وقراراتها ويتناقض والدور الموكل له باعتباره الضامن لاحترام الدستور والقانون".
وشدّت على "أن اللجوء إلى قناة غير قانونية تحول صاحبها إلى طرف في الصراعات السياسية وجعل منها قناة اتصالية دعائية، من شأنه الإضرار بالمشهد الإعلامي والمس من قواعد النقاش السياسي النزيه الذي يشترط الاستقلالية والالتزام بالقواعد المهنية والأخلاقية".
واكدت الهيئة أنه "من حق إذاعة "موزاييك أف.أم" الحصول على النسخة الأصلية للحوار والمساهمة في معالجته وفق القواعد المهنية المتعارف عليها، وتعتبر أن إصرار قناة نسمة على الانفراد بذلك ومحاولة فرض زوايا نظرها يشكل ضربا لمصداقية التناول الإعلامي وتنوعه".
ونبّهت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري "إلى خطورة المنحى الذي اتخذته الصراعات السياسية في علاقة بتوظيف المؤسسات الإعلامية وتطالب رئيس الجمهورية بضمان احترام مؤسسات الدولة وقراراتها".

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار تونس - بيان شديد اللهجة من ''الهايكا'' إثر حوار السبسي مع قناة نسمة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار تونس - بيان شديد اللهجة من ''الهايكا'' إثر حوار السبسي مع قناة نسمة " تم نقلة من موقع " تورس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " تورس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار سعودية - حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت
التالى اخبار عربية - تونس تكافح الفساد بالكاميرات