اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار تونس - استعدادا للقمة الثقافية العربية.. الالكسو تقدم ورقة حول "الامن الثقافي العربي"

أخبار تونس - استعدادا للقمة الثقافية العربية.. الالكسو تقدم ورقة حول "الامن الثقافي العربي" - بواسطة أخبار باريس نيوز
بتاريخ اليوم الموافق - الخميس 4 أكتوبر 2018 10:55 صباحاً

أخبار باريس نيوز - استعدادا للقمة الثقافية العربية.. الالكسو تقدم ورقة حول "الامن الثقافي العربي"
الصباح نيوز نشر في الصباح نيوز يوم 04 - 10 - 2018

استعدادا للقمة الثقافية العربية الاولى التي قد تنظم العام القادم ، متابعة لقرار صدر عن القمم العربية الماضية وصدر مجددا في قمة الظهران في شهر افريل الماضي ،
احتضن مقر المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، الكسو، حوارا مفتوحا بين السفراء العرب ورؤساء المنظمات العربية بتونس ومدير عام المنظمة الدكتور سعود هلال الحربي ، لمناقشة ورقة اعدتها المنظمة سوف تعرض على مؤتمر وزراء الثقافة العرب خلال اجتماعه يومي 14 و15 اكتوبر الجاري بالقاهرة حول" الامن الثقافي العربي مطلب حضاري وانساني".
وأكدت وثيقة الالكسو التي قدمها الدكتور سعود هلال الحربي على حاجة الوطن العربي الملحة لتفعيل الشراكة في المجال الثقافي وتطوير التنسيق بين السياسات الثقافية مع احترام الخصوصيات والمبادئ الكونية لحقوق الانسان والتسامح ونبذ العنصرية والتطرف .
ودعت الوثيقة الى رؤية مستقبلية للامن الثقافي تربط بينه وبين الامن الاجتماعي، ضمن تصور يسعى الى النهوض بالثقافة العربية وجعلها ذات طابع انساني منفتح ومتصالحة مع الذات والاخر وتحترم حقوق الانسان ووسيلة للوقاية من الفكر المتطرف ومرجعيات الارهابيين .
وتضبط الورقة بين خمسة مبادئ تتمثل في المساهمة في تحقيق الامن الاجتماعي والامن الثقافي وتعزيز قيم المواطنة والعروبة لدى المواطن العربي ورفع مستوى الانتاج الثقافي العربي كما ونوعا وتحقيق الشراكات الفاعلة بين المؤسسات الثقافية العربية والدولية على المستوى الحكومي والاهلي.
وحول فرضية انعقاد هذه القمة في الكويت او في تونس على هامش القمة العربية مطلع 2019 اعتبر مدير عام الالكسو ان القرار السياسي يبقى للقادة والزعماء العرب ، والكويت وتونس لديهما مؤهلات لاحتضان مثل هذه القمة التي يجري الحديث عنها منذ مدة .
ونوه الدكتور الحربي بالبنية الثقافية الاساسية في الكويت وتونس . واعتبر ان عقد المؤتمرات الثقافية فيهما مهم باعتبارهما من بين منارات الحضارة العربية الاسلامية ونموذج لامتزاج مكونات ثقافية مختلفة فضلا عن مناخ من الحرية والانفتاح والابداع الثقافي فيهما.
وقد أكد امين عام مجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد بن علي كومان ورئيس مركز جامعة الدول العربية بالمناسبة الاستاذ عبد اللطيف عبيد على ضرورة الاعداد الجيد للقمة الثقافية العربية وعلى العمل على انجاحها بسبب المخاطر التي تواجه جل الدول العربية بما في ذلك مخاطر التطرف والارهاب والغلو الفكري والثقافي والارتداد عن قيم المواطنة والانتماء للوطن


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار تونس - استعدادا للقمة الثقافية العربية.. الالكسو تقدم ورقة حول "الامن الثقافي العربي" " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار تونس - استعدادا للقمة الثقافية العربية.. الالكسو تقدم ورقة حول "الامن الثقافي العربي" " تم نقلة من موقع " تورس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " تورس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار تونس - ما هي العلاقة بين ارتفاع سعر الفائدة البنكية و صندوق النقد الدولي ؟
التالى أخبار تونس - الشاهد يفتتح اليوم الوطني للجماعات المحلية