أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار تونس - ملامح وأخبار

اخبار تونس - ملامح وأخبار
اخبار تونس - ملامح وأخبار

انت تشاهد اخبار تونس - ملامح وأخبار
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 5 مايو 2018 05:04 مساءً

باريس نيوز - "الاستعدادات لتأمين الإنتخابات البلدية

تحادث رئيس الجمهورية، الباجي قايد السبسي، أمس بقصر قرطاج، مع رئيس الحكومة، يوسف الشاهد.

وقد استعرض اللقاء، "الوضع العام بالبلاد وآخر استعدادات مختلف أجهزة الدولة لتأمين حسن سير الإنتخابات البلدية يوم الأحد 6 ماي الجاري"، حسب بلاغ لدائرة الإعلام والتواصل لرئاسة الجمهورية.

 

الطعون بخصوص مجلّة الجماعات المحليّة

أفاد كاتب عام الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية مشاريع القوانين حيدر بن عمرأمس بأنّ الهيئة لم تتلقّ أي طعن بخصوص مجلّة الجماعات المحلّية التي تمّت المصادقة عليها بالبرلمان يوم 26 أفريل الماضي.

وأوضح في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أنّ الآجال القانونية لتقديم الطعون قد انقضت وبانّ الأمر يبقى لرئاسة الجمهورية للإمضاء على المجلة والإذن بنشرها بالرائد الرسمي.

 

احداث ماجستير في الشؤون المحلية

أعلن عميد كلية الحقوق والعلوم السياسية سامي البسطناجي، عن اعتزام ادارة الكلية احداث شهادة في اختصاص ماجستير في الشؤون المحلية لفائدة طلبة الكلية بداية من العام المقبل.

وأضاف الباسطنجي في تصريح اعلامي أمس على هامش توقيع اتفاقية شراكة بين الكلية ومحكمة المحاسبات، أن ادراج الماجستير في الشؤون المحلية يهدف الى توفير الكفاءات من الموارد البشرية للبلديات وذلك تماشيا مع استراتيجية وزارة التعليم العالي في دعم انفتاح الكليات على محيطها الخارجي.

وذكر أن ادارة الكلية طلبت ادراج هذا الاختصاص العلمي وهي بصدد انتظار الموافقة من وزارة الاشراف، ومن المتوقع حسب المسؤول أن يساهم تدريس اختصاص الشؤون المحلية في الترفيع في نسبة التأطير بالبلديات والنهوض بالعمل البلدي.

 

تفقد عدد من المساجد

أدى وزير الشؤون الدينية أحمد عظوم، امس، زيارة تفقدية إلى عدد من المساجد والجوامع بمدنين وجرجيس وجربة، للإطلاع على وضعيتها والوقوف على مدى إستعداداتها لاستقبال روادها من المصلين في شهر رمضان المعظم، بالإضافة الى مختلف الأنشطة الدينية التي ستحتضنها بهذه المناسبة.

وثمن الوزير، مشاركة المواطنين في العناية ببعض المساجد، ليبقى البعض الآخر منها في حاجة إلى تدخل وزارة الشؤون الدينية على مستوى الصيانة والتهيئة، حتى تكون لائقة.

 

قافلة صحية لفائدة النساء الحوامل بفرنانة

ينظم الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري، يوم الثلاثاء 8 ماي 2018 قافلة صحية متعددة الاختصاصات لفائدة النساء الحوامل بمعتمدية فرنانة من ولاية جندوبة، تحمل شعار "الصحة الإنجابية للكل وفي كافة مراحل العمر".

وفي هذا الاطار سيتم بمركز الرعاية الصحية الأساسية بفرنانة إسداء خدمات طبية وتثقيفية للنساء في المجالات المتعلقة بالولادة وبالتقصي المبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم وغيرها، وذلك من خلال عيادات قارة ومصحتين متنقلتين واحدة تابعة للديوان وأخرى لمخابر "باير"، حسب بلاغ صادر أمس عن الديوان.

 

لفت نظر لقناة التاسعة

وجهت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري أمس لفت نظر إلى قناة التاسعة بخصوص ما تضمنته حلقة برنامج“L’EMISSION EXTRA” على قناة التاسعة التي تم بثها بتاريخ 14 أفريل 2018 على الساعة التاسعة ليلا وحلقة برنامج “عبدلي شو” التي تم بثها بتاريخ 19 أفريل 2018 على الساعة التاسعة ليلا.

وبررت "الهايكا" قرارها باستعمال لألفاظ وعبارات تتضمن إيحاءات جنسية إلى جانب استعمال بعض الألفاظ البذيئة معبرة عن خشيتها أن يتحوّل هذا التناول إلى توجّه لدى القناة حسب نص البيان داعية اياها إلى تجنّب بث مثل هذه المضامين، حتى لا تضطر الهيئة إلى اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة وذلك خاصة في علاقة بتوقيت بث البرنامج.

 

المؤتمر الوطني للمنظمة الفلاحية ينطلق يوم 8 ماي الجاري بتوزر

يعقد الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري مؤتمره السادس عشر تحت شعار "الفلاحة هي الحل" ايام 8 و9 و10 و11 ماي 2018 بمدينة توزر.

ومن المنتظر ان يشرف على الجلسة الافتتاحية للمؤتمر يوم الثلاثاء 8 ماي 2018، رئيس الحكومة يوسف الشاهد، وفق بلاغ صادر الجمعة عن الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري.

واكدت المنظمة الفلاحية اهمية هذه المحطة الوطنية في تاريخها "على درب تكريس خيار الاصلاح وترسيخ مبادئ الحرية والاستقلالية والديمقراطية ومزيد الارتقاء بادوارها النقابية والتنموية بما يستجيب لانتظارات وتطلعات الفلاحين والبحارة".

واضافت ان هذا المؤتمر سيساهم في دعم تموقع المنظمة الفلاحية كفاعل اقتصادي وشريك اجتماعي وقوة اقتراح.

وسيمثل المؤتمر مناسبة للتاكيد على ضرورة العمل من اجل اعادة الاعتبار بشكل حقيقي وجاد الى قطاع الفلاحة والصيد البحري والمراهنة عليه وطنيا كحل ناجع لكسب رهاناتنا في التنمية والتشغيل و رفع تحدياتنا الاقتصادية والاجتماعية خاصة.

ويشار الى ان المؤتمرات الجهوية للاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري التي انطلقت في 18 جانفي 2017 بباجة، تم استكمالها في 24 ولاية.

 

عصابة لتدليس صكوك واختلاس أموال تابعة لمؤسسة عمومية

تمكنت فرقة الشرطة العدلية بأريانة المدينة، أول أمس الخميس، من القبض على 4 أشخاص من بينهم موظَفيْن اثنين وامرأة بشبهة تدليس صكوك بريدية واختلاس أموال تابعة لمؤسسة عمومية، وحجزت لديهم نحو 170 الف دينار، حسب ما أفادت به، أمس، مصادر أمنية مراسلة (وات) بأريانة.

وأكدت المصادر ذاتها ورود معلومات على المصالح الأمنية تفيد الاشتباه في امرأة تقوم باستخلاص صكوك بريدية تابعة لمؤسسة عمومية بمبالغ متفاوتة من أحد مكاتب البريد بشكل دوري، وبالتحري معها اعترفت بمشاركتها موظفيْن عموميين وشخص من جنسية مغاربية بتدليس صكوك تابعة لمؤسسة عمومية واستخلاص اموال دون وجه حق.

هذا وقدرت قيمة الاموال المختلسة بأكثر من 400 الف دينار تم حجز 170 ألف دينار منها إلى جانب سيارة فاخرة وإحالة المظنون فيهم على انظار العدالة بتهمة السرقة وتدليس صكوك بريدية تابعة لمؤسسة عمومية واختلاس اموال عمومية، وفق ذات المصدر.

 

تصريحات

عبد الله الرابحي (كاتب الدولة لدى وزير الفلاحة المكلف بالموارد المائية والصيد البحري):

من المأمول أن تصبح محطة تحلية المياه بصفاقس جاهزة في حدود سنة 2021.

نوري اللجمي (رئيس هيئة العليا للاتّصال السمعي والبصري) :

وسائل الإعلام نجحت في تطبيق مبدأ الإنصاف في تغطيتها للحملة الانتخابية للبلديات و"الهايكا" ليست بالسيف المسلط على الإعلام"

 

سيتوفر للعموم بهذه النقاط

أسعار تفاضلية لزيت الزيتون

اعلنت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري عن توفير كميات محدّدة من زيت الزيتون البكر الممتاز بصفة استثنائية بسعر 800ر8 دينار للتر الواحد، وذلك بمناسبة شهر رمضان.

ويندرج هذا القرار في اطار التشجيع على الاستهلاك العائلي من زيت الزيتون، وفق بلاغ اصدرته الوزارة أمس.

وستنطلق عملية البيع بداية من يوم الاثنين 07 ماي 2018 إلى غاية 07 جوان 2018 بنقاط البيع التالية:

تونس : نقطة بيع من المنتج إلى المستهلك لديوان الأراضي الدولية بشارع ألان سافاري

تونس : المركز الجهوي للديوان الوطني للزيت الكائن بشارع 13 أوت - حي الزهور تونس

صفاقس : المركز الجهوي للديوان الوطني للزيت الكائن بشارع الجزائر- صفاقس

سوسة : المركز الجهوي للديوان الوطني للزيت الكائن بشارع الحبيب بورقيبة - ساحة 2 مارس سوسة

القيروان : المركز الجهوي للديوان الوطني للزيت الكائن بطريق الباطن القيروان

جرجيس : المركز الجهوي للديوان الوطني للزيت الكائن بطريق مدنين كلم 1

ولاحظت الوزارة ان الكميات المعروضة للبيع تكون محددة حسب نقاط البيع.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار تونس - ملامح وأخبار " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار تونس - ملامح وأخبار " تم نقلة من موقع " الصباح تونس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الصباح تونس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ابن ولد قدور يمتلك شركات وحسابات في لبنان