اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار عربية - ما حقيقة أول مقابلة للسنوار مع الإعلام الإسرائيلي؟

اخبار عربية - ما حقيقة أول مقابلة للسنوار مع الإعلام الإسرائيلي؟
اخبار عربية - ما حقيقة أول مقابلة للسنوار مع الإعلام الإسرائيلي؟

انت تشاهد اخبار عربية - ما حقيقة أول مقابلة للسنوار مع الإعلام الإسرائيلي؟
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 4 أكتوبر 2018 10:16 صباحاً

باريس نيوز - نشرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية اليوم الخميس مقتطفات من مقابلة مع قائد حركة حماس في غزة يحيى السنوار، وقالت إنها أول مقابلة له مع وسيلة إعلام إسرائيلية.

لكن مكتب السنوار سرعان ما أصدر بيانا قال فيه إن المقابلة أجريت مع الصحفية الإيطالية فرانشيسكا بوري، على أساس أنها لصالح صحيفتين: إحداهما إيطالية والأخرى بريطانية.

وأضاف المكتب أنه "للأسف الصحفية لم تحترم مهنتها، وعلى ما يبدو باعت اللقاء لصحيفة يديعوت أحرونوت، إضافة إلى أنها حرفت بعض المضامين ليبدو اللقاء كأنه تم لصالح صحيفة إسرائيلية".

وذكر مكتب السنوار أيضا أن "تحريات الإعلام الغربي في حركة حماس أثبتت أن الصحفية ليست يهودية أو إسرائيلية"، وأضاف أنه "لم تكن هناك مقابلة مباشرة مع الصحفية المذكورة، بل أرسلت الأسئلة وتمت الإجابة عليها، كما التقطت صورة لصالح اللقاء فقط"، وهو ما يتناقض مع ما نشرته يديعوت أحرونوت منسوبا إلى الصحفية بوري.

رواية يديعوت أحرونوت
ووفقا لما نشره موقع صحيفة يديعوت أحرونوت اليوم، فقد أجرت الصحفية الإيطالية فرانشيسكا بوري هذه المقابلة، لصالح الصحيفة الإسرائيلية وصحيفة لا ريبوبليكا الإيطالية، بشكل مشترك، وسينشر النص الكامل للمقابلة غدا الجمعة.

وتقول بوري –وفقا للمنشور– إنها قضت خمسة أيام في قطاع غزة، وإنها لم تجر المقابلة داخل نفق أو ملجأ سري تحت الأرض، بل جرت "أغلب لقاءاتنا في مكتبه بمدينة غزة، والتقينا أحيانا على انفراد مع مترجم فقط، وفي أحيان أخرى جرت المقابلة في وجود مساعدين ومستشارين".

وسألت الصحفية السنوار –وفقا للصحيفة- "لماذا قررت إجراء هذه المقابلة الآن، ومع صحيفة إسرائيلية؟"، فيقول "لأنني أرى الآن فرصة حقيقية للتغيير".

ويضيف السنوار أن "حربا جديدا ليست في مصلحة أحد، وليست في مصلحتنا بالتأكيد. فمن يريد مواجهة قوة نووية بأربعة مقاليع؟ الحرب لا تحقق شيئا"، حسب الصحيفة.

وذكر القيادي الفلسطيني أن حركة حماس وبقية الفصائل الفلسطينية مستعدة للتوقيع على اتفاق وقف إطلاق النار واحترامه، لكن المشكلة هي لدى الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح أن الهدف ليس التهدئة في مقابل التهدئة، وإنما المطلوب هو التهدئة مع إنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة، مؤكدا أن الوضع الراهن يجعل الانفجار أمرا حتميا. وقال السنوار إن حماس ستخوض حربا جديدة مع الاحتلال إذا فرضت عليها.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار عربية - ما حقيقة أول مقابلة للسنوار مع الإعلام الإسرائيلي؟ " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار عربية - ما حقيقة أول مقابلة للسنوار مع الإعلام الإسرائيلي؟ " تم نقلة من موقع " الجزيرة نت " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الجزيرة نت " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار عربية - لعنة نقل السفارة تتواصل.. أميركا تغادر معاهدة دولية
التالى اخبار عربية - عملية عسكرية سرية.. الملك سلمان يطلب وترامب يشترط