أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

السعودية تظلم الجزائر!

قالت الهيئة الدولية لمراقبة إدارة السعودية للحرمين بأن السعودية تظلم الجزائر بإعطائها حصة حج صغيرة مقارنة بعدد السكان.

وطبقاً لطريقة حساب حج السعودية لحصص الحج للدول الإسلامية وهي ألف حاج لكل مليون مواطن فإن حصة الجزائر المتوقعة لعام 2018 حوالي 41 ألف حاج لأن عدد سكانها تقريباً 41 مليون نسمة، حيث إن حصة الجزائر لهذا العام هي 36000 شخص، مع العلم بأن عدد مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة تقريبا مليون ونصف وحصة الحج التي تعطيها إياها السعودية هي 6228 شخص.

 

وطالبت الهيئة الدولية المملكة العربية السعودية بتطبيق العدالة في توزيع حصص الحجاج على جميع الدول في العالم وأن يكون نظام التوزيع أكثر شفافية وإشراك المؤسسات والدول الإسلامية في إدارة هذا الملف الهام لجميع المسلمين في شتى بقاع الأرض.

 

يشار إلى أنه تم إنشاء الهيئة الدولية لمراقبة إدارة السعودية للحرمين مع بداية عام 2018 بهدف الضغط لضمان قيام السعودية بإدارة جيدة للمشاعر المقدسة والحفاظ على المواقع التاريخية الإسلامية، وعدم تسييس مشاعر الحج والعمرة، ومنع استفراد الرياض بالمشاعر المقدسة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " السعودية تظلم الجزائر! " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " السعودية تظلم الجزائر! " تم نقلة من موقع " الخبر نيوز " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الخبر نيوز " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار عربية - لتشكيل الحكومة.. تحالف وشيك بين أربع كتل فائزة بالانتخابات العراقية
التالى اخبار عربية - وصفهم بـ"المخربين".. ليبرمان يهاجم النواب العرب في الكنيست