أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار عربية - مرسي وأبو تريكة و"قوائم الإرهاب".. اللغز مستمر

اخبار عربية - مرسي وأبو تريكة و"قوائم الإرهاب".. اللغز مستمر
اخبار عربية - مرسي وأبو تريكة و"قوائم الإرهاب".. اللغز مستمر

انت تشاهد اخبار عربية - مرسي وأبو تريكة و"قوائم الإرهاب".. اللغز مستمر
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 5 يوليو 2018 02:35 صباحاً

باريس نيوز - بين قرارات الإدراج بقوائم الإرهاب وإلغائها، ظلت أسماء مئات المصريين تتأرجح على مدى سنوات منذ الانقلاب العسكري في انتظار أن تتوقف المحاكم المصرية عن إصدار هذه القوائم أو أن تلغيها محاكم أعلى لاحقا.

وألغت محكمة النقض -أعلى محكمة طعون مصرية- الأربعاء قرار إدراج الرئيس المعزول محمد مرسي واللاعب الدولي السابق محمد أبو تريكة وأكثر من 1500 آخرين في "قوائم الإرهاب".

ويلغي قرار النقض حكما كانت أصدرته إحدى دوائر محكمة جنايات القاهرة في يناير/كانون الثاني 2017 بإدراج 1538 شخصا على قائمة الإرهابيين لمدة ثلاث سنوات من بينهم مرسي وأبو تريكة وعدد كبير من قادة جماعة الإخوان المسلمين.

وقالت مصادر قضائية إن محكمة النقض قبلت الطعون على حكم 2017، وأمرت بإحالة الدعوى إلى دائرة أخرى بمحكمة جنايات جديدة لتنظرها من جديد.

وأضافت المصادر القضائية أن هذا الحكم لن يغير من الوضع القانوني لمرسي وأبو تريكة في شيء نظرا لصدور قرار من إحدى دوائر محكمة جنايات القاهرة في 19 أبريل/نيسان بإدراجهما مع 1527 شخصا آخرين على قائمة الشخصيات الإرهابية لمدة خمس سنوات.

وقال عبد المنعم عبد المقصود -محامي مرسي- إن حكم محكمة النقض لم يغير وضع مرسي لأن كل حكم مستقل بذاته. وأضاف أنه تم الطعن أواخر مايو/أيار الماضي على القرار الجديد، لافتا إلى أنه لم يتم تحديد موعد بعد من محكمة النقض لنظر الإدراج الجديد.

في سياق متصل، قال محمد عثمان -محامي أبو تريكة- لوكالة الأناضول إن قرار النقض الصادر الأربعاء لن يغير مركز أبو تريكة القانوني، حيث جرى استباق حكم النقض بقرار إدراج جديد في أواخر أبريل/نيسان الماضي بالاتهامات ذاتها، نافيا صحتها كلية.

من جانبه، كتب الحقوقي المصري هيثم أبو خليل -وهو أحد المدرجة أسماؤهم على قوائم الإرهاب- على صفحته بفيسبوك "الحمد لله.. محكمة النقض قبلت الطعن المقدم منا وألغت قرار محكمة الجنايات بإدراجنا على قوائم الإرهابيين، وإعادة الدعوى لدائرة مغايرة أمام الجنايات.. يتبقى قضيتا إدراج تم طبخهم خلال الأسابيع الماضية لكي يتحايلوا على قرار النقض المتوقع ويستمر الإدراج ويستمر التحفظ على أموالنا.. وحسبي الله ونعم الوكيل".

وتتهم السلطات المصرية الأشخاص المدرجين بالانضمام لجماعة الإخوان المسلمين، التي صنفتها الحكومة المصرية جماعة إرهابية بعد الانقلاب العسكري.

كما تتهمهم بتمويل اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، وحشد عناصر الإخوان لتنفيذ أعمال عنف، لكن جماعة الإخوان المسلمين دائما ما تؤكد سلمية احتجاجاتها.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار عربية - مرسي وأبو تريكة و"قوائم الإرهاب".. اللغز مستمر " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار عربية - مرسي وأبو تريكة و"قوائم الإرهاب".. اللغز مستمر " تم نقلة من موقع " الجزيرة نت " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الجزيرة نت " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار سعودية - العصيمي يوضح حقيقة إلغاء قرار عودة الإداريين
التالى أخبار سعودية - ضاحي خلفان: ستظل قطر بؤرة إخلال بأمن الوطن العربي ما زالوا فيها الحمدين