أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار العراق - البيئة تكثّف دورها الرقابي للانشطة الصناعية والخدمية في كركوك والانبار

انت تشاهد اخبار العراق - البيئة تكثّف دورها الرقابي للانشطة الصناعية والخدمية في كركوك والانبار
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 4 يوليو 2018 08:01 مساءً

باريس نيوز - يشكل تحدياً للآثار السلبية التي خلفتها عصابات داعش
متابعة الصباح الجديد:

اكدت وزارة الصحة والبيئة اهمية موضوع تعزيز الجهود البيئية المبذولة في محافظة كركوك لرفع المستوى البيئي والحفاظ على صحة المواطن وسلامته .
وقال مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي امير علي الحسون ان الفرق الرقابية التابعة لمديرية بيئة كركوك تواصل العمل وبجهود كبيرة للحد من المشكلات البيئية في المحافظة والاسهام بدور اكثر فاعلية لنشر الوعي والثقافة بين عموم مواطنيها . وبين مدير بيئة كركوك ان الفرق الرقابية كثفت الدور الرقابي من خلال الزيارات الميدانية والجولات التفتيشية للانشطة الصناعية والخدمية ومنها شركة الشمال لإنتاج الطابوق الفني ومعمل الإسفلت المؤكسد شوانة / طريق جيمن / محافظة كركوك وشركة نهر الكوثر للمشروبات الغازية والعصائر وشركة ما بين النهرين العامة للبذور/ معمل تنقية البذور/ موقع كركوك ومعمل السلع اللدائنية في محافظة كركوك ، واجراء كشوفات لموقع الطمر الصحي في قضاء الدبس والتأكيد على كفاءة آلية جمع النفايات وطمرها ، والاطلاع على الواقع البيئي في هذه المشاريع والانشطة الصناعية والخدمية والتأكيد على ضرورة الالتزام بالضوابط والمحددات البيئية حفاظا على صحة وبيئة الإنسان. وتهدف وزارة البيئة من خلال الرقابة الميدانية لانجاح المشاريع والانشطة من اجل حماية وتحسين البيئة وتطبيق التشريعات البيئية، فيما يرى متخصصون ان هذه الاجراءات التي اتبعتها الوزارة اسهمت الى حد كبير في تغيير هذه الفعاليات بشكل افضل عن السنوات السابقة وتغيير الوضع البيئي في العراق.
على صعيد متصل شددت الفرق البيئية لوزارة الصحة والبيئة نشاطاتها الميدانية والرقابة البيئية للأنشطة الصناعية والخدمية والزراعية في محافظة الانبار للارتقاء بالواقع البيئي في المحافظة .
وقال المدير العام لدائرة التوعية والاعلام البيئي ان الفرق الفنية التابعة لمديرية بيئة الانبار قامت باجراء عمليات الكشف الميداني وجولات ميدانية بالتعاون مع الشرطة البيئية لعدد من الانشطة الصناعية والخدمية والمدارس والمؤسسات الصحية ، مؤكدا ان عمل فرق بيئة الانبار يشكل تحدياً لكل الاثار السلبية والجرائم التي خلفتها عصابات داعش في هذه المحافظة ضد الانسان والبيئة معاً ، وان نشاطات التوعية البيئية والحملات والجولات الميدانية التي تقدم لاصحاب الانشطة الصناعية والخدمية في محافظة الانبار تسهم في استعادة الواقع البيئي والخدمي .
من جهته اشار مدير دائرة بيئة الانبار قيس نجاح الى ان الفرق الرقابية تنفذ زيارات ميدانية للعديد من الانشطة الصناعية والزراعية والصحية وغيرها حيث قامت بجرد النشاطات المخالفة وغير الحاصلة على الموافقات البيئية من محطات صرف صحي ومعامل الرمل والحصو ومحطات غسل السيارات وستقوم بتنفيذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.
ولفت مدير الدائرة الى اكمال جرد معامل البلوك والشتايكر في مدينة الرمادي للحد من ظاهرة العشوائية في انشاء النشاطات من دون الاخذ بالمعايير والشروط البيئية ، كما قامت فرق مديرية الانبار بزيارات ميدانيةً الى مدينة حديثة واجراء مسوحات اشعاعية على عدد من المراكز الصحية وزيارة بعض المدارس وزيارة مصفى حديثة والبلدية وبعض محطات الصرف الصحي للاطلاع على مطابقتها للشروط البيئية .
يشار الى ان وزارة الصحة والبيئة نفذت عمليات مسح وكشف ميداني للتأكد من خلو المدن والمناطق بعد تحريرها من عصابات داعش الارهابية في محافظة الانبار من اي تلوث بيئي .

العمل تشارك في دورة تدريبية عن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

أربع اتفاقيات لإنشاء مشاريع خدمية وطبية في المناطق المحررة مع ألمانيا

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار العراق - البيئة تكثّف دورها الرقابي للانشطة الصناعية والخدمية في كركوك والانبار " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار العراق - البيئة تكثّف دورها الرقابي للانشطة الصناعية والخدمية في كركوك والانبار " تم نقلة من موقع " الصباح " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الصباح " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار العراق - العمل تشارك في دورة تدريبية عن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
التالى اخبار يمنية - : إحتفالات الميليشيات الطائفية تستفز اليمنيين