أخبار عاجلة
العالم الان - مزايا وعيوب هاتف Huawei Y5 2017 -
العالم الان - أفضل هاتف ذكي في كل فئة سعرية -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار العراق - العمل تشارك في دورة تدريبية عن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

انت تشاهد اخبار العراق - العمل تشارك في دورة تدريبية عن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 4 يوليو 2018 08:01 مساءً

باريس نيوز - بالتعاون والتنسيق مع منظمات دولية متخصصة
بغداد – الصباح الجديد:

شاركت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية / هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة في دورة تدريبية نظمها مكتب حقوق الانسان التابع لبعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) عن حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة .
وقال المتحدث باسم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عمار منعم ان الوزارة تحرص على التواصل مع المنظمات الدولية والجهات ذات العلاقة بشؤونها بغية تنفيذ استراتيجياتها للتنمية الاجتماعية ، وان مشاركة هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة بدورة تدريبية مع مكتب حقوق الانسان التابع لبعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) للتعاون المشترك بين الجانبين للتعريف بحقوق الاشخاص وذوي الاعاقة. واضاف منعم ان من اهم الموضوعات التي تناولتها الدورة شرح اتفاقية البروتوكول الذي بموجبه يجري تشخيص الانتهاكات التي يتعرض لها الاشخاص ذوو الاعاقة في العالم والسبل التي تحول دون تكرار تلك الانتهاكات من خلال تشكيل لجان متخصصة تعمل على وفق الية عمل مشتركة مع الدول المؤشر فيها تلك الانتهاكات .
واوضح منعم ان الدورة حثت العراق على توقيع البروتوكول وتفعيله على ارض الواقع من خلال القنوات الحكومية الرسمية ذات العلاقة المتمثلة بهيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة .
وجرى خلال اللقاء المشترك استعراض اهم بنود الاتفاقية الدولية لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة التي صادق عليها العراق عام 2006 والتي انبثق عنها قانون ذوي الاعاقة رقم 38 لسنة 2013 وما تضمنه من امتيازات كفيلة بالنهوض بواقع الاشخاص ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة في العراق .
واختتمت الدورة اعمالها باتخاذ عدد من التوصيات والمقترحات ذات العلاقة بشؤون المعوقين.
على صعيد متصل اتفقت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ممثلة بالمركز الوطني للصحة والسلامة المهنية مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) على فتح دائرة تلفزيونية لتطوير وبناء قدرات العاملين في مجال الصحة والسلامة المهنية.
واكدت مدير عام المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية وكالة د. ازهار فاضل خلال اجتماعها بمدير الوكالة اليابانية للتعاون الدولي في العراق (هيرو ساوا) على ضرورة الاسراع بتجهيز مركز التدريب العراقي- الكوري بالاجهزة والمعدات التي تضمنتها بنود الاتفاقية بين الجانبين لرفع مستوى خدمات الصحة والسلامة المهنية في العراق وتوفير بيئة عمل سليمة وآمنة حفاظا على صحة العاملين وسلامتهم للحد من حوادث واصابات العمل والامراض المهنية.
واضافت المدير العام ان الاجتماع جرى خلاله التباحث في مواضيع تخص تطوير عمل الصحة والسلامة المهنية وخصوصا بعد اشراك الملاكات الفنية من المركز واقسام الصحة والسلامة المهنية في بغداد والمحافظات ضمن برنامج تدريبي لبناء قدرات العاملين في مجال الصحة والسلامة المهنية استمر ثلاث سنوات بموجب الاتفاقية الموقعة بين الجانبين.
واوضحت المدير العام انه اتفق على فتح دائرة تلفزيونية (TV CONFERNCE) عبر برنامج (SKYPE) بين الاطراف الثلاثة (المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية، ومكتب جايكا في بغداد، ومقر الوكالة في طوكيو) بهدف دعم خطط العمل لعملية التدريب التي تلقاها المتدربون من اجل متابعتهم ودعمهم فنيا وتقديم الاستشارة مباشرة من الخبراء اليابانيين.

الأمن المتكامل !

البيئة تكثّف دورها الرقابي للانشطة الصناعية والخدمية في كركوك والانبار

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار العراق - العمل تشارك في دورة تدريبية عن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار العراق - العمل تشارك في دورة تدريبية عن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة " تم نقلة من موقع " الصباح " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الصباح " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار عربية - صفقة الغاز مع تل أبيب.. هل تحتاجها مصر فعلا؟
التالى اخبار يمنية - : العقيد "منصر" يتهم في رسالة لرئيس الجمهورية الجنيد بارتكب جرائم بحق الزرانيق