أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار تونس - ملامح وأخبار

انت تشاهد اخبار تونس - ملامح وأخبار
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 4 يوليو 2018 07:52 مساءً

باريس نيوز - الأربعاء 4 جويلية 2018

نسخة للطباعة

رئيس الحكومة يلتقي المستثمر الفرنسي «لوسيان لوسافر»

رئيس الحكومة يلتقي المستثمر الفرنسي «لوسيان لوسافر»
التقى رئيس الحكومة يوسف الشاهد، صباح امس بقصر الحكومة بالقصبة، وفدا من المستثمرين الفرنسيين في مجال الصناعات الغذائية برئاسة لوسيان لوسافر Lucien LESAFFRE. ويأتي اللقاء في إطار ميلاد شراكة استراتيجية بين شركتي الريان الغذائية التونسية ومجموعة لوسافر الفرنسية، حيث تم عرض مشروع الشراكة على رئيس الحكومة، بحضور وزيري الصناعة والتجارة.
وتعود عراقة شركة «لوسافر» الفرنسية إلى 160 سنة، وتوفّر 10 آلاف موطن شغل عبر العالم، برقم معاملات في حدود 2 مليار أورو.

 

حملات تدارك للتلقيح ضد  الحمى القلاعية
دعت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري مربي الأبقار الذين لم يشاركوا في حملة التلقيح الوطنية ضد مرض الحمى القلاعية المنظمة لفائدتهم من فيفري إلى ماي 2018 إلى الإتصال بدوائر الإنتاج الحيواني بالمندوبيات الجهوية للتنمية الفلاحية في إطار حملات التدارك التي ستنظم في الغرض على امتداد شهر جويلية وبصفة مجانية.
ولفتت الوزارة في بلاغ صادر لها امس، إلى ضرورة إجراء هذا التلقيح خاصة بعد ظهور بؤرة مرض للحمى القلاعية «sérotype O « عند الأبقار بالجزائر ، مبرزة أنه قد تم إتخاذ جملة من الإجراءات تهدف للتصدي لدخول هذا المرض إلى تونس.

 

إدانة الهجمة ضد تقرير الحريات
عبرت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان عن ارتياحها لصدور تقرير لجنة الحريات الفردية والمساواة مشيرة الى أنه سيدعم تكريس مبادئ حقوق الانسان في تونس.
وإعتبرت الرابطة في بيان لها امس أن التقرير سيحدث منعرجا في المسار الذي تبنته تونس في دستور 2014 والمتمثل في تكريس مبادئ حقوق الإنسان في كونيتها وشموليتها مثمنة تطرق التقرير الى الغاء عقوبة الإعدام ومزيد تدعيم المساواة التامة والفعلية بين الجنسين بما فيها المساواة في الإرث. ودعت الرابطة، الى تعميق النقاش الفكري حول التقرير وتوصياته وأدان البيان ما وصفه بـ»ردود الفعل المتشنجة والعنيفة التي وصلت حدود التطرف تجاه التقرير واللجنة» منددا بـ»الهجمة الشرسة التي تعرضت لها رئيسة اللجنة بشرى بلحاج حميدة».

 

المواقف الأوروبية «المعادية» للمهاجرين غير النظاميين
دعا المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية في بيان صادر امس، إلى معاملة المهاجرين غير النظاميين باحترام مبادئ حقوق الإنسان وفسح المجال لبواخر المنظمات الإنسانية للقيام بعمليات الإنقاذ دون قيد.
وطالب المنتدى بضرورة الكف فورا عن سياسة الترحيل القسري للمهاجرين غير النظاميين والحجز في كل مراكز الإيواء، التي «تمس أغلبها بالكرامة والحياة الانسانية»، معربا عن استهجانه للمواقف الأوروبية التي وصفها بـ«المعادية للمهاجرين والمتخذة لشعار دعه يموت».

 

«البوصلة» تدعو النائب كمال الحمزاوي إلى الاستقالة
دعت منظمة «البوصلة»، امس، النّائب بالبرلمان والرئيس الجديد لبلديّة القصرين المدينة كمال الحمزاوي إلى الاستقالة من عضويّة مجلس نوّاب الشّعب وإلى سدّ الشّغور وفقا لأحكام الفصل 34 من القانون الانتخابي. وذكّرت المنظمة في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بـ”فايسبوك” بمقتضيات الفصل 35 من القانون الانتخابي الّذي ينصّ على عدم الجمع بين عضويّة مجلس نوّاب الشّعب والمجالس المحليّة المُنتخَبة، وبالفصل 6 من مجلّة الجماعات المحليّة الّذي ينصّ على تفرّغ رؤساء مجالس الجماعات المحليّة وعدم الجمع بين رئاسة المجالس وممارسة أيّة وظيفة أخرى.
كما نشرت معدّل حضور النّائب المذكور ومشاركته في التّصويت على امتداد الدّورات البرلمانيّة السابقة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار تونس - ملامح وأخبار " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار تونس - ملامح وأخبار " تم نقلة من موقع " الصباح تونس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الصباح تونس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار تونس - حديث الأربعاء: محمد بن سالم لـ«الصباح»..على النهضة ألا تتقدم بمرشح للرئاسية تجنبا للسيناريو المصري
التالى اخبار تونس - في اختتام الدورة 35 لمعهد الدفاع الوطني: تونس تسعى لتطوير التصنيع العسكري