هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار عربية - لأول مرة.. انتخاب فلسطيني عضواً في منظمة العمل الدولية‎

 

 

اخبار عربية - لأول مرة.. انتخاب فلسطيني عضواً في منظمة العمل الدولية‎
اخبار عربية - لأول مرة.. انتخاب فلسطيني عضواً في منظمة العمل الدولية‎

انت تشاهد اخبار عربية - لأول مرة.. انتخاب فلسطيني عضواً في منظمة العمل الدولية‎
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 12 يونيو 2017 09:00 مساءً

باريس نيوز - أعلن مؤتمر العمل الدولي في جنيف، اليوم الإثنين، عن انتخاب شاهر سعد، أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين، عضواً في مجلس إدارة منظمة العمل الدولية، وهي المرة الأولى التي يُنتخب فيها فلسطيني في المنظمة.


وجرت الانتخابات اليوم، ضمن فعاليات الدورة السادسة بعد المئة للمؤتمر، وتستمر أعماله حتى 16 من الشهر الجاري.

وقال سعد للأناضول، إن أهمية انتخابه في المجلس، تنبع من كون فلسطين ليست عضواً في منظمة العمل الدولية.

وأشار إلى أن انتخابه، "يشكل فرصة لطرح قضايا وهموم العمال الفلسطينيين، والاشكاليات التي يعانون منها في ظل استمرار الاحتلال الإسرائيلي".

وتواجه العمالة الفلسطينية في إسرائيل والمستوطنات، استغلالاً كبيراً بحسب منظمة العمل الدولية، "ولا سيما على يد سماسرة يجنون أرباحاً ضخمة غير مستحقة، من مطابقة الفلسطينيين الباحثين عن عمل مع أصحاب العمل الإسرائيليين".وقدر تقرير صدر عن المنظمة الأسبوع الماضي، إجمالي ما دفعه العمال الفلسطينيون للسماسرة في 2016، بنحو 380 مليون دولار، تشكل نسبتها 17 بالمائة من إجمالي الأجور التي تقاضاها الفلسطينيون في إسرائيل، خلال نفس الفترة.

وأوضح أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين أن "العديد من الملفات التي سيجري طرحها مستقبلاً، تتعلق بواقع العمال الفلسطينيين والعرب، وحقوقهم".

وبلغ عدد العاملين من فلسطينيي الضفة الغربية في اسرائيل والمستوطنات، نحو 139.6 ألف عامل في الربع الاول 2017 مقابل 128.8 ألف عامل في الربع الأخير 2016، بمتوسط أجر يومي يبلغ 60 دولاراً للعامل.

وشارك في المؤتمر نحو 5000 مندوب حكومي، وممثل عن العمال وأصحاب العمل والاتحادات والنقابات حول العالم، من 187 دولة عضو في منظمة العمل الدولية.

كان وزير العمل الفلسطيني مأمون أبو شهلا، طالب المنظمة في وقت سابق "بالعمل على وقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق العمال الفلسطينيين، بالتعاون بين الحكومة الفلسطينية واسرائيل". -

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار عربية - لأول مرة.. انتخاب فلسطيني عضواً في منظمة العمل الدولية‎ " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار عربية - لأول مرة.. انتخاب فلسطيني عضواً في منظمة العمل الدولية‎ " تم نقلة من موقع " مصر العربية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصر العربية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق اخبار الاردن - بالصور.. وفاة ٦ أشخاص وأصابه ٣٨ شخص أثر حادث تدهور حافلة معتمرين في الطفيلة
التالى اخبار عربية - "داعش" يدعو أنصاره للثبات وشن هجمات خلال شهر رمضان

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا