أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار الجزائر - مصححو البكالوريا سيراعون صعوبة الأسئلة

أخبار الجزائر - مصححو البكالوريا سيراعون صعوبة الأسئلة
أخبار الجزائر - مصححو البكالوريا سيراعون صعوبة الأسئلة

انت تشاهد أخبار الجزائر - مصححو البكالوريا سيراعون صعوبة الأسئلة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 3 يوليو 2018 12:36 مساءً

باريس نيوز -   طمأنت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت، التلاميذ الذين اجتازوا امتحان شهادة البكالوريا، بشأن عملية التصحيح التي تنطلق يوم غد، حين قالت إن المصححين، سيأخذون بعين الاعتبار عامل صعوبة الأسئلة في تقييم إجابات التلاميذ.


وأعلنت الوزيرة في تصريح للصحافة على هامش مراسم اختتام الدورة البرلمانية بمجلس الأمة، أن عملية التصحيح الأولي لامتحان شهادة البكالوريا ستتم خلال اليومين المقبلين، معتبرة أنه لا يمكن إعطاء أي نسبة نجاح تقريبية لهذا الامتحان على اعتبار أن عملية التصحيح لم تنطلق بعد، وأن الامتحانات هذه السنة جرت في أجواء جيدة، فيما ستقدم غدا، حصيلة دقيقة حول مجريات امتحاني شهادتي الابتدائي والمتوسط، التي قالت إن نتائجها النهائية مقبولة.

بن غبريت تأمر بتقليص عدد التلاميذ بالأقسام الابتدائية من جهة أخرى أكدت وزيرة التربية الوطنية من البليدة بأنه سيتم مستقبلا تقليص عدد التلاميذ بأقسام المدارس الابتدائية بهدف تحسين قدرات استيعاب التلاميذ، موضحة على هامش اختتام أشغال ورشة تكوينية لفائدة مفتشي التربية للأطوار التعليمية الثلاثة حول حقيبة التكوين البيداغوجي التحضيري أثناء التربص التجريبي للأستاذة، أنها أعطت تعليمات لمختلف مدراء المدراس الابتدائية باتخاذ الإجراءات الكفيلة بتقليص عدد التلاميذ على مستوى الأقسام المدرسية.

وفي خطوة أولى ستمنح الأولوية لأقسام السنة الأولى والثانية ابتدائي، مما سيمسح للأستاذ من تحسين مردوده التعليمي من جهة و كذا الرفع من قدرات استيعاب التلاميذ من جهة أخرى، مؤكدة على الأهمية الكبيرة التي توليها الوزارة الوصية للطور الابتدائي الذي يعد القاعدة الأساسية لضمان انطلاقة صحيحة للتلميذ. وفي إطار ذات المسعى كشفت نورية بن غبريت عن إيلاء مهام تدريس أقسام السنوات الأولى والثانية ابتدائي مستقبلا للأستاذة الذين يتمتعون بخبرة وتجربة طويلة وليس للأستاذة المبتدئين بالرغم من استفادتهم من تكوين تمهيدي. من جهة أخرى، أكدت الوزيرة على الدور الجوهري الذي يلعبه المفتش التربوي في تكوين الأستاذ المبتدئ، مشددة على الأهمية الكبيرة التي توليها الوزارة لمجال التكوين بهدف الارتقاء بمستوى المدرسة الجزائرية و هي الإستراتيجية التي باشرتها مصالحها منذ سنة 2014. 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار الجزائر - مصححو البكالوريا سيراعون صعوبة الأسئلة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار الجزائر - مصححو البكالوريا سيراعون صعوبة الأسئلة " تم نقلة من موقع " صوت الأحرار " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صوت الأحرار " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار الجزائر - قال إن إفريقيا يمكن لها أن تفتخر بمحاربتها للظاهرة
التالى ابن ولد قدور يمتلك شركات وحسابات في لبنان