أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

توزيع أكثر من 50 ألف مسكن ليلة الأربعاء المقبل

حددت وزارة السكن والعمران والمدينة، ليلة الأربعاء إلى الخميس، موعدا لتوزيع ما يزيد عن 50 ألف وحدة سكنية في مختلف الصيغ، منها 40 بالمائة خاصّة بالسكن الريفي، على أن تكون الانطلاقة من ولاية المدية.

وأوضح مصدر عليم لـ"الخبر"، بأنّ مصالح الوزارة ستنظم عملية توزيع سكنات كبيرة، ليلة الخامس من جويلية الجاري، التي تصادف مناسبة عيدي الاستقلال والشباب، أي الأربعاء المقبل، وسيفوق عدد الوحدات السكنية الموزعة على المستفيدين الـ50 بالمائة على المستوى الوطني.

وأفاد نفس المتحدث بأنّ الانطلاقة تكون من ولاية المدية، على أن تشمل جميع ولايات الوطن بنسب متفاوتة، فيما سيكون التوزيع في مختلف الصيغ السكنية، على غرار "عدل"، الترقوي العمومي، العمومي الإيجاري أو ما يعرف بـ"الاجتماعي"، إضافة إلى السكن الريفي الذي قال المتحدث إنه نال حصة الأسد بنسبة 40 بالمائة من إجمالي السكنات الموزعة.

وكانت 50 ألف وحدة سكنية أولى قد وزعت في رمضان المنصرم، وضمن أيضا مختلف الصيغ السكنية وفي جميع الولايات عبر الوطن، وهي العمليات التي تأتي في إطار تنفيذ البرامج السكنية المُسطرة. وأضاف المتحدث بأن البرامج السكنية سيتواصل توزيعها بمجرد استلامها، الأمر الذي سيجعل المستفيدين غير مجبرين على الانتظار، خاصة فيما يخص السكن العمومي الإيجاري الذي كان الولاة يفضّلون التمهل في توزيعه لتفادي الاحتجاجات التي تلي عادة الإفراج عن قوائم المستفيدين. كما أوضح المتحدث بأن باقي الصيغ، خاصة "عدل" والترقوي العمومي تسلّم لأصحابها بمجرد وصولها إلى نسبة إنجاز تقدر بمائة بالمائة.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " توزيع أكثر من 50 ألف مسكن ليلة الأربعاء المقبل " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " توزيع أكثر من 50 ألف مسكن ليلة الأربعاء المقبل " تم نقلة من موقع " الخبر نيوز " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الخبر نيوز " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار العراق - الحكومة والقطّاع الخاص يبحثان التحديات الجمركية ومقترحات معالجتها
التالى اخبار العراق - الـ”اتفاق بين البيشمركة والتحالف الدولي” لحماية كركوك مزعوم ولا صحة له