أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار تونس - بعد التفاهم مع ميركل.. وزير داخلية ألمانيا يتراجع عن نيته الاستقالة

أخبار تونس - بعد التفاهم مع ميركل.. وزير داخلية ألمانيا يتراجع عن نيته الاستقالة
أخبار تونس - بعد التفاهم مع ميركل.. وزير داخلية ألمانيا يتراجع عن نيته الاستقالة

أخبار تونس - بعد التفاهم مع ميركل.. وزير داخلية ألمانيا يتراجع عن نيته الاستقالة - بواسطة أخبار باريس نيوز
بتاريخ اليوم الموافق - الثلاثاء 3 يوليو 2018 09:07 صباحاً

أخبار باريس نيوز - بعد التفاهم مع ميركل.. وزير داخلية ألمانيا يتراجع عن نيته الاستقالة


تراجع رئيس الاتحاد الاجتماعي المسيحي الألماني، هورست زيهوفر، عن نيته بالاستقالة من منصب وزير الداخلية، بعدما توصل لاتفاق مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، بشأن قضية المهاجرين.
وقالت صحيفة راينشيه بوست الألمانية اليوم الثلاثاء، إن حزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي (CDU) الذي يتزعمه زيهوفر وحزب الاتحاد المسيحي (CSU) بقيادة المستشارة أنغيلا ميركل تمكنا من التوصل إلى اتفاق، وإن زيهوفر تراجع عن فكرة تقديم استقالته من منصبه كوزير للداخلية ويريد أن يبقى وزيرا في الحكومة الفيدرالية التي يشكل هذان الحزبان، بالإضافة إلى الحزب الاشتراكي الألماني، ائتلافها الحاكم.
في السابق، ذكرت مجلة "بيلد"أن الاتفاقية بين هذين الحزبين CDU و CSU قريبة المنال حول مسألة المهاجرين. وهكذا، يمكن أن يظل زيهوفر على رأس حزبه ووزارة الداخلية في آن معا.
ونقلت الصحيفة عن زيهوفر قوله "لقد توصلنا إلى اتفاق". وقال أيضا إنه يريد أن يبقى "في منصبه".
واندلع صراع خطير في الأسابيع الأخيرة حول موضوع سياسة الهجرة داخل التحالف القائم بين الاتحاد الديمقراطي المسيحي، والاتحاد الاجتماعي المسيحي، بعدما عرض زيهوفر خطة رئيسية في مجال الهجرة Masterplan Migration ، لم تجد قبولا ودعما من حليفته ميركل.
وتحظر وثيقة زيهوفر دخول أراضي البلاد على اللاجئين الذين لا يملكون وثائق هوية شخصية، وكذلك على الأشخاص الذين سبق أن تم رفض طلبات لجوئهم إلى أراضي جمهورية ألمانيا الاتحادية. وترفض الوثيقة، على وجه الخصوص، قبول طلبات لجوء الوافدين الذين يمكن أن يكونوا قد تقدموا بالفعل بطلب اللجوء في بلد آخر من بلدان الاتحاد الأوروبي. 
وتنص خطة زيهوفر على وجوب تنفيذ مثل هذا الإجراء، من جانب واحد، دون اتفاق مع الدول الأوروبية المجاورة.
أما ميركل، في المقابل، فكانت تسعى لإيجاد حل يشمل عموم أوروبا بشأن هذه المشكلة، وأعربت عن اعتقادها بأن اقتراح حليفها زيهوفر يتعارض مع الأنظمة الأوروبية بشأن اللجوء ومع القانون الألماني.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار تونس - بعد التفاهم مع ميركل.. وزير داخلية ألمانيا يتراجع عن نيته الاستقالة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار تونس - بعد التفاهم مع ميركل.. وزير داخلية ألمانيا يتراجع عن نيته الاستقالة " تم نقلة من موقع " تورس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " تورس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار الاردن - مؤتمر إسرائيلي يدعو لربط الضفة بالأردن وإلغاء اتفاق أوسلو
التالى اخبار سودانية - السلطات السودانية تبدأ إنفاذ حوافز جديدة لجذب مدخرات المغتربين