هل تري ان هيكتور كوبر مناسب لقيادة المنتخب بعد خسارة الأمم الافريقية

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار البحرين - أخبار الخليج | الملك: المواطن سيظل دوما محور التنمية وأساسها

 

 

أخبار البحرين - أخبار الخليج | الملك: المواطن سيظل دوما محور التنمية وأساسها
أخبار البحرين - أخبار الخليج | الملك: المواطن سيظل دوما محور التنمية وأساسها

انت تشاهد أخبار البحرين - أخبار الخليج | الملك: المواطن سيظل دوما محور التنمية وأساسها
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 15 فبراير 2018 01:02 صباحاً

باريس نيوز - استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في قصر الصخير أمس أفراد العائلة المالكة الكريمة, وذلك للسلام على جلالته بمناسبة الذكرى السنوية السابعة عشرة للتصويت على ميثاق العمل الوطني.

وبعد تلاوة آي من الذكر الحكيم، أقيمت العرضة البحرينية بهذه المناسبة الوطنية.

ورفع أفراد العائلة المالكة اسمى آيات التهنئة والتبريكات بمناسبة الذكرى السنوية المجيدة السابعة عشرة للتصويت على ميثاق العمل الوطني، مشيدين بالإنجازات الهامة التي حققتها مملكة البحرين في عهد جلالته، ضارعين إلى المولى سبحانه وتعالى أن يحفظ جلالة الملك المفدى ويمتعه بموفور الصحة والسعادة، ويحفظ البحرين ويديم عليها أمنها واستقرارها ورخاءها لتواصل بقيادة جلالته مسيرتها المباركة الميمونة.

ورحب صاحب الجلالة بالجميع وبادلهم التهنئة بهذه المناسبة، معربًا عن شكره وتقديره على مشاعرهم الوطنية النبيلة ودعواتهم الطيبة في هذه الذكرى الغالية، مستذكرًا جلالته الوقفة الوطنية الصادقة لشعب البحرين الوفي في هذا اليوم التاريخي المجيد، والمعبرة عن إرادته وتوافقه على ثوابت العمل الوطني، والتي كانت بداية لمرحلة جديدة من مسيرة العمل المشترك والنهضة الشاملة وفق رؤية تعتمد النهج والتطوير خيارًا لتعزيز التطور والتقدم الحضاري.

وأكد جلالته أن ميثاق العمل الوطني شكل انطلاقة هامة ومحطة مضيئة في تاريخ مملكة البحرين المعاصر ونهضتها الشاملة وفتح آفاقا جديدة لتحقيق كل ما فيه خير للبحرين ومستقبلها.

كما أكد جلالته أن المواطن البحريني سيظل دومًا محور التنمية وأساسها، مشيدًا بما أثبتته الكفاءة والخبرة البحرينية من جدارة وقدرة على التفوق والتميز في الأداء في شتى المجالات والمحافل الدولية، والتي تجسّد صدق انتمائهم ولائهم وحبهم لبلادهم وحرصهم على رفع رايتها في كل الميادين.

وأعرب جلالة الملك المفدى عن تقديره واعتزازه بمنتسبي قوة دفاع البحرين ووزارة الداخلية والحرس الوطني لما يقومون به من جهود مخلصة ومتواصلة في حفظ أمن الوطن وضمان استقراره، وهي جهود تعكس التطور المستمر الذي تشهده هذه الأجهزة والتعاون والتنسيق المشترك فيما بينها، وما يتمتع به رجالها من روح وطنية وجاهزية عالية، مستذكرًا جلالته تضحيات شهدائنا الأبرار الذين قدموا دماءهم الزكية دفاعًا عن دينهم ووطنهم.

وأكد جلالة الملك المفدى أن مملكة البحرين ماضية في مسيرتها الرائدة نحو المزيد من التحديث والتطوير، وترسيخ قواعد الدولة المدنية القائمة على العدالة والمساواة وحماية الحقوق والحريات واحترام القانون، ونشر قيم الاعتدال والتسامح والتعايش.


جلالته يشيد بالاحتفال وبما تضمنه من قيم وطنية أصيلة


تفضَّـل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، فشمل برعايته الكريمة أمس جانبًا من الاحتفال الوطني الذي نظمته وزارة التربية والتعليم بمناسبة الذكرى السابعة عشرة للتصويت على ميثاق العمل الوطني، وذلك في صرح ميثاق العمل الوطني بالصخير.

ولدى وصول جلالة الملك المفدى، كان في الاستقبال الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم وعدد من كبار المسؤولين بالوزارة، حيث قوبل جلالته بالترحيب والهتاف من قبل أبنائه الطلبة والطالبات المشاركين في الاحتفال من مختلف المدارس والجامعات الحكومية والخاصة.

وبعد عزف السلام الملكي وتقديم مقطوعة موسيقية من قبل فرقة الأوركسترا الطلابية، قدمت الطالبتان ميثاق سيد عباس وميثاق إبراهيم علي المولودتان في يوم التصويت على ميثاق العمل الوطني هدية تذكارية إلى جلالة الملك المفدى، بعد ذلك قدمت مجموعة من الطلبة مشهدًا حواريًا وطنيًا، ثم تم تقديم أوبريت (ميثاق الخير)، الذي تضمَّن 3 لوحات غنائية استعراضية لحنها الأستاذ جاسم بن حربان، وهي (ميثاق البشاير) من كلمات الشاعر محمد الجلواح وغناء الفنان محمد الحمادي، و(أغلى حبيبة) من كلمات الشاعر محمد الجلواح وغناء الفنان محمد الكعبي، و(خليفية) من كلمات الأستاذ جاسم بن حربان وغناء الفنانة دنيا بطمة.

 وبهذه المناسبة، أعرب جلالة الملك المفدى عن شكره وتقديره للمشاركين في هذه الفعالية التي نُظمت احتفاء بهذه المناسبة الوطنية العزيزة، مشيدًا جلالته بما تضمنه الاحتفال من قيم وطنية أصيلة تعكس حجم الجهود التي تبذلها المؤسسات التعليمية في تشكيل ثقافة الانتماء الوطني، وتأصيل مفاهيم المواطنة فكرًا وتطبيقـًا، من خلال المناهج الدراسية والأنشطة الطلابية.

من جانبه، عبّر وزير التربية والتعليم عن عظيم شكره وتقديره لجلالة الملك المفدى على تفضّل جلالته بتشريف هذا الاحتفال الذي أقامته الوزارة احتفاء بذكرى ميثاق العمل الوطني، وتعبيرا من منتسبي الوزارة، وخاصةً الأبناء الطلبة من مختلف المراحل الدراسية عن مشاعر الولاء للوطن والوفاء للقيادة الحكيمة يحفظها الله ويرعاها، وتأكيدا لامتنان الجميع لما حظي به قطاع التربية والتعليم، ولا يزال، من اهتمام ورعاية من جلالته المفدى ما كان له الدور الأكبر في الارتقاء بالمسيرة التعليمية.

وأكد الوزير أن الوزارة تضع بعين الاعتبار التوجيهات الملكية السامية بشأن تعزيز الهوية العربية لمملكة البحرين، والسعي المستمر لرعاية المواهب الطلابية في مختلف مجالات الموهبة والإبداع، لما يشكله هذا الجيل من أهمية لمستقبل المملكة.

وكان احتفال الوزارة الذي استمر منذ التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساء، قد شهد العديد من الفعاليات الرياضية والفنية والثقافية المتنوعة، ومنها كرنفال للسيارات التي تم إعدادها من قبل عدد من المدارس والجامعات، إضافة إلى مسيرة طلابية انطلقت من جامعة البحرين وصولا إلى صرح الميثاق، وبطولة لاختراق الضاحية وبطولة لألعاب القوى لطلبة المرحلتين الإعدادية والثانوية، وبطولة في كرة القدم للمرحلة الثانوية، ومسابقات رياضية متنوعة للطلبة ذوي الإعاقة.

كما تضمّنت الساحة الخارجية لصرح الميثاق العديد من الأركان الفنية والتراثية، ومنها ركن (البحرين قديمًا) الذي استعرض من خلاله الطلبة جوانب من تراث البحرين من خلال عرض الأسواق الشعبية والحرف والألعاب والأزياء والأكلات الشعبية، وركن (البحرين حديثًا) الذي قدمت من خلاله المدارس أبرز أنشطتها التربوية المنفذة ضمن مشروع المدرسة المعززة للمواطنة وحقوق الإنسان، وتم من خلاله استعراض عدد من إنجازات مركز رعاية الطلبة الموهوبين وإدارة التربية الخاصة، مع تقديم مشروعات علمية لعدد من طلبة الجامعات، إضافة إلى ركن (العالم في وطني) الذي استعرض من خلاله الطلبة فنون وعادات وتقاليد الشعوب، فضلًا عن اشتمال الحفل على أنشطة للرسم وفعاليات موسيقية ومسرحية.

وقام وزير التربية والتعليم بتكريم الطلبة الفائزين والمتميزين في مختلف فعاليات الاحتفال.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار البحرين - أخبار الخليج | الملك: المواطن سيظل دوما محور التنمية وأساسها " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار البحرين - أخبار الخليج | الملك: المواطن سيظل دوما محور التنمية وأساسها " تم نقلة من موقع " اخبار الخليج " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اخبار الخليج " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار تونس - كليب "الملكة" لرؤوف ماهر..خرافة تونسية في المدينة العربي
التالى أخبار اليمن - وكيل محافظة حجة يدشن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بمديرية وشحة

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا