أخبار عاجلة
اخبار خليجية - منصور الخالدي عريساً بجازان -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

فلسطين - الرئيس المصري يصدّق قانونًا يسمح بمصادرة أموال الإرهابيين

فلسطين - الرئيس المصري يصدّق قانونًا يسمح بمصادرة أموال الإرهابيين
فلسطين - الرئيس المصري يصدّق قانونًا يسمح بمصادرة أموال الإرهابيين

انت تشاهد فلسطين - الرئيس المصري يصدّق قانونًا يسمح بمصادرة أموال الإرهابيين
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 1 يوليو 2018 11:36 صباحاً

باريس نيوز - : وقع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد 22 أبريل، قانونا يسمح بمصادرة أموال الجماعات الإرهابية والإرهابيين، والتصرف فيها بهدف تجفيف منابع تمويل الإرهاب.

وينص القانون، الذي نشرته الجريدة الرسمية، على إنشاء لجنة مستقلة فى أدائها لعملها ذات طبيعة قضائية تختص دون غيرها باتخاذ الإجراءات المتعلقة بتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة باعتبار جماعة أو كيان أو شخص ينتمى لجماعة أو جماعات إرهابية، وذلك استثناء من أحكام قانون المرافعات المدنية والتجارية، فيما يتعلق بتنفيذ الأحكام وتحديد القائمين على التنفيذ الجبرى للأحكام القضائية، ويكون مقر اللجنة مدينة القاهرة وتعقد اجتماعاتها فى مقر محكمة الاستئناف لحين توفير مقر مستقل لها.

وتشكل اللجنة من سبعة أعضاء من بين قضاة محاكم الإستئناف على أن يكون منهم قاض بدرجة رئيس استئناف يرشحهم وزير العدل، ويصدر بندبهم قرار من رئيس الجمهورية بعد موافقة مجلس القضاء الأعلى لمدة سنة قابلة للتجديد، وتكون رئاستها لأقدم الأعضاء، ولهم كافة الحقوق المالية المقررة لأقرانهم تصرف لهم من محكمة استئناف القاهرة شاملة كافة الحوافز والبدلات.

وتتولى اللجنة تنفيذا لتلك الأحكام أعمال حصر الأموال الخاصة بجميع تلك الأحكام أيا كانت صورتها، ولها اتخاذ كافة الإجراءات التى تكشف عنها والاستعانة بكافة الجهات التى ترى الاستعانة بها فى هذا الشأن، ونشر القانون بالجريدة الرسمية.

وكان مجلس النواب المصري قد أقر، الثلاثاء الماضي، بأغلبية ثلثي الأعضاء مشروع القانون، الذي سيصبح من اليوم الأحد ساريا، بعد توقيعه من رئيس الجمهورية.

 

 

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " فلسطين - الرئيس المصري يصدّق قانونًا يسمح بمصادرة أموال الإرهابيين " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " فلسطين - الرئيس المصري يصدّق قانونًا يسمح بمصادرة أموال الإرهابيين " تم نقلة من موقع " فلسطين الان " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " فلسطين الان " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فلسطين - الامارات تعلن وقف العمليات العسكرية في مدينة الحديدية اليمنية
التالى ابن ولد قدور يمتلك شركات وحسابات في لبنان

معلومات الكاتب