أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار تونس - بلديات 2018

اخبار تونس - بلديات 2018
اخبار تونس - بلديات 2018

انت تشاهد اخبار تونس - بلديات 2018
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 1 يوليو 2018 11:11 صباحاً

باريس نيوز - صفاقس..حركة النهضة تفوز برئاسة بلديتي حزق اللوزة والعامرة
أفضت جلسة تنصيب المجلس البلدي الجديد لبلدية حزق اللوزة المنعقدة أول أمس الى انتخاب منى بن سالم رئيسة قائمة حركة النهضة رئيسة للبلدية منذ الجولة الاولى بعد حصولها على 14 صوتا مقابل 3 اصوات لمنافسها زياد منصور رئيس قائمة حركة الجبهة الشعبية . و شهدت انطلاقة الجلسة نقاشات و تبادل الاراء بشأن  كيفية التصرف مع الشغور  الحاصل في قائمة حركة نداء تونس التي افتقدت عضوها رمضان بن حمدة الذي غيبه الموت منذ أيام  وقد وقع الاتفاق على رفع الموضوع إلى الهيئة العليا للانتخابات لاتخاذ القرار المناسب.
كما أسفرت جلسة تنصيب المجلس البلدي المنتخب بالعامرة  المنعقدة عشية أول أمس على انتخاب شكري الاشطر رئيس قائمة حزب حركة النهضة  بعد حصوله على 15 صوتا مقابل 9 اصوات لمنافسه صالح مبارك رئيس القائمة المستقلة ( الاقلاع ) و اثر انتخاب رئيس المجلس البلدي الجديد انطلقت عملية انتخاب مساعدي الرئيس حيث آل منصب المساعد الاول الى مرشحة حركة النهضة فاطمة السعيدي والثاني الى زميلتها نجوى الحمروني اما منصب المساعد الثالث فقد عاد الى نزار الشريف من حركة النهضة
◗ المختار بنعلية

المنستير..رياض نويرة (النهضة) رئيس بلدية طبلبة
شهدت بلدية طبلبة، من ولاية المنستير، مساء أول أمس ، تركيز مجلسها البلدي المنتخب، وذلك بانتخاب رئيس قائمة حركة النهضة، رياض نويرة، رئيسا للمجلس، بعد حصوله على 16 صوتا، مقابل 8 أصوات للحبيب نويرة، رئيس القائمة المستقلة «طبلبة أفضل»، وفق ما صرح به المعتمد الأوّل، طارق البكوش الذي مثّل والي المنستير في جلسة تركيز المجلس البلدي المنتخب.
كما شهدت الجلسة انتخاب أحلام جماعة، رئيسة قائمة «فك بلاصتك»، مساعدة أولى لرئيس البلدية وسليمان القفصي، من قائمة حركة النهضة في خطة مساعد ثان للرئيس وعياش ابراهم، من قائمة «طبلبة الأمانة»، مساعدا ثالثا ورباب الغالي، من قائمة «طبلبة الأمانة»، مساعدة رابعة، وفق ما أفاد به (وات)، عضو المجلس، رشيد بن سوسية.

سوسة..النهضة  تترأس بلدية القلعة الصغرى
تم أثناء جلسة تنصيب المجلس البلدي لبلدية القلعة الصغرى من ولاية سوسة، والمنعقدة مساء أول أمس، انتخاب رئيسة قائمة حركة النهضة، سميحة بوراوي، رئيسة لهذه البلدية، وذلك بعد حصولها على 13 صوتا، من جملة الأصوات المصرح بها وعددها 24 صوتا.
وتنافست بوراوي على رئاسة بلدية القلعة الصغرى، مع محمود العامري، رئيس القائمة المستقلة «الإقلاع»، والذي حصل على 11 صوتا.ونظرا لمغادرة إحدى عضوات المجلس، قاعة الجلسة، بسبب تعرضها لوعكة صحية واعتبارا لكون المناخ غير مناسب لإتمام بقية مراحل جدول الأعمال، تم التصويت بالأغلبية مع قرار رئيسة البلدية المنتخبة التي دعت إلى أن تبقى الجلسة مفتوحة على أن يتم إتمام جدول الأعمال يوم الثلاثاء القادم.

المنستير..ثلاث قائمات تنسحب من جلسة تركيز المجلس البلدي بزرمدين
أكد رئيس قائمة حراك تونس الإرادة، عمر بن عمر، إنّه انتخب أول أمس رئيسا لبلدية زرمدين من ولاية المنستير، خلال الدور الأوّل، بمجموع 9 أصوات، مقابل 9 أصوات لسفيان الحداد، رئيس قائمة حركة النهضة.
وأضاف أنه تم انتخاب إيمان الطوير من القائمة المستقلة «مواطنون»، مساعدة أولى للرئيس وأنّه سيعقد جلسة يوم الثلاثاء المقبل، لانتخاب بقية مساعدي رئيس البلدية، غير أنّ أعضاء قائمات حركة النهضة وحركة نداء تونس والقائمة المستقلة «إعادة الأمل»، انسحبوا من الجلسة، «تنديدا بعدم قانونية انتخاب الرئيس».
وفي تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، قال رئيس قائمة حركة النهضة، سفيان الحدّاد، إن انتخاب رئيس البلدية «غير قانوني»، باعتبار أنّه في حال التساوي في الأصوات، خلال الجولة الأولى من الإقتراع، لابّد من المرور إلى دورة ثانية وأنّه تحصل خلال الدور الأوّل من الإنتخابات على 9 أصوات، مقابل 9 أصوات لرئيس قائمة حراك تونس الإرادة.
وأضاف أنّ القانون يحتّم المرور إلى دورة ثانية وعندها في حال كانت الأصوات متساوية، يقع وجوبا إسناد رئاسة البلدية إلى المترشح الأصغر سنا، «غير أنّ ما حدث فيه خرق للقانون»، حسب روايته، معلنا أنه سيرفع قضية في الغرض إلى المحكمة الإدارية.

القصرين..النهضة  تفوز برئاسة بلدية سبيطلة
تم، أمس، خلال جلسة تركيز المجلس البلدي لبلدية سبيطلة من ولاية القصرين الملتئمة بمقر بلدية المكان تحت إشراف المعتمد الأول، عاطف الماسي، وبرئاسة أكبر الأعضاء سنا، عمر الراشدي ، انتخاب رئيس قائمة حركة النهضة، رضا المخلوفي، رئيسا للبلدية بعد حصوله على 12 صوتا، مقابل حصول منافسه، فيصل الرّميلي، رئيس قائمة حركة نداء تونس على 11 صوتا مع تسجيل ورقة بيضاء .
كما أفرزت الجلسة انتخاب، اسمهان التباسي، عن القائمة المستقلة «أمل سبيطلة « مساعدا أولا، وعزوز الشميسي، عن القائمة المستقلة « صوتك أمانة « مساعدا ثانيا وعبد الرزاق العيشاوي، رئيس قائمة «الوئام» المستقلة مساعدا ثالثا، وفاطمة الزهراء السعودي، عن قائمة مشروع تونس مساعدا رابعا، وعمري الزواوي، رئيس قائمة الحزب الإشتراكي رئيساللجنة الشؤون الإقتصادية والمالية .                                 

القيروان..النهضة تفوز برئاسة المجلس البلدي بالشراردة
تم أول أمس انتخاب محمد الصغير البعزاوي، رئيس قائمة حركة النهضة، رئيسا للمجلس البلدي بالشراردة، من ولاية القيروان، ب 14 صوتا، في الدور الأول، مقابل 4 أصوات لحنان بعزاوي، رئيسة قائمة الجبهة الشعبية. وتم انتخاب منصورة بعزاوي من حركة النهضة، مساعدا أول وفتحي غرسلاوي من الحزب ذاته، مساعدا ثانيا ونور الدين بعزاوي عن حركة نداء تونس، مساعدا ثالثا ومنجية مسعودي من حركة النهضة، مساعدا رابعا.

نابل..مستقل يترأس المجلس البلدي بقرمبالية
تمّ خلال الجلسة الانتخابية الملتئمة أول أمس بمقر بلدية قرمبالية من ولاية نابل تركيز المجلس البلدي الجديد وانتخاب مكرم عطية عن القائمة المستقلة «قرمبالية الغد» رئيسا له بعد أن تحصل على 16 صوتا مقابل 8 أصوات لفائدة لبنى عبيد عن حركة نداء تونس. وتمّ خلال هذه الجلسة التي أشرفت والية الجهة سلوى الخياري على أشغالها انتخاب مساعدي رئيس البلدية وهم جميلة المعلاوي عن حركة النهضة (مساعد أوّل ) وزياد بن طالب عن حركة نداء تونس (مساعد ثان) وعادل القني عن القائمة المستقلة «قرمبالية الغد» (مساعد ثاثل) وزين العابدين فنيرة عن حركة النهضة (مساعد رابع).

مدنين..رئاسة بلدية جرجيس تؤول الى  النهضة
أفضت جلسة تنصيب المجلس البلدي بجرجيس، المنعقدة أول امس ، إلى انتخاب رئيس قائمة حزب حركة النهضة، مكي عريض، رئيسا للبلدية بـ14 صوتا من مجموع 24 صوتا أمام مرشح القائمة المستقلة «جرجيس اولا» صلاح مشارك الذي تحصل على 5 أصوات، ومرشح القائمة المستقلة «جرجيس الحبيبة» بشير الجعيدي الذي حصد 4 أصوات، ليبقى صوت واحد لمرشحة آفاق تونس أنيسة بعبورة.
وآلت خطتا نائب رئيس أوّل وثان لمرشحي حركة النهضة الفائزة بـ10 مقاعد ضمن تركيبة المجلس البلدي المتكونة من 24 عضوا، فيما الت خطتا نائب رئيس ثالث ورابع لمرشحي حزب حركة نداء تونس الذي أفرزت الانتخابات البلدية حصوله على 5 مقاعد مقابل 4 مقاعد لكل من القائمتين المستقلتين «جرجيس اولا» و»جرجيس الحبيبة» ومقعد واحد لحزب لآفاق تونس.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار تونس - بلديات 2018 " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار تونس - بلديات 2018 " تم نقلة من موقع " الصباح تونس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الصباح تونس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار سعودية - هيئة المقاولين: 5 أسباب وراء ارتفاع تكلفة العمالة
التالى ابن ولد قدور يمتلك شركات وحسابات في لبنان