أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار يمنية - : قيادات الصف الأول للحوثيين ومن «المجلس السياسي» يتمردون على زعيم الجماعة

اخبار يمنية - : قيادات الصف الأول للحوثيين ومن «المجلس السياسي» يتمردون على زعيم الجماعة
اخبار يمنية - : قيادات الصف الأول للحوثيين ومن «المجلس السياسي» يتمردون على زعيم الجماعة

انت تشاهد اخبار يمنية - : قيادات الصف الأول للحوثيين ومن «المجلس السياسي» يتمردون على زعيم الجماعة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 1 يوليو 2018 07:42 صباحاً

باريس نبوز - كشفت صحيفة خليجة، أن أربعة من القيادات المنضوية فيما يسمى «المجلس السياسي» التابع للميليشيات رفضوا بشكل صريح تنفيذ تكليف من زعيم الحوثيين بالتوجه إلى الحديدة.

ووفقاً لصحيفة "الخليج" الصادرة اليوم الأحد - تابعها "" - "وبرروا رفضهم بكونها تمثل الجناح السياسي في الجماعة وليس العسكري، وأن المشاركة في القتال بالجبهات ليست من اختصاصهم، مشيرين إلى أنه تم اعتقالهم من قبل الميليشيات وإخضاعهم للتحقيق والتعذيب".

وعلمت الصحيفة، أن قيادات حوثية بارزة في الجناح القبلي غادرت العاصمة صنعاء، وعاصمة محافظة عمران المجاورة إلى مديرية حرف سفيان؛ كبرى مديريات الأخيرة عقب رفضها لأوامر مماثلة بالتوجه إلى الساحل الغربي والحديدة.

وبينت مصادر داخل ميليشيات الحوثي عن تصاعد حالات التمرد في صفوف قيادات الصف الأول في الجماعة، جراء التداعيات النفسية الناجمة عن فداحة الخسائر في أوساط النخب القيادية، التي درج على وصفها ب«القناديل»، خلال مشاركتها في المواجهات المسلحة المحتدمة في الساحل الغربي ومدينة الحديدة.

 

وأكدت المصادر، أن خمسة من قيادات الصف الأول في الميليشيات رفضوا التوجه إلى جبهة الساحل الغربي ومدينة الحديدة، وامتنعوا عن تنفيذ أوامر مباشرة في هذا الصدد، أصدرها زعيمهم عبدالملك الحوثي. 

وأشارت إلى أن مقتل ما يزيد على 60 من القيادات الحوثية خلال المواجهات العنيفة في الحديدة وبعض مناطق الساحل الغربي، فرض تداعيات نفسية قاتمة دفعت الكثير من قيادات الصف الأول للتمرد على توجيهات القيادة بالتوجه إلى هذه الجبهات الملتهبة، فالمشاركة في القتال فيها صارت مقترنة بمصير واحد هو التعرض للقتل بشكل محتوم. 

ولفتت المصادر إلى أن قيادة الحوثيين فشلت في التكتم على مقتل القيادي البارز في الميليشيات إسماعيل عبدالله يحيى زيد الحوثي، وهو نجل وزير العدل في الحكومة الانقلابية بصنعاء، والذي لقي مصرعه مع 26 آخرين من قيادات الميليشيات، خلال المواجهات في منطقة التحيتا بالحديدة، وبعض مناطق الساحل الغربي. 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار يمنية - : قيادات الصف الأول للحوثيين ومن «المجلس السياسي» يتمردون على زعيم الجماعة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار يمنية - : قيادات الصف الأول للحوثيين ومن «المجلس السياسي» يتمردون على زعيم الجماعة " تم نقلة من موقع " اليمن العربي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليمن العربي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار تونس - زهير حمدي وحمة الهمامي : "الحل في رحيل الحكومة"
التالى أخبار سعودية - علي الحبسي: نحاول فهم أسلوب المدرب الجديد

معلومات الكاتب