هل سيتم هبوط الاسعار بعد هبوط الدولار

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار المغرب - انتخاب لجان جماعة "سعادة" يثير نقاشا قانونيا

 

 

اخبار المغرب - انتخاب لجان جماعة "سعادة" يثير نقاشا قانونيا
اخبار المغرب - انتخاب لجان جماعة "سعادة" يثير نقاشا قانونيا

انت تشاهد اخبار المغرب - انتخاب لجان جماعة "سعادة" يثير نقاشا قانونيا
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 23 أغسطس 2017 10:00 صباحاً

باريس نيوز - إبراهيم مغراوي

الأربعاء 23 غشت 2017 - 09:10

وجه عدد من أعضاء مجلس جماعة سعادة، ضواحي مدينة مراكش، شكاية إلى عبد الفتاح البجيوي، والي جهة مراكش أسفي، تطرح عدم قانونية انتخاب لجان المجلس.

وقالت الوثيقة التي توصلت بها هسبريس: "إننا نتقدم إليكم بمراسلتنا ونحن في أشد الأسى لما وصل إليه تسيير الشأن المحلي بجماعة سعادة"، مستدلين على ذلك بما عرفته الدورة الاستثنائية، المنعقدة مؤخرا بطلب من والي الجهة، من أجل استكمال هياكل المجلس.

وأوضح المستشارون الموقعون على الشكاية أنهم توصلوا "باستدعاءات غير قانونية، تتمثل في عدم احترام توقيت الاستدعاءات في أجل ثلاثة أيام، كما هو منصوص عليه في الميثاق الجماعي"، واستند المحتجون في طعنهم إلى "وضع خاتم به جهة مراكش تانسيفت، بدل جهة مراكش أسفي"، بحسب تعبيرهم.

وتساءل المستشارون المشتكون عن الأسباب الداعية إلى إعادة تكوين لجان المجلس، وهي مشكلة أصلا، مشيرين إلى أن الحكم القضائي واضح في قراره؛ حيث قضى بإعادة انتخاب الرئيس ونوابه والكاتب ونائبه فقط، مهددين باللجوء إلى القضاء بخصوص هذه النقطة.

في المقابل، أوضح أحمد الطالبي، الرئيس المنتخب مؤخرا، أن حل أي مكتب جماعي يستدعي حل اللجان بشكل مباشر، وقال: "لا يوجد مكتب جماعي في العالم يقضي القضاء بإعادة انتخاب رئيسه ونوابه وكاتبه ونائبه، دون إعادة النظر في لجانه"، بحسب قوله.

وأشار المسؤول ذاته إلى أن "القاضي غير ملزم بذكر هذا الأمر؛ لأن اللجان هي آليات يشتغل بها الرئيس"، مؤكدا أن القانون واضح في هذا الصدد؛ "لذا راسلنا والي جهة مراكش أسفي لقعد دورة استثنائية لانتخاب اللجان".

"أما بخصوص الخاتم، فالأمر خطأ إداري"، يقول الطالبي الذي اعتبر أن ذلك "لا أثر له على مشروعية انتخاب اللجان"، نافيا أن يكون الأعضاء السابق ذكرهم لم يتوصلوا باستدعاءاتهم في الوقت القانوني، بل "رفضوا تسلمها"، بتعبيره.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار المغرب - انتخاب لجان جماعة "سعادة" يثير نقاشا قانونيا " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار المغرب - انتخاب لجان جماعة "سعادة" يثير نقاشا قانونيا " تم نقلة من موقع " اخبار المغرب " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اخبار المغرب " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق اخبار سودانية - مسؤول سوداني يصل إنجمينا برسالة من البشير لديبي
التالى اخبار تونسية - لحظات من الذعر على متن طائرة متجهة نحو مطار المنستير

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا